كفالة طويلة على ثلاجات سامسونج بفضل تقنية الضاغط الرقمي الذكي

مريم نصر

عمان - أعلنت سامسونج الكترونيكس، الشركة الرائدة عالميا في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والحائزة على جائزة الابتكار في عالم الإلكترونيات، وشركة أبناء حكمت ياسين وكلاء الأجهزة المنزلية لسامسونج الكترونيكس في الأردن، عن إطلاق تكنولوجيا مبتكرة جديدة من شأنها أن تحافظ على نضارة الأغذية لمدة أطول من المعتاد، وأن توفر أكثر في استهلاك الطاقة، وذلك في مؤتمر صحفي عقد أول من أمس في فندق الرويال بعمان.اضافة اعلان
وسر هذه التكنولوجيا هي في الضاغط القابل للتحول الرقمي (Digital Inverter Compressor)، لمجموعة من ثلاجات سامسونج، حيث تأتي مع كفالة لمدة 10 سنوات، هي الأولى من نوعها في العالم، وسيتم تطبيقها على الصعيد العالمي.
وتتميز مجموعة ثلاجات سامسونج الجديدة بالتصميم العصري والأنيق والصديق للبيئة الذي يلائم احتياجات الأسرة العصرية، ورفوف عملية وسهلة الحركة، تسهل عملية سحب الرف للخارج، في حين تحظى جميع ثلاجات سامسونج ابتداءً من حجم 10 أقدام بضمان عشر سنوات من سامسونج الكترونيكس، وذلك بفضل تقنية الضاغط الرقمي الذكي، عدا عن ميزة عبوة التجميد "Cool Pack"، والتي صنعت خصيصاً للمحافظة على برودة الطعام وجودته حين انقطاع التيار الكهربائي حتى 8 ساعات، وتتوافر هذه الميزة في ثلاجات سامسونج ذات حجم 10 أقدام حتى17 قدما.   
وصرح رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بمسوك هونغ قائلاً "تعد سامسونج أول شركة في العالم تطرح تقنية الضاغط الرقمي الذكي على جميع أحجام الثلاجات مع كفالة الـ 10 سنوات"، وأضاف إن قدرة سامسونج الكترونيكس على الابتكار لا تتوقف، فأجهزتنا المنزلية الاستهلاكية تتميز الآن بقدرتها على تلبية احتياجات الأسواق المختلفة، حيث تتميز مجموعة الثلاجات الجديدة بقدرتها على توفير الكهرباء بفضل تكنولوجيا الضاغط الرقمي الذكي الأولى في العالم، في حين تُظهر السنوات العشر من الضمان التزامنا في تقديم أجهزة منزلية عالية الجودة لنعمل على تعزيز الثقة بمنتجاتنا ومتانتها".
وقال المدير العام لمجموعة "ياسين" عدلي ياسين "نحن في شركة أبناء حكمت ياسين يسرنا أن نكون شركاء سامسونج الكترونيكس المشرق العربي في تقديم الأحدث والأفضل للسوق الأردني، وذلك من خلال طرح أحدث الأجهزة المنزلية التي تناسب العملاء واحتياجاتهم وذلك ما نقدمه لهم من خلال أجهزة سامسونج الكترونيكس المنزلية التي تعمل على تطوير تكنولوجيات متقدّمة، بالإضافة إلى كفاءة استخدام الطاقة للأجهزة المنزلية، التي من شأنها تحسين الحياة المنزلية".
مدير قسم الأجهزة المنزلية الرقمية لدى شركة سامسونج ليفانت وليد فرح قدم شرحا مفصلا عن الثلاجة وما تقدمه من جديد وقال "تعمل تكنولوجيا 'الضاغط القابل للتحول الرقمي' المبتكرة الجديدة من سامسونج على ضبط الطاقة بشكل دقيق لتعزيز عمل الضاغط وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة لأداء التبريد، مما يسهم في تمديد فترة صلاحية الأغذية الطازجة".
وتأتي هذه التكنولوجيا المتطورة كجزء رئيسي من مجموعة ثلاجات سامسونج لتزيد في توفير الطاقة. فيما تقوم خاصية التشغيل الأوتوماتيكي Auto Start على إعادة تشغيل الثلاجة لدرجة التبريد أوتوماتيكيا في حال انقطاع التيار الكهربائي.  
وبين فرح أن "الضاغط القابل للتحول الرقمي" من سامسونج يتميز بوحدة تحكم رقمية وخمس سرعات دوران، مما يحقق تخفيضا كبيرا للضجيج. وكفاءة أكثر بنسبة 40 % في استهلاك الطاقة مقارنة مع طرازات بسعة مماثلة لتخزين الأغذية".
ويبين فرح أنه ونتيجة لذلك، يعمل هذا الضاغط على ضبط أداء التبريد بشكل دقيق بناء على الاستخدام اليومي للثلاثجة وحسب درجات الحرارة داخل الثلاجة وخارجها.
كما أن هذه التكنولوجيا تحافظ على نضارة الأغذية لمدة أطول عن طريق تكنولوجيا ضبط الرطوبة داخل الأدراج في الثلاجة ما يعطي الطعام الطازج فترة صلاحية أكبر ويشير فرح أن هذه الثلاجة وتخفض انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون، لتكون بذلك حلولا ذكية من شأنها تخفيض استهلاك الطاقة مع الحفاظ على البيئة في آن معا.
وبالإضافة إلى ذلك، تقوم تكنولوجيا "الضاغط القابل للتحول الرقمي" بمراقبة درجات الحرارة، الأمر الذي يمكنها من ضبط سرعة الدوران، وبالتالي، تخفيض الضجيج إلى أدنى مستوياته.
كما عرض فرح غسالة سامسونج الجديدة الصديقة للبيئة طراز (Samsung WF80F5E ecobubble™ washer)، بفقاعاتها الفريد لتوليد فقاعات تمتزج مع مساحيق الغسيل، لكي تخترق الأقمشة بشكل أسرع وتوفر قوة تنظيف أكبر باستخدام الماء البارد وتمكن المستهلكين من الاقتصاد في استهلاك الكهرباء.

[email protected]