"كلنا ادريس غانا": حملة لـدعم اللاعب السنغالي لرفضه المثلية

اللاعب السنغالي، إدريسا غاي،
اللاعب السنغالي، إدريسا غاي،
تصدر هاشتاغ كلنا ادريس غانا قائمة الأكثر تداولًا على محرك البحث تويتر كما تصدر هاشتاغ يحمل نفس المعنى باللغة الانجليزية #Wearealldrissa وذلك في حملة تضامن شديدة مع اللاعب السنغالي إدريس غانا غاي في مواجهة الهجمة الدولية الشرسة ضدة لرفضه دعم المثليين والشذوذ الجنسي

حملة تضامن مع ادريس غانا على السوشال ميديا

وجاءت حملة التضامن هذه بعد ان طالب عدد من الجمعيات المهتمة بحماية حقوق المثليين التحقيق مع لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي واتخاذ العقوبة ضده لرفضه ارتداء قميص يحمل علم الشواذ وغيابه عن مباراة فريقه امام مونبلييه يوم السبت الماضي وذلك بعد ان ارتدى جميع اعضاء الفريق القميص في اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسياً. وتضامن الكثير من الأفراد العرب والاجانب مع اللاعب المسلم معتبرين ان قراره حرية شخصية ولا يجب فرض رأي أو فكرة عليه كما تضامن عدد من المشاهير من بينهم الفنان محمد هنيدي الذي كتب عبر حسابه الخاص في تويتر باللغة الانجليزية: "يجب ان لا يتم اجبار اي شخص بالقيام بشيء يخالف معتقاداته.. كلنا ادريس غانا" ادريس غانا اما لاعب نادي الاهلي المصري السابق محمد أبو تريكة فقد قرر دعم اللاعب ادريس عبر حسابه في تويتر من خلال اية قرانية مع الاشارة لاسمه: "#WeareallIdrissa "فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ" لا تحزن نحن معك وندعمك والله معك" اما لاعب كرة القدم المصري شيكابالا فقد قام بنشر صورة اللاعب السنغالي الشهيرة التي تجمعه مع طفله على سجادة الصلاة مع ارفاق هاشتاغ الدعم باللغة الانجليزي. كما تلقى غاي الدعم من الرئيس السنغالي ​ماكي سال​ الذي قال: ”أنا أؤيد إدريسا غانا. يجب احترام معتقداته الدينية“. وتعتبر المثلية الجنسية في السنغال موطن غاي ذات الأغلبية المسلمة غير مقبولة ويعاقب على العلاقة الجنسية بين الأشخاص من نفس الجنس بالسجن لمدة تتراوح بين سنة وخمس سنوات. وتطورت الأمور أكثر فقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إن مجلس الأخلاق الوطني التابع للاتحاد الفرنسي لكرة القدم فتح تحقيقا بشأن غياب غاي عن فوز فريقه 4-صفر على مونبلييه يوم السبت الماضي ”لأسباب شخصية، ووصلت الأمور إلى حد المطالبة بطرد اللاعب من الفريق بسبب ما فعله. اضافة اعلان

وأرسل مجلس الأخلاقيات في الاتحاد الفرنسي رسالة إلى غاي، حصلت عليها وكالة أسوشييتد برس، الأربعاء، يحثه فيها على توضيح سبب غيابه عن مباراة السبت.

وقال المجلس إنه إذا كانت التقارير غير صحيحة، فقد يلتقط اللاعب السنغالي الدولي صورة لنفسه وهو يرتدي القميص.

وكتب رئيس المجلس باتريك أنتون: "لقد أدى غيابك إلى العديد من التكهنات التي فُسرت على نطاق واسع على أنها رفض المشاركة في هذه العملية لزيادة الوعي بمكافحة التمييز".

وسافر غاي مع زملائه في الفريق إلى مونبلييه من أجل المباراة، لكن مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو ذكر "أسباب شخصية" لتبرير غيابه عن الملعب.

وكتب أنتون في تغريدة توجه بها إلى غاي بعد المباراة "إما أن هذه الافتراضات لا أساس لها من الصحة، وفي هذه الحالة نطلب منك التعبير عن نفسك دون تأخير من أجل وقف هذه الشائعات" ثم تابع "ندعوك، على سبيل المثال، إلى إرفاق رسالتك بصورة لك وأنت ترتدي القميص المعني".

وبعد حملة الانتقادات التي طالت مواطنه إدريسا غاي، كتب الرئيس السنغالي على تويتر تغريدة أبدى من خلالها مساندته للاعب غاي.