كمال لـ‘‘الغد‘‘: أشعر بمسؤولية كبيرة مع جمهور يتوقع مني الكثير

الفنان عمر كمال يتحدث خلال لقائه مع "الغد" أمس - (تصوير: ساهر قدارة)
الفنان عمر كمال يتحدث خلال لقائه مع "الغد" أمس - (تصوير: ساهر قدارة)

إسراء الردايدة

عمان-  بعد لقاء طال انتظاره؛ يقف الليلة على مسرح المدرج الروماني الفنان الفلسطيني الشاب صاحب الصوت الرخيم، عمر كمال والملقب بفرانك سيناترا فلسطيني.
الشهرة التي اكتسبها كمال على الرغم من قصر مشواره الفني وعمره الصغير، جاءت بعد تصويره أغنية ملك البوب مايكل جاكسون “Love Never Felt So Good” مع سوني، جعلت صوته يخترق شبكات التواصل الاجتماعي ليصدر البومه الاول بعد ذلك.
في مقابلة مع “الغد” يوم أمس، بين كمال أن اختيار هذه الأغنية ارتبط بالقيمة العاطفية والفنية التي تمثل مسيرة مايكل جاكسون، خاصة انها طرحت بعد رحيله ضمن البوم Xscape، وهي غنية بالمشاعر الجياشة وان لم تكن أهم أعماله لكنها تركت اثرا عميقا في قلبه.
وانعكست تجربته هذه على ان يأخذ الامر على محمل الجد، إذ حققت له هدفه وهو خريج الهندسة من جامعة كارديف في انجلترا، التي شهدت تأسيسه وترؤسه جوقة الغناء اثناء دراسته، ليختار الموسيقى طريقا لشغفه بها.
ورغم موهبته الشابة، لم يختر المشاركة في أي من برامج دعم المواهب التلفزيونية، وإن تحمس لفكرتها في البداية، لكنه يرى أن أثرها سريع على المشارك وهي أشبه بالفقاقيع التي يتلاشى اثرها بعد حين وتنسى من موسم لآخر.
وفي ألبومه الاول الذي حمل اسم Serenade، قدم العديد من أغاني COVER لعدد من الفنانين العالميين، وشارك في انتاجه ثلاثة منتجين من خلفيات متعددة ما اسهم في تنوعه، مبينا ان تعاونه مع دايف بيرس المنتج الحائز جائزة غرامي والمنتج الأسطورة بوب روك، الذين سبق لهم التعامل مغنين عالميين مثل جاكسون وبوب ماكارتني وسامي دايفس جونيينو.
ذلك ساهم في ترك صبغة منوعة في الالبوم ونكهة خاصة بأشكال موسيقية متعددة، حيث سجلت في كل من لندن ولاس فيغاس ولوس أنجلوس وفانكوف، وفي استديوات كابيتول الشهيرة في هوليوود.
كمال الذي وقف على مسرح مهرجانات بيت الدين قبل اسبوع في حفل افتتاحه وقبلها في البحرين؛ يشعر بمسؤولية كبيرة، خصوصا مع جمهور يبني عليه الكثير من التوقعات، وهو دائم التعلم من أي خطأ وقع فيه بالسابق والاستفادة من الايجابيات بأي عرض مباشر قدمه.
ويعتبر ان الجمهور القادم لسماع ما هو مألوف لديه يحتم عليه تقديم افضل ما عنده، والتجديد في كل مرة، وهو ما ينتظر ويراهن عليه في حفله اليوم في الثامنة مساء، حيث من المتوقع ان يقدم لفتة خاصة للعاصمة العمّانية، وجمهوره الذي سيقارب 2000 شخص، والذي يقام بتنظيم من “أصدقاء مهرجانات الأردن” ودعم من أمنية وبنك الاتحاد وآخرين.
فرانك سيناترا الفلسطيني الذي سبقه صيته في كل مكان، غنى “موطني” سابقا بطريقته الخاصة، مكتسحا نسبة مشاهدة عالية عبر اليوتيوب، يجيد الغناء بالعربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية بتدريبات مكثفة لاجادة الكلمات ومخارج الحروف والصوت بنفس الطريقة.
وعما هو قادم في المستقبل القريب، يلفت كمال الى انه يعمل حاليا على أغنيات فردية خاصة به، مبتعدا عن فكرة الألبوم الكامل، في سعي للتجديد والخروج من تلك الصورة التي عرف بها شيئا فشيئا وليس تغييرا جذريا كي لا يفقد من هويته التي عرف بها.
ويشير لأثر فرانك سيناترا الكبير عليه لدرجة أنه أطلق مشروعه الفني الخاص العام 2010، وهو ما يزال على مقاعد الدراسة كطالب للهندسة، ليؤسس رابطة “سيناترا”، في محاولة لاكتشاف مختلف أنواع الموسيقى ومجالاتها.
في كل أغنية لـ كمال، حالة عاطفية خاصة يلمسها من يحضر حفله، فقد تأثر بعمالقة عرفوا بخامتهم الصوتية وأسلوبهم الخاص، مثل فرانك سيناترا وسيمون اند غارفانكيل، الفيس بريسلي، ومايكل جاكسون، الى جانب أدائه أغاني عربية لعبد الحليم وعبد الوهاب وأخرى وطنية.
الليلة يقف عمر كمال على واحد من أقدم المسارح التاريخية، ليستعيد بصوته أجمل الكلاسيكيات المعاصرة التي يرددها العالم باختلاف أجناسه وسط احتضان عمّاني له وشوق لاستقبال صوته القادم من جبال فلسطين ليصدح ويطرب الآذان وسط مراهنات وتوقعات عالية على نجوميته.

اضافة اعلان

[email protected]