كريستيانو رونالدو يحلم باللعب في اسبانيا وهينزه يعود للتدريتب

كريستيانو رونالدو يحلم باللعب في اسبانيا وهينزه يعود للتدريتب
كريستيانو رونالدو يحلم باللعب في اسبانيا وهينزه يعود للتدريتب

اخبار اللاعبين
 

مدن - اعرب البرتغالي كريستيانو مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي عن رغبته باللعب في الدوري الاسباني لكرة القدم.

اضافة اعلان

وقال رونالدو (20 عاما) في حديث الى صحيفة برتغالية صدر  أمس السبت "حلمي ان العب يوما في اسبانيا ولا افكر بفريق معين، فكرة القدم الاسبانية جذابة واستعراضية".

واستدرك المهاجم البرتغالي قائلا "اؤكد انني مرتاح في مانشستر يونايتد ولكن لا اعرف ماذا يخبىء لي المستقبل"، مضيفا "ان مانشستر يونايتد سمح لي بالوصول الى قمة كرة القدم الاوروبية"، واستبعد كريستيانو رونالدو "اللعب في البرتغال في الوقت الحالي".

وكان نادي فالنسيا الاسباني كشف مطلع الشهر الماضي انه مستعد لدفع نحو 30 مليون دولار للحصول على خدمات كريستيانو رونالدو في سعيه الى "مشاركة قوية في دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل"، حسب قول رئيسه خوان سولر.

وقدم رونالدو عروضا لافتة في الاونة الاخيرة في صفوف مانشستر الذي جدد عقده معه حتى عام 2010، وساهم باحراز فريقه كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة بفوزه على ويغان 4-0 منها هدفان له.

هينزه يعود لتدريبات مانشستر يونايتد

 عاد المدافع الارجنتيني غابرييل هينزه الذي يلعب لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم الى التدريبات من جديد بعد أن تعافى من اصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن الملاعب نحو ستة اشهر.

وبعد ان عمل هينزه لمدة طويلة مع مدرب اللياقة البدنية عاد الى تدريبات الفريق واتم تدريبا كاملا مع زملائه في النادي أول من أمس الجمعة.

ويعتقد اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد انه من الممكن ان يشارك هينزه مع ناديه قبل نهاية الموسم الحالي.

ولا تزال امام هينزه ايضا فرصة للانضمام الى منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقبلة في المانيا في وقت لاحق من العام الحالي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني بين فرق دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم حاليا وهو يأمل في الحفاظ على هذا الموقع من اجل التأهل مباشرة لدوري الابطال الاوروبي لكرة القدم في الموسم المقبل.

مانشستر يستغني عن فورتشن

 قال اليكس فيرغسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم أول من أمس الجمعة ان ناديه سيستغني عن خدمات لاعب منتخب جنوب افريقيا السابق كوينتون فورتشن في نهاية الموسم الحالي.

ولم يشارك المدافع ولاعب خط الوسط فورتشن ابن الثامنة والعشرين في اي مباراة مع الفريق الاول لمانشستر يونايتد خلال الموسم الحالي منذ اصابته في نهائي كأس انجلترا الذي خسره مانشستر يونايتد امام ارسنال بركلات الترجيح 4-5 (0-0) في ايار/مايو 2005، ثم خضع لعملية في غضروف الركبة في تموز/يوليو. ولن يمدد النادي الانجليزي عقد فورشون عند انتهائه في اخر الموسم الحالي.

ونقلت اذاعة سنتشري التابعة لنادي مانشستر يونايتد عن فيرغسون قوله "جاء فورتشن لمقابلتي وسأل عن مستقبله... وشرحت له ان الموقف بافضل ما يمكنني وهو امر لم يكن سهلا لانه لاعب ممتاز."

واضاف فيرغسون "لدينا الكثير من اللاعبين الشبان الذين يواجهون هذا الوضع ولذا فاننا لن نجدد عقده."

ويحوم شك كبير حول تمكنه من معاودة اللعب لان شفاء ركبته تأخر جدا وقد تعرض لانتكاسة عندما حاول مطلع آذار/مارس المشاركة مع الفريق الرديف.

ولاحقت لعنة الاصابات المتكررة فورتشن الذي يستطيع اللعب في اي مكان في الجهة اليسرى، منذ وصوله الى مانشستر يونايتد قادما من اتلتيكو مدريد الاسباني في آب/اغسطس 1999، ولعب للفريق الانجليزي خلال هذه المدة 126 مباراة احرز خلالها 11 هدفا.

دورتموند يبدي اهتمامه بالسويسري فراي

اكد الدولي السويسري الكسندر فراي مهاجم فريق رين الفرنسي لكرة القدم ان نادي بوروسيا دورتموند الالماني مهتم بضمه وانه شخصيا مهتم بالانتقال اليه "رغم انه لا يملك جميع الاوراق بين يديه".

وصرح فراي للصحافة أول من أمس الجمعة غداة عودته الى رين لمتابعة اعادة التأهيل "ليس لدي شيء اخفيه. لقد كنت دائما بمنتهى الصراحة. صحيح ان دورتموند مهتم لكني انا مهتم ايضا رغم اني لا املك جميع الاوراق بين يدي. اذا لم اذهب فاسبقى هنا مع رين لاني مرتاح ايضا، واضاف رين هو بيتي الان، لكن من الطبيعي ان يهتم لاعب سويسري باللعب في الدوري الالماني، واؤكد انه حتى الان لم يتم التوقيع على اي شيء".

وخالف فراي ما قاله والده للصحافة السويسرية ان الكسندر وقع عقدا اوليا مع دورتموند، واوضح اللاعب "ليس والدي من يقرر مسيرتي الرياضية".

ويمتد عقد فراي مع رين حتى 30 حزيران/يونيو 2007، وكان توج هدافا للدوري الفرنسي الموسم الماضي برصيد 20 هدفا، لكنه لم يوفق في الموسم الحالي (5 اهداف) حيث خضع لعملية جراحية في الحالب في 20 شباط/فبراير في سويسرا ويأمل بالعودة الى الملاعب في نهاية نيسان/ابريل.

كارانكا ينتقل من بلباو للولايات المتحدة

وافق ايتور كارانكا مدافع اتليتيك بلباو الاسباني لكرة القدم على اللعب لفريق كولورادو الموسم المقبل بالدوري الاميركي لكرة القدم.

وبدأ كارانكا (32 عاما) حياته في الملاعب مع اتليتيك بلباو ثم انتقل الى ريال مدريد الاسباني عام 1997.

ولعب لريال مدريد عندما تغلب على فالنسيا الاسباني في نهائي البطولة الاوروبية للاندية الابطال عام 2000 وفاز بلقب الدوري الاسباني في الموسم التالي، وعاد الى اتليتيك بلباو عام 2002 ولكن الاصابة عطلت مسيرته.

ونقلت صحيفة ايه.اس الرياضية اليومية عن كارانكا قوله في عدد أمس السبت "أمضيت أعواما رائعة مع النادي. من الصعب أن أودع اتليتيك بلباو."

الاهلي يطالب فينوورد بحصته من بيع غالي

 طلب النادي الاهلي المصري لكرة القدم من فينوورد الهولندي حصته من قيمة بيع لاعبه السابق حسام غالي الى توتنهام الانجليزي.

وقال محرم الراغب مدير عام النادي الاهلي إن النادي ارسل خطابا الى الاتحاد المصري لكرة القدم من اجل مخاطبة نظيره الهولندي للحصول على نسبة الاهلي من قيمة انتقال غالي.

وأضاف الراغب لرويترز أول من أمس الجمعة "يستحق الاهلي نسبة 15 في المئة من قيمة بيع حسام غالي الى توتنهام طبقا للعقد الموقع بين الاهلي وفينوورد والذي تم على أساسه انتقال غالي الى فينوورد قبل موسمين."

وكان غالي انتقل الى فينوورد عام 2003 مقابل مليون يورو قبل أن يضمه توتنهام الانجليزي لصفوفه الشهر الماضي.

دايسلر متأكد من اللعب مجددا

 أكد اللاعب الدولي الالماني سيباستيان دايسلر أول من أمس الجمعة أنه واثق من عودته إلى الملاعب بعدما تعرضت مسيرته لتهديد بالغ بالتوقف بعد أن خضع لجراحة في الركبة، وأجريت الجراحة للاعب البالغ من العمر 26 عاما قبل أسبوعين في الولايات المتحدة بعد أن تعرض للاصابة للمرة الخامسة في ركبته.

ونتيجة لذلك سيغيب دايسلر عن نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في بلاده الصيف المقبل. وسبق للاعب الالماني أن تغيب عن نهائيات كأس العالم التي أقيمت عام 2002 بسبب الاصابة أيضا، وقال ديسلر: "واثق من أنني سألعب كرة القدم مجددا. لست متأكدا متى لكنني أعرف أنني سأفعل".

وقال ريتشارد ستيدمان الطبيب الذي أجرى الجراح للاعب في أميركا إن على دايسلر أن يبتعد عن اللعبة لمدة ستة أشهر.

وأكد دايسلر على دعم أصدقائه وعائلته وناديه بايرن ميونيخ له في هذه المحنة. وقال: "هذا يساعدني كثيرا. أتطلع لقضاء وقت طويل مع أسرتي ومع أبني خلال الاسابيع المقبلة".

ليفسكي يحتج على طرد باردون

 قرر نادي ليفسكي صوفيا البلغاري لكرة القدم التقدم باستئناف إلى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ضد قرار طرد لاعبه سيدريك باردون خلال مباراته في ذهاب دور الثمانية بكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الخميس الماضي امام شالكه الالماني.

وطرد الحكم الانجليزي مايك رايلي اللاعب باردون لحصوله على الانذار الثاني قبل نهاية المباراة بعشر دقائق مما ساعد النادي الالماني الذي كان متخلفا بهدف على الفوز في المباراة بنتيجة 3-1.

وقال ستانيمير ستويلوف مدرب النادي البلغاري أول من أمس الجمعة "لقد شاهدت تسجيل المباراة عدة مرات وكان من الواضح ان باردون لم يلمس حتى لاعب شالكه عندما اخرج له الحكم البطاقة الصفراء الثانية... لقد كان قرارا خاطئا."

واضاف ستويلوف "انا لا اريد الاقلال من شأن فوز شالكه لانه فريق قوي جدا الا ان الطرد كان له اثر على نتيجة المباراة."، وهذه هي اول هزيمة في البطولة الاوروبية للنادي البلغاري على ارضه خلال هذا الموسم.

ويسعى ليفكسي الى الوصول للدور قبل النهائي في احدى بطولات الاندية الاوروبية لاول مرة في تاريخه. -

بوغاتيتز يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم

 قال نادي ميدلزبره الانجليزي لكرة القدم إن مدافعه النمساوي ايم بوغاتيتز سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بعد اصابته بكسر في الانف وعظمة الوجنة في المباراة التي هزم فيه فريقه أمام بال السويسري 0-2 ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي أول من أمس الخميس.

واصطدم رأس بوغاتيتز برأس ملادن بتريك لاعب بال الذي كان يلعب على أرضه في نصف الشوط الثاني ونقل على الفور لمستشفى سويسري، وقال ميدلزبره على موقعه على الانترنت أول من أمس الجمعة "أصيب بكسر في الانف وكسر في الفك الاعلى."

وسمح للاعب البالغ من العمر 23 عاما بالسفر مع بقية الفريق حيث جرى له المزيد من الفحوص في مستشفى ميدلزبره اول من أمس الجمعة وستجرى له جراحة في الوجه خلال الاسبوع الحالي.