آخر الأخبار الرياضة

كوتينيو: كلوب يمنح ليفربول عقلية الفوز

لندن- قال صانع اللعب البرازيلي فيليب كوتينيو إن المدرب يورغن كلوب منح فريقه ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقلية الفوز وعزز ثقة اللاعبين بأنفسهم.
ويتصدر ليفربول بطل أوروبا خمس مرات جدول الترتيب برصيد 26 نقطة من 11 مباراة ويعود للمنافسات بعد التوقف الدولي بمواجهة خارج ملعبه أمام ساوثامبتون صاحب المركز العاشر بعد غد.
وأبلغ كوتينيو موقع النادي على الانترنت “منحنا المدرب عقلية الفوز. يركز عليها كثيرا”.
وقال “يمنح اللاعبين الثقة. أعتقد اليوم أننا نؤمن بقدراتنا بصورة أكبر وهذا جعلنا أفضل داخل الملعب”.
وتولى كلوب -مدرب بروسيا دورتموند السابق- مسؤولية الفريق الانجليزي في تشرين الأول (أكتوبر) 2015 بعد اقالة بريندان رودجرز.
وتوج كلوب بلقب دوري الدرجة الأولى الالماني مرتين مع دورتموند وقاده إلى نهائي دوري أبطال اوروبا العام 2013. وأضاف كوتينيو “منذ أن وصل عمل على نقل أفكاره لنا”.
وتابع “نتدرب ونستعد للمباراة حسب معطيات المنافس لكنه يطلب منا الشيء نفسه.. العمل الجاد والتفاني. إنه فريق يضع الكثير من الضغط على المنافس وهذا ما يطلب منا القيام به”.
وليفربول ثاني أكثر الأندية فوزا بلقب الدوري الانجليزي إذ توج 18 مرة بفارق لقبين خلف مانشستر يونايتد لكنه لم يفز به منذ 26 عاما.
من ناحية ثانية، رشح رونالد كومان مدرب إيفرتون غريمه ليفربول للمنافسة هذا الموسم على لقب الدوري.
وبدأ ليفربول الموسم الجاري بقوة وخسر مرة واحدة في 14 مباراة في كل المسابقات ويتصدر الدوري الممتاز كما بلغ دور الثمانية في كأس رابطة الأندية المحترفة. وقال كومان لشبكة “ئي إس بيإ ن” التلفزيونية “يبقى من المبكر جدا الحديث عن الفرق المرشحة لكني معجب بأداء ليفربول حتى الآن”.
ويملك ليفربول أقوى هجوم برصيد 30 هدفا في 11 مباراة ويتحلى بنزعة هجومية منحت المشجعين أملا في إحراز اللقب بعد غياب 26 عاما. وقال كومان “ربما ما أقوله ليس متوقعا من مدرب لإيفرتون لكن الفريق (ليفربول) يلعب كرة قدم جيدة جدا ويستحق الوجود على القمة”.
وأضاف “يملك الفريق أهدافا محددة وهذا ما يجلب النجاح. بكل تأكيد ربما يحرز لقب الدوري هذا الموسم ويملك فرصة جيدة لكنه ليس المرشح الوحيد”.
بيريس يقارن اوزيل مع بيركامب
على صعيد آخر، قال روبير بيريس لاعب وسط منتخب فرنسا السابق إن صانع اللعب الالماني مسعود أوزيل يتحكم في ايقاع فريقه ارسنال كما كان يفعل دنيس بيركامب يوما.
ويصنف موقع النادي على الانترنت بيركامب باعتباره ثاني أعظم لاعبيه على مر العصور بعدما سجل المهاجم الهولندي الموهوب 120 هدفا في 423 مباراة مع الفريق اللندني بين 1995 و2006.
وأبلغ بيريس موقع ارسنال على الانترنت “قدرات مسعود أوزيل جيدة للغاية. يمكنه تسجيل 12 هدفا على الأقل في الدوري الممتاز”.
وأضاف “في فترتي كان دنيس بيركامب هو المتحكم في الايقاع والان يلعب مسعود أوزيل هذا الدور. أحب كلا اللاعبين لأنهما يلعبان بصورة جيدة وكذلك يلعبان لصالح الفريق”.
وتابع بيريس -الذي يصنف في الموقع كسادس أعظم لاعبي ارسنال على مر العصور- أن أداء اللاعب الالماني مع الفريق الانجليزي تحسن هذا الموسم. وقال اللاعب الفرنسي “هناك شيء ما تغير في عقلية اللاعب لأنه سجل الكثير من الأهداف. هناك اختلاف بين أداء مسعود أوزيل بين الموسمين الماضي والحالي لأنه الان يفكر لنفسه. أحيانا يكون من المهم التسجيل عندما تكون أمام المرمى”.
وسجل أوزيل سبعة أهداف في 17 مباراة بجميع المسابقات مع ارسنال هذا الموسم بينها ثلاثية في الفوز الكبير 6-0 على لودوغورتس في دوري أبطال اوروبا الشهر الماضي.
ويحتل ارسنال المركز الرابع ويحل بعد التوقف الدولي ضيفا على مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس في الدوري الممتاز بعد غد.-(رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock