كرة القدم الانجليزية بطريقها لأزمة جديدة محورها تشلسي

الحكم مارك كلاتنبرغ يثير الجدل بقراراته في مباراة تشلسي ومانشستر يونايتد الأحد الماضي - (رويترز)
الحكم مارك كلاتنبرغ يثير الجدل بقراراته في مباراة تشلسي ومانشستر يونايتد الأحد الماضي - (رويترز)

لندن -  بدأ الاتحاد الانجليزي لكرة القدم التحقيق في شكوى رسمية من تشلسي بعدما اتهم النادي اللندني الحكم مارك كلاتنبرغ بالإساءة لفظيا لاثنين من لاعبيه في المباراة التي خسرها أمام مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز الأحد الماضي.اضافة اعلان
وقال الاتحاد الانجليزي بموقعه على الانترنت أول من أمس الاثنين: "بدأ الاتحاد الانجليزي تحقيقا يتعلق بمزاعم عن أحداث وقعت في مباراة يوم الاحد باستاد ستامفورد بريدج بين تشيلسي ومانشستر يونايتد".
يرجح أن تثير القضية أزمة في كرة القدم الانجليزية التي تعافت بالكاد من أزمة كبرى تحيط بتشلسي لتجد نفسها في وسط مشكلة جديدة، ويستضيف تشيلسي يونايتد مرة أخرى اليوم الاربعاء في الدور الرابع لكأس رابطة الاندية الانجليزية ورغم أن الفرق تعمد في مثل هذه المباريات لاراحة اللاعبين البارزين فان المواجهة قد تكتسب أهمية اضافية بالنظر للجدل الذي أحاط بمباراة الاحد في الدوري الممتاز.
وقال تشلسي ان كلاتنبرغ - الذي طرد لاعبيه برانيسلاف ايفانوفيتش وفرناندو توريس في المباراة التي شابها توتر كبير وخسرها تشلسي 3-2 في ملعبه ستامفورد بريدج - قد استخدم "لغة غير ملائمة" في الحديث الى اثنين من لاعبيه.
ولم يكشف النادي عن اسمي هذين اللاعبين أو عن طبيعة التعليقات لكن متحدثا رفض نفي أن يكون لاعب الوسط النيجيري جون اوبي ميكل قد دخل الغرفة المخصصة للحكام بعد المباراة، وتلقى ميكل انذارا للاعتراض في الشوط الثاني.
ويعد قرار تشلسي بالتقدم بشكوى ضد الحكم المدرج اسمه ضمن قوائم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" غير مألوف، وقال المتحدث باسم تشلسي للصحفيين: "تقدمنا بشكوى لمراقبي المباراة من رابطة الدوري الممتاز بشأن لغة غير ملائمة استخدمها الحكم في الحديث الى اثنين من لاعبينا في واقعتين منفصلتين/ سينقل مراقبو المباراة الشكوى الى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم. ولن نصدر أي تعليق آخر في الوقت الراهن".
ولم يقف الامر عند طرد كلاتنبرج لثنائي تشيلسي لكن الحكام أضافوا لمعاناة الفريق صاحب الارض باحتساب هدف خافيير هرنانديز في الدقيقة 75 ليستعيد يونايتد تقدمه رغم أن اللاعب بدا في وضع تسلل قبل التسجيل.
ولم يعلق الحكم حتى الآن على الامر لكن رابطة الحكام المحترفين التي ينتمي اليها الحكام البارزون في انجلترا قالت في بيان ان اتهامات تشلسي "يتم التعامل معها بجدية بالغة"، وأضاف البيان: "سيتعاون كلاتنبرج بشكل كامل ويرحب بفرصة كشف الحقائق".
واكتفت عدة صحف بريطانية بعنوان يقول ببساطة "متهم" على الصفحة الاخيرة بينها "اندبندنت" و"ديلي ميل" و"ديلي اكسبريس"، وقالت صحيفة "غارديان" في عنوان "حكم في خلاف عرقي يتعلق بتشلسي"، بينما كتبت "ديلي ميل" في عنوانها "خلاف عرقي يثيره حكم" رغم أن تلك المزاعم لم تعلن.
ويلعب تشلسي حاليا بدون قائده جون تيري الذي غاب عن مباراتين من أصل أربع في عقوبة إيقاف محلية بسبب اساءة عنصرية لأنتون فرديناند مدافع كوينز بارك رينجرز العام الماضي.
وأثرت تلك القضية على كرة القدم الانجليزية لعام كامل بعدما مثل تيري لاعب انجلترا السابق أمام محكمة متهما بتوجيه اساءة عنصرية علنية قبل أن تتم تبرئته، لكن الاتحاد الانجليزي استخدم معايير مختلفة لاثبات التهمة واعتبر تيري مذنبا وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 220 ألف حنيه استرليني (340200 دولار). وتخلى تيري عن حقه في استئناف قرار العقوبة في وقت سابق هذ الشهر.
من ناحية ثانية، يرى نجم مانشستر يونايتد مايكل كاريك أن فوز فريقه على تشلسي الأحد الماضي قد تأخر كثيرا، وذلك بعدما شاهد خسارة فريقه على "ستامفورد بريدج" في المواسم الماضية.
ويشعر لاعب الوسط الإنجليزي بالسعادة بعد أن قام الفريق بتضييق الفارق على قمة الدوري إلى نقطة واحدة مع حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وقال كاريك لقناة مانشستر يونايتد: "لقد كانت ثلاث نقاط في غاية الأهمية، فلم نحقق الفوز في ستامفورد بريدج لفترة طويلة جدا، وكنا نريد تحقيق ذلك الفوز الذي طال انتظاره، بالإضافة إلى أننا إذا خسرنا، فكان الفارق سوف يرتفع إلى أربع نقاط، لذا فإنها نتيجة مهمة للغاية".
وأضاف "خلال آخر ثلاثة أو أربعة أعوام، قدمنا بعض المستويات الرائعة في لندن لكننا لم نحصل على النتيجة التي نستحقها، لذا كان من الرائع أن نحصل على النقاط الثلاث، كما أننا عانينا أيضا من بعض القرارات المجحفة التي اتخذت ضدنا، ولكن ربما وقف الحظ إلى جوارنا في هذا الفوز وسوف نستغل ما يتاح لنا من فرص للفوز".
وتابع: "من المهم جدا أن تحصل على نتيجة مميزة أمام المنافسين الرئيسيين كليفربول وتشلسي وأرسنال، وهذا هو السبب وراء أهمية تحقيق الفوز في مباراة تشلسي والأسبوع المقبل أيضا، ولقد حققنا بداية جيدة هذا الموسم، وعلى الرغم من أننا عانينا من هزيمتين هذا الموسم، إلا أننا تمكنا من العودة وما نزال في مركز جيد، ولذا نشعر بسعادة كبيرة".  - (وكالات)