كبالينغو مطلوب للاختبارات في بولندا وفلورين يغادر بعد جلسة إيجابية وقاسم مدربا للصريح وانتهاء عقد الدردور واختيار نجوم الموسم

المحترف الكونغولي في شباب الاردن كبالينغو (يمين) خلال مباراة سابقة امام اليرموك - (الغد)
المحترف الكونغولي في شباب الاردن كبالينغو (يمين) خلال مباراة سابقة امام اليرموك - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
كبالينغو يخضع للاختبارات في بولندا
ابلغ المحترف الكونغولي كبالينغو المنتهي عقده مع شباب الاردن إدارة النادي، برغبته في الذهاب إلى بولندا، للخضوع لإختبارات فنية وبدنية في أحد الأندية هناك، أملا في خوض تجربة احتراف جديدة.
ووفق رئيس نادي شباب الاردن سليم خير في رده على استفسارات “الغد”، فإن كبالينغو ورغم انتهاء عقده رسميا مع النادي، إلا انه ابلغ شباب الأردن برغبته بالذهاب إلى بولندا للخضوع للاختبارات هناك.
وأشار خير إلى انه يتمنى التوفيق للاعب الكونغولي الذي يسعى الشباب للتجديد معه في حال رغب في ذلك، مؤكدا ان النادي يتمنى للاعب التوفيق في خطوته المقبلة سواء بالبقاء في الشباب او تجربة بولندا.
الروماني موتروك يغادر الأردن بعد جلسة مفاوضات ايجابية
غادر المدير الفني لفريق نادي شباب الأردن لكرة القدم، المنتهي عقده الروماني فلورين موتروك عمان ليلة أمس عائدا إلى بلاده، بعد أن نجح في قيادة الفريق لتحقيق لقب دوري المناصير للمحترفين.
وجاءت مغادرة موتروك بعد جلسة مفاوضات ايجابية مع الإدارة، بشأن تجديد العقد لموسم آخر، ولكن دون التوقيع الرسمي.
وفي رده على استفسارات “الغد” أكد رئيس النادي سليم خير، ان موتروك الذي غادر ليلة أمس، استمع إلى عرض النادي بشأن التجديد، حيث جرت مفاوضات ايجابية ربما تسفر قريبا عن تجديد عقد المدرب، بانتظار الرد النهائي.
يشار إلى أن فلورين تلقى عدة عروض خارجية، وفق ما تحدث به بعد تتويج شباب الأردن باللقب.
قاسم مديرا فنيا لفريق الصريح
عينت إدارة نادي الصريح المدرب اسامة قاسم مديرا فنيا لفريق الكرة، خلفا للمدير الفني السابق محمد العبابنة الذي انتهى عقده رسميا مع الفريق.
وجاء تعيين قاسم بعد مشاورات، اجمعت على قدرة قاسم على قيادة الفريق نحو تحقيق نتائج جيدة الموسم المقبل، لا سيما وان اسامة يعتبر من أكثر المدربين اطلاعا على واقع اللاعبين خاصة في الشمال، من خلال اشرافه على تدريب أكثر من فريق من ابرزها فريقه السابق الحسين إربد.
وينتظر ان يباشر قاسم عمله اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.
إلى ذلك جددت الإدارة عقد اللاعب سليمان العزام لمدة موسم آخر، في انتظار مواصلة تعزيز صفوف الفريق بلاعبين على سوية عالية، بالتشاور مع الجهاز الفني الجديد.
حمزة ينهي عقده مع نجران بالخسارة أمام بني ياس
انهى لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم حمزة الدردور، عقده رسميا مع فريق نجران السعودي، بعد المباراة التي خاضها الفريق أول من أمس، وانتهت بخسارة الفريق امام فريق بني ياس الإماراتي بنتيجة 0-2، ضمن منافسات إياب دور الاربعة من بطولة الأندية الخليجية، ليودع نجران البطولة رسميا.
وبالخروج من البطولة الخليجية، يكون الدردور قد انهى مشواره مع نجران الذي امتد لموسم واحد، في انتظار دراسة العروض العديدة التي انهالت على اللاعب بعد المستوى الجيد الذي قدمه في الدوري السعودي.
اختيار نجوم الموسم الكروي غدا
يختار مجلس جائزة زياد المناصير لاركان الكرة الأردنية يوم غد السبت، نجوم موسم 2012-2013 من خلال بطولة دوري المناصير للمحترفين وذلك في الاجتماع الذي يعقد الساعة 11 برئاسة لؤي عميش رئيس المجلس.
وسيتم اختيار واعتماد مرشحي جميع جوائز نهاية الموسم، ما عدا جوائز التميز الإعلامي.
وستصوت لجنتي الأمناء والترشيح على جوائز نهاية الموسم حسب لائحة الإعداد والتنظيم وذلك من خلال استعراض كل من لائحة التنظيم، وجدول بإحصائيات المديرين الفنيين، وجدول بإحصائيات مديري الفرق، وحراس المرمى وجدول ترتيب الأندية بالدوري، والعقوبات الإدارية لغاية 10 من نيسان (ابريل) الماضي:   
وبعدما ينجز المجلس الترشيحات، تتولى الامانة العامة عرض الترشيحات لتحظى بتصويت الجمهور والخبراء قبل ان يتم الإعلان الرسمي عن الفائزين خلال حفل تتويج نجوم الموسم والذي سيتم تحديده خلال الاجتماع.
المنشية يلتقي بدوان اليوم
يلتقي نادي منشية بني حسن اليوم الجمعة، مع المدرب خضر بدوان، لحسم موضوع اشراف المدرب على تدريب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق المدير الإداري للفريق ياسر الحنيطي، فإن النادي سيلتقي المدرب اليوم، أملا في التوصل إلى إتفاق نهائي حول توليه مهمة الإدارة الفنية. وفيما يتعلق بالتفاصيل المالية، أكد الحنيطي أن المبلغ ما يزال قيد التفاوض، ولم يتم حسم قيمة الراتب الشهر نهائيا، في انتظار الجلسة الاخيرة لوضع اللمسات النهائية على التفاصيل المهمة.
وأكد الحنيطي أن إدارة النادي حريصه على توفير كافة متطلبات الفريق، بحثا عن المنافسة على جميع الالقاب في الموسم المقبل.

اضافة اعلان

كواليس النجوم


• النادي الفيصلي انتهى من صياغة كتاب رسمي لرفعه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر اتحاد كرة القدم، ردا على الشكوى التي يعتزم رفعها المدير الفني السابق للفريق تيتا... النادي أكد في صيغة الكتاب ان تيتا خالف عقده مع الفيصلي، وبالتالي مطالبة الفيصلي بحقوقه.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، سيحظون بمكافآت مالية إضافية في حال نجحوا بالظفر بلقب كأس الاردن اليوم... الإدارة حددت مبلغ 1000 دولار في حال الفوز، ولكن اللاعبين سيحظون بمكافآت إضافية خاصة من قبل عضو الإدارة محمد سمارة.
• لاعب العربي الكويتي لكرة القدم احمد هايل، يطير في العاشرة من صباح اليوم الجمعة برفقة زملائه في الفريق من الكويت إلى الجزائر، لخوض مباراة إياب نهائي كأس الاتحاد العربي أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري يوم 14 الحالي، علما ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.
• لاعب منتخب وطني لكرة القدم، أشار إلى انه يفضل في الوقت الحالي تأجيل تحديد وجهته المقبلة لما بعد مباراة المنتخب أمام استراليا... النجم يعتقد أن هذه المباراة وفي حال قدم فيها مستوى متميزا، وانتهت بفوز المنتخب، فإن الانظار ستسلط عليه بشكل كبير، وبالتالي الحصول على عروض مغرية للاحتراف الخارجي.
• لاعب في صفوف المنتخب الوطني يلعب حاليا في أحد أندية الشمال، تلقى اتصالا من وكيل اعمال لاعبين للاحتراف في السعودية، ليأتي رد اللاعب بإن ناديه يشترط الحصول على مبلغ 150 ألف دولار من قيمة الصفقة، ليغض وكيل الاعمال النظر عن مواصلة المفاوضات مع النجم.
• شباب الأردن قطع شوطا طويلا في اتجاه التجديد للمحترف السوري باسل العلي.. النادي بدأ مؤخرا بالدخول في مفاوضات مع اللاعبين المحليين الذين انتهت عقودهم، لاستمزاج رأيهم بشأن التجديد.