كفرسوم يتعثر بالطيبة والكرمل يوقف الجليل

عاطف البزور ومحمد أبو زينة

الرمثا - إربد - أوقف فريق الكرمل تقدم الجليل أمس اثر التعادل الإيجابي 1-1 الذي آلت اليه نتيجة المباراة والتي أقيمت بينهما على ملعب بلدية إربد في ختام مباريات الأسبوع الثامن من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، ليصبح رصيد الجليل 12 نقطة والكرمل 3 نقان من 3 تعادلات، حيث لم يحقق الكرمل الفوز حتى الآن.
وتعثر كفرسوم بحاجز الطيبة في ضوء التعادل 1-1 في المباراة التي شهدها ملعب الأمير هاشم بالرمثا، ليرفع الطيبة رصيده إلى 10 نقاط، وكفرسوم 14 نقطة، حيث أهدر كفرسوم فرصة مشاركة الأصالة بالمركز الثاني  ليتراجع إلى الخامس حيث يتقدم السرحان بفارق الأهداف في المركز الثالث.
وبختام هذه الجولة يبقى فريق سحاب متصدرا الدوري لوحده برصيد 17 نقطة رغم الخسارة الموجعة أمام الأصالة يوم أول من أمس، فاصبح رصيد الأخير 16 نقطة ليحتل الترتيب الثاني دون مشاركة بعد تنحي كفرسوم.
الكرمل 1  الجليل  1
لم ينتظر الفريقان وقتا طويلا للكشف عن اطماعهما الهجومية في ظل الاداء الهجومي المفتوح والسيطرة متبادلة على اجواء المباراة التي شهدت بداية قوية للكرمل سدد على اثرها البحراوي كرة قوية حادت عن المرمى سرعان ما أعاد الجليل تنظيم صفوفه والامتداد بقوة صوب مرمى الكرمل الذي تعرض لكثافة هجومية اهدر خلالها الجليل أكثر من فرصة مواتية للتسجيل ابرزها كرة الحموي القوية التي سيطر عليها الحارس الزيود قبل ان ينجح أحمد مرعي من وضع فريقه بالمقدمة بعد مضي 24 دقيقة على انطلاقة المباراة حينما تابع تمريرة الحلو العرضية بنجاح داخل الشباك.
هذا الواقع اجبر الكرمل على اعادة حساباته وفق المعطيات الجديدة ونشط في نقل الكرات بسرعة للمواقع الامامية وظهرت افضلية واضحة في السيطرة والاستحواذ وهدد مرمى الجليل في مناسبتين كانت الابرز كرة نائل جاسر التي تكفل الحارس بانقاذ الموقف قبل أن يتمكن فراس الاحمد من تسديد الحساب عندما استغل كرة العطار دون تردد اسكنها داخل المرمى مدركا التعادل لفريقه بالدقيقة 35.
محاولات الفريقين لاضافة هدف الترجيح لم يكتب لها النجاح خلال الوقت المتبقي من عمر الشوط الأول فضاع خالد أبورشيد فرصة مواتية للجليل للتسجيل رد عليه نائل جاسر بكرة من نفس الطراز تكفل الحارس بابعادها على حساب ركنية.
ومع بداية الشوط الثاني تراجع مستوى اداء الفريقين بشكل ملحوظ جراء اللعب الدفاعي الحذر والتركيز على التمريرات الحائطية غير المجدية في مواجهة التكتلات الدفاعية حافظ الكرمل على افضليته وكان الاخطر على المرمى لكن محاولاته افتقرت للدقة والتركيز في مواجهة الشباك فسدد السوري شادي الحموي كرة قوية مرت بجوار المرمى وجاء الرد عبر القائد الميداني للجليل احمد مرعي بكرة قوية مرت كالسهم فوق المرمى.
ومع مرور الوقت نشط الكرمل في الجانب الهجومي ولو وفق مدين عزام في التعامل مع الفرصتين أمام مرمى الجليل لكان للنتيجة حديث آخر وهو على فوهة المرمى المشرع الابواب تماما وسط دهشة الجميع في الوقت الذي احتاجت فيه محاولات الجليل للتركيز في اللمسة الاخيرة في مواجهة المرمى.
كفرسوم  1 الطيبة  1
لم يتأخر كفرسوم كثيرا بالدخول في اجواء اللقاء عندما بثقله الهجومي منذ البداية محاولا استغلال حالة منافسة الدفاعية فهاجم من خلال العمق تارة و من الاطراف تارة اخرى لكن الجدار الدفاعي للطيبة الذي مثله ابونعيم والشيخ والهزايمة ورائد طه كان الاقرب لكل الكرات.
رغم الافضلية التي دانت لكفرسوم الآن كان الطيبة الاخطر من خلال تسديدة عمار البدور التي ابعدها الحارس بصعوبة الى ركنية قبل ان يرسل فرانكو ركنية اخطاء المدافع تقديرها لتتهادى أمام النعيم الذي غمزها برأسه بمحاذات القائم وفي الدقيقة 9 طار السمارنة خلف ركنية الحفناوي ودكها براسه بالشباك هدف السبق لكفرسوم، هذا الهدف زاد من اطماع كفرسوم الذي واصل تقدمه للمواقع الامامية ، فسدد مروان عبيدات و الصلال الرياحنة اكثر من كرة، لكن جميعها ذهبت ادراج الرياح.
الطيبة ابقى على اعتماده على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة مهاجمه المحترف فرانكو والبدور، قبل ان ينشط احمد اسماعيل واحمد الياس في وسط الميدان والعلاونة ومحمد محمود في الاطراف فدانت السيطرة للطيبة، ومن ابرز الفرص استلم المحترف فرانكو الكرة وتوغل بها ثم عمل فاصلا من المراوغة ومن على حافة منطقة الجزاء سدد قذيفة قوية ارضية زاحفة استقرت بالشباك هدف التعديل للطيبة في الدقيقة 39.
بعد الهدف انفتح اللعب أكثر من كلا الفريقين لكن دون خطورة تذكرعلى المرميين إلا من بعض الكرات الطائشة وانحصر اللعب وسط الميدان حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل 1/1.
استهل الطيبة الشوط الثاني بهجمة خاطفة لفرانكو عندما استلم الكرة وارسلها عرضية للبدور الذي سددها برأسه بمحاذاة القائم قبل ان ينفذ فرانكو ركنية كادت أن تعطيه التقدم عندما ارتقى لها النعيم وسددها برأسه بجوار القائم، واصل الطيبة هجماته وبدا التفاهم واضحا بين العلاونة وأحمد اسماعيل وأحمد الياس في وسط الميدان وفرانكو والبدور في المقدمة حيث ضربا دفاعات كفرسوم التي انكشفت في اكثر من مناسبة فأهدر رائد طه فرصة التقدم لكنه سدد باحضان الحارس ، بالمقابل لم يحسن عبيدة السمارنة التعامل مع كرة البدارنة الثابتة فسددها لعبة مقصية استقرت باحضان الحارس ، بعد ذلك ارتفعت وتيرة اللقاء فسدد احمد الياس كرتين الأولى ابعدها الحارس لركنية والثانية رأسية تالق الحارس بالامساك بها بالوقت المناسب، بالمقابل انفرد الرفاعي بالحارس وسدد الكرة ابعدها المدافع على حساب ركنية، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

اضافة اعلان

[email protected]

[email protected]