كفريوبا والأشرفية يبحثان عن وداع مشرف في مواجهتي الأهلي والرياضي

لاعب الرياضي أدهم الدجاني يرتقي للتسجيل بسلة الأشرفية في لقاء سابق - (تصوير: أمجد الطويل)
لاعب الرياضي أدهم الدجاني يرتقي للتسجيل بسلة الأشرفية في لقاء سابق - (تصوير: أمجد الطويل)
خالد تيسير العميري تنطلق اليوم منافسات المرحلة العاشرة والأخيرة من إياب المرحلة الأولى لدوري CFI الممتاز بكرة السلة، بإقامة لقاءين، حيث تحتضن صالة الأمير حمزة مواجهة فريقي الرياضي والأشرفية عند الساعة الخامسة مساء، فيما يحل فريق الأهلي ضيفا ثقيلا على فريق كفريوبا في صالة مدينة الحسن الرياضية وبالتوقيت نفسه. وتختتم مباريات المرحلة الأولى (ذهاب وإياب) عند الساعة الخامسة من مساء يوم غد بإقامة لقاء واحد يجمع بين فريقي الجبيهة والأرثوذكسي في صالة الأمير حمزة. ويتصدر الأرثوذكسي جدول الترتيب برصيد 18 نقطة “العلامة الكاملة”، يليه الأهلي ثانيا برصيد 16 نقطة، والرياضي ثالثا برصيد 14 نقطة، والجبيهة رابعا برصيد 12 نقطة، وكفريوبا خامسا برصيد 11 نقطة، ويتذيل الأشرفية الترتيب برصيد 10 نقاط.

كفريوبا والأهلي.. نهاية الحلم

لا شك أن هذه المباراة ستكون الأخيرة في مشوار كفريوبا هذا الموسم، بعد ضمان ثباته في مصاف دوري أندية الدرجة الممتازة بحلوله في المركز الخامس، لذلك من المتوقع أن يدخل كفريوبا بقيادة مدربه د.إبراهيم العصعوص اللقاء معتمدا على حيوية محترفه الأميركي ديكاردو روميريو في تدوير الكرة مع يوسف شتات وعمار الشريقي، على أن يتولى محمد باكير مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب غازي الصلاح، فضلا عن تواجد عمار العمري وحمزة بطاينة وخليل عبدالسلام وخلدون جبارة ومالك قواسمة وأحمد المومني على دكة البدلاء. وبدوره، سيعتمد مدرب الأهلي سامر نينو على حيوية علي كنعان في قيادة تحركات فادي قرمش وسامي بزيع على الأطراف، مع تولي محمود الهزايمة ومحمد غنيم مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، إلى جانب تواجد اللاعبين، محمود عابدين وأمين أبو حواس والأميركي جيرار تارين وزين نجداوي ومحمود درويش وعمر أبو شريخ وعمر نشواتي، على دكة البدلاء للمداورة مع الأساسيين طبقا لظروف المباراة.

الرياضي والأشرفية.. وداع مؤثر

يدرك مدرب الأشرفية عبدالسلام صالح، أن فريقه هبط بشكل رسمي إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى، لذلك فإنه من المتوقع أن يلعب من أجل اسمه وتاريخه، باعتماده على خبرات محترفه الأميركي تيرانس جونيور في صناعة الألعاب بإسناد من موسى أبو حسين وجلال بسطامي حول القوس، مع تواجد أحمد أبو راشد ومحمد البحيري لتأمين منطقة العمق، إلى جانب انحصار خياراته على دكة البدلاء بوجود اللاعبين، محمد ذيابات ومحمد علاونة وسلطان النصر ومعاذ عزايزة ورضوان بساتنة وعبدالله ذيابات. وفي المقابل، تشكل المباراة فرصة مثالية لمدرب الرياضي فيصل النسور من أجل منح اللاعبين الشباب، أدهم الدجاني ومنير ادعيس وباسل أبو عبود وطلال بيتموني ونبيل كتخدا، فرصة خوض دقائق لعب أكثر، بالتناوب مع اللاعبين الأساسيين، مالك كنعان وأحمد عبيد وموسى مطلق ويزن الطويل ويوسف أبو وزنة، على اعتبار أن نتيجة المباراة، التي يغيب عنها المحترف الأميركي براندون سبيرمان للإصابة، لن تؤثر على ترتيب الرياضي بحلوله ثالثا وضمان تأهله للمربع الذهبي (المرحلة الثانية). اقرأ أيضاً:  اضافة اعلان