"كهرباء شرق عمان" تنظم يوما طبيا مجانيا

عمان-الغد- نظمت محطة توليد كهرباء شرق عمان (شركة AES Jordan PSC) أمس يوما طبيا لأهالي المناطق المحيطة.
وشملت المناطق المستفيدة من اليوم الطبي كلا من قرى المناخر وخشافية الدبايبة والبيضاء والعبدلية، حيث تضمنت الخدمات وجود كادر طبي كامل لجميع المراحل العمرية، إضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية.اضافة اعلان
محافظ العاصمة، خالد ابو زيد، والذي اطلع على فعاليات اليوم الطبي، أكد أن هذه الأنشطة تخدم المجتمع المحلي في مناطق اي مشروع وتعزز من انتمائهم له، وتحفزهم على التعاون والتواصل الدائم مع القائمين عليه.
ودعا أبو زيد بدوره أهالي المنطقة إلى عكس الصورة الفضلى عن المواطن الأردني في تعاملهم مع إدارة المشروع، والتنسيق معهم بما يخدم المنطقة وأبناءها.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمشروع التوليد الخاص الرابع (IPP4) المملوكة لائتلاف شركة AES الأميركية وMitsui اليابانية، محمد مفتاح الرحمن، إن هذا النشاط سيتبع بعدة أنشطة أخرى طبية، وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى خدمة أبناء المنطقة.
وبين أن الشركة تعطي أولوية التوظيف لأبناء المنطقة مشيرا إلى أنها بصدد تنفيذ مشروع جديد لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بكلفة 180 مليون دينار ستكون كذلك أولوية التوظيف فيه لأبناء المجتمع المحلي، سواء أثناء الإنشاء أو بعد التشغيل. وفيما يخص المسؤولية الاجتماعية عموما والتي تعد من أهم مضامين سياسة الشركة عملها، أكد أن الشركة ملتزمة بهذا النهج دون وجود عقد او اتفاق رسمي يلزم الشركة بتقديم خدمات معينة للمجتمع المحلي.
وبين أن الشركة نفذت في هذا الخصوص عدة خدمات؛ منها دعم المدرسة في القرية المجاورة للمشروع، وإنشاء حضانة فيها وتزويدها بأجهزة حاسوب، كما تقدم الشركة سنويا منحتين دراسيتين في جامعات المملكة؛ وأشار إلى أن مجموع هذه المنح حتى الآن بلغ 6 منح في تخصصات مختلفة. واتفقت الشركة مع أمانة عمان كذلك على تولي نظافة وزراعة كافة الشوارع القريبة من مشاريع الشركة.ويبلغ حجم الاستثمار في محطة مشروع التوليد الرابع نحو 650 مليون دولار، ويسهم بنحو 20 % من الاستطاعة التوليدية للمملكة، أي بما يقارب 241 ميغاواط، فيما تبلغ استطاعة المشروع الأول والذي تمتلكه نفس الشركة ويعمل في المنطقة ذاتها نحو 370 ميغاواط.