كمشة أخبار.. الإصابة تبعد تيري عن منتخب انجلترا

   لندن - قال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم امس الثلاثاء ان المدافع جون تيري سيغيب عن مباراتي المنتخب الانجليزي المقبلتين في تصفيات كأس العالم الشهر المقبل بسبب اصابة في الركبة.

اضافة اعلان

وعاد تيري كابتن نادي تشيلسي بطل دوري انجلترا الممتاز الى فريقه للعلاج بعد اصابته خلال المباراة التي فاز فيها تشيلسي على جاره اللندني توتنهام هوتسبير 2-صفر في الدوري المحلي يوم السبت.

وجاء هذا القرار بعد ان فحص الطاقم الطبي للمنتخب الانجليزي اللاعب المصاب.

وتحتل انجلترا المركز الثاني بين فرق المجموعة الاوروبية الثانية في تصفيات كأس العالم متخلفة بفارق يبلغ نقطتين عن بولندا صاحبة الصدارة الا انها لعبت مباراة اقل.

وستلعب انجلترا في الثالث من سبتمر ايلول المقبل امام ويلز في كارديف ثم تواجه ايرلندا الشمالية في بلفاست بعد ذلك باربعة ايام.

ويمنح غياب تيري لاعب ليفربول جيمي كاراجر او لاعب برمنجهام سيتي ماثيو اوبسن فرصة للانضمام الى دفاع المنتخب الانجليزي.

حالتا تنشط فقط في مونديال هلسنكي 2005

  باريس - اعلن الاتحاد الدولي لالعاب القوى الكشف عن حالتي تنشط فقط بعد الفحوصات الخاصة بالكشف عن المنشطات التي اجريت على 708 رياضي قبل وبعد بطولة العالم العاشرة لالعاب القوى التي اقيمت في هلسنكي من 6 الى 14 اب/أغسطس الحالي.

واكد البيان ان حالتي التنشط هما لرامية القرص الهندية نيسلام جاسوانت سينغ التي ثبت تناولها منشطات من مادة بيمولين المحظورة، ورامي المطرقة الاوكراني فلاديسلاف بيسكونوف الذي ثبت تناوله مادة دروستالين والذي حل ثاني عشر في المونديال.

وكشف الاتحاد انه اجري 884 اختبارا على 708 رياضيين من اصل 1849 مشاركا في المونديال.

وصرح رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى لامين دياك: "انا سعيد بالكشف عن حالتي تنشط فقط في المونديال بالرغم من العدد الكبير لعمليات الاختبار التي لم يسبق ان حصل مثلها في هلسنكي".

واكد دياك: "مع زيادة عدد الاشخاص والموارد والخبرة في مجال مكافحة تناول المنشطات، بات الاتحاد الدولي قادرا في هلسنكي على ممارسة خبرته لمواصلة لعب دور قيادي في مجال مكافحة المنشطات".

 

العاجي ندري في حالة خطرة

  بروكسل - يصارع الاطباء في مستشفى لييج البلجيكي الزمن من أجل إنقاذ حياة المهاجم الدولي العاجي كوفي ندري الذي تعرض لحادث سير امس الثلاثاء.

وتعرض ندري البالغ من العمر 22 عاما ويلعب لنادي لومان الفرنسي لكنه يعيش في مدينة بيفيرين البلجيكية إلى حادث سير عنيف صباح امس نقل على أثره إلى مستشفى لييج مصابا بعدة إصابات بليغة.

وقالت الشرطة المحلية أن اللاعب العاجي الذي كان يعرف باسم روماريك فقد السيطرة على سيارته بعدما سدت طريقه سيارة أخرى.

وخاض ندري الذي انتقل من نادي بيفيرين إلى لومان مطلع هذا الموسم أول مباراة دولية له مع منتخب ساحل العاج أمام نظيره الفرنسي وديا والتي انتهت بخسارة بلاده صفر-3 في فرنسا.

 الاصابة تبعد خافيير زانيتي

  روما- ذكر نادي انتر ميلان الايطالي لكرة القدم امس الثلاثاء على موقعه في شبكة الانترنت ان قائده الارجنتيني خافيير زانيتي سيغيب عن الملاعب لمدة شهر ونصف الشهر بسبب اصابته بتمزق في عضلات الفخذ الايمن.

وكان زانيتي اصيب الاحد في المباراة ضد تريفيزو الصاعد حديثا في المرحلة الاولى من الدوري الايطالي.

وسيخلد زانيتي عدة ايام للراحة التامة قبل ان يبدأ مرحلة من اعادة التأهيل.

فان اكسل الى سان انطونيو سبيرز

  سان انطونيو (الولايات المتحدة)- وقع نيك فان اكسل عقدا جديدا انتقل بموجبه من بورتلاند ترايل بلايزرز الى سان انطونيو سبيرز حامل لقب بطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة من دون الكشف عن قيمة الصفقة.

ويأتي انتقال فان اكسل (33 عاما و1.85 م) ليضع حدا لفكرة اعتزاله التي سبق ان المح لها في وقت سابق.

وكان فان اكسل خاض 53 مباراة دفاعا عن الوان بورتلاند ترايل بلايزرز الموسم الماضي وسجل معدلا مقداره 11.1 نقطة و4.3 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.

والتحق فان اكسل بصفوف بورتلاند ترايل بلايزرز مطلع الموسم الماضي بعد ان بدأ مسيرته عام 1993 حيث لعب مع اندية لوس انجليس ليكرز (1993-1998)، ودنفر ناغتس (1998-2002)، ودالاس مافريكس (2001-2003)، وغولدن ستايت ووريورز (2003-2004.

واختير فان اكسل خلال مسيرته افضل لاعب مبتدىء (روكي) في الدوري الاميركي عام 1993 وشارك في مباريات كل النجوم عام 1998.

 

ارفين جونسون يعود الى ميلووكي باكس

  واشنطن- اعلن نادي ميلووكي باكس الاميركي لكرة السلة ان لاعب الارتكاز ارفين جونسون عاد الى صفوفه بعد ان وقع على عقد مدته عام واحد.

وكان جونسون (37 عاما) امضى الموسمين الماضيين في صفوف مينيسوتا تمبروولفز بعدما دافع عن الوان ميلووكي باكس من 1997 الى 2003.

وخاض جونسون 827 مباراة مع اندية سياتل سوبر سونيكس ودنفر ناغتس وميلووكي باكس ومينيسوتا تمبروولفز، وهو يملك معدل 4.2 نقاط و6.2 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.

 

زانيتي يغيب عن الملاعب

  ميلانو - ذكرت صحيفة كورييري ديل لاسيرا الايطالية أمس الثلاثاء أن الارجنتيني خافيير زانيتي قائد فريق انتر ميلان سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين بعدما تعرض للاصابة خلال مباراة فريقه أمام تريفيزو في افتتاح مسابقة الدوري الايطالي لكرة القدم الاحد الماضي.

وتعرض زانيتي البالغ من العمر 32 عاما إلى تمزق في عضلة ساقه اليسرى في الدقائق الاخيرة من المباراة التي انتهت بفوز انترميلان 3-صفر.

وستدفع الاصابة انتر ميلان إلى العودة إلى سوق اللاعبين الذي من المقرر إغلاقه منتصف ليل اليوم الاربعاء على أمل ضم لاعب يعوض غياب زانيتي.

وأجرى النادي اتصالات أولية بلاعب لاتسيو ماسيمو اودو البالغ من العمر 29 عاما لكن المجال مفتوحا أيضا للتفاوض مع ميشيل سالغادو لاعب ريال مدريد.

امادورا يعادل بوافيستا في الدوري البرتغالي

  لشبونة - تعادل استريلا امادورا وبوافيستا بورتو 1-1 في ختام المرحلة الثانية من بطولة البرتغال لكرة القدم.

وسجل موريسيو (76) هدف استريلا امادورا، وهلدر روزاريو (47) هدف بوافيستا بورتو.

وبات بوافيستا يملك نقطتين في المركز الحادي عشر مقابل نقطة واحدة لاستريلا امادورا الثاني عشر.

ويتصدر ريو افي الدوري برصيد ست نقاط من مباراتين يليه جيل فيسنتي في المركز الثاني برصيد ست نقاط ثم بورتو وسبورتنغ لشبونة في المركز الثالث برصيد ست نقاط ايضا والفارق بينهم في الاهداف.