كتل نيابية تدعو لمحاسبة المتورطين بـ"فاجعة السلط"

Untitled-1
Untitled-1

عمان - الغد - طالبت كتل نيابية بإيقاع أشد العقوبات بحق متسببي حادثة مستشفى السلط الحكومي، والتي أدت إلى وفاة 7 مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد أمس، داعية الى عدم التهاون في التحقيقات بشأن هذه المأساة المؤلمة.اضافة اعلان
وعبرت اللجان عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة لضحايا المأساة، داعية العلي القدير أن يحتسبهم شهداء ويحشرهم مع الأنبياء والصديقين.
فقد دعت كتلة العدالة النيابية، لمحاسبة المسؤولين عن الحادثة، مطالبة بضرورة فتح تحقيق فوري للوقوف على تفاصيل هذه الكارثة ومعاقبة كل من يثبت تورطه أو تقصيره.
وقالت في بيان لها، إن حياة المواطنين وصحتهم تسمو على كل شيء ولا يجوز الاستهتار بها إلى هذا الحد، مطالبة بإيقاع أشد العقوبات بحق المقصرين وأن تطال العدالة كل من يثبت تورطه بهذه المأساة.
كما أعربت كتلة العزم النيابية عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة لضحايا "التقصير الإداري" في مستشفى السلط، مؤكدة أن لا مجال للتهاون، وأن الأوان قد آن لمعالجة واجتثاث مكامن الخلل والقصور الإداري واللامبالاة من قبل البعض التي تذهب بأرواح أبنائنا.
وقالت إنه يجب أن تشكل هذه المأساة انطلاقة جادة وحقيقية لمعالجة الخلل والقصور في مؤسساتنا، موضحة أنه سيكون لها موقف حازم تجاه ما جرى انطلاقاً من مسؤولياتها النيابية، وستعلن عن ذلك في الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم.
"العزم النيابية"، اعتبرت ما حديث "تقصيرا إداريا، "لا مجال للتهاون في معاقبة المسؤولين عنه، وانه آن الأوان لمعالجة واجتثاث مكامن الخلل والقصور الإداري واللامبالاة التي تذهب بأرواح أبنائنا".
وقالت في بيانها أن هذه المأساة "يجب أن تشكل انطلاقة جادة وحقيقية لمعالجة الخلل والقصور الذي اصبح ينخر معظم مؤسساتنا"، موضحة أنه سيكون لها موقف حازم تجاه ما جرى انطلاقاً من مسؤولياتها النيابية ستعلن عنه في الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم.
كما طالبت كتلة المستقبل، بتشكيل لجنة تحقيق شاملة تحاسب وتحارب كل من كان سببًا في مأساة حادثة مستشفى السلط الحكومي.
وأكدت، على لسان ناطقها الإعلامي النائب عبدالسلام الذيابات، أنها لن تكتفي باستقالة وزير الصحة نذير عبيدات، لأن ما حدث من استهتار واضح وتقصير ادى بحياة مواطنين، متسائلة "أيعقل أن يموت مواطن في بلده محروم من الهواء (الأكسجين )؟".
كتلة القرار النيابية، أكدت ضرورة تشكيل لجنة تحقيق نيابية للوقوف على حادثة انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي، ومحاسبة كل المسؤولين عن هذا الحدث والمصاب الأليم الذي هز مشاعر كل الأردنيين.
كما أكدت، أنها تابعت عن كثب ما جرى فيما يتعلق بـ"حادثة السلط"، معربة عن أسفها جراء نقص في مادة الأكسجين، ما أدى لوفاة عدد من المرضى.
ودعت إلى الضرب بيد من حديد على أداء الحكومة في إدارة الملف الصحي بشكل خاص، مؤكدة ضرورة تفعيل جميع وسائل الرقابة لدى مجلس النواب لمحاسبة المقصرين في وزارة الصحة ومستشفى السلط، حتى لا يتكرر ذلك في قادم الأيام.