"كوريا تلكوم" و"سامسونج إلكترونيكس" تتّجهان إلى توسيع تغطية شبكة LTE


عمان- أعلنت شركة "سامسونج إلكترونيكس" أنّها وقّعت عقداً لتوسيع نطاق الأعمال مع شركة كوريا تلوم KT (KT Corporation) لتأمين حلول شبكة السلامة العامّة (PS-LTE) بالارتكاز على الإصدار 13 من معيار مشروع شراكة الجيل الثالث 3GPP وذلك لعشر مناطق سكنية كبيرة في كوريا الجنوبية بما فيها العاصمة سيول بحلول العام 2020. كما أنّ الشركتين ستكونان أوّل من يطلق خدمة إنترنت الأشياء ذات النطاق الضيّق (NB-IoT) عبر شبكة PS-LTE في العالم. اضافة اعلان
إنّ هذه الشراكة هي الثالثة بين شركة KT و وحدة أعمال الشبكات في سامسونج في مجال نشر شبكة PS-LTE. فقد سبق أن عملتا معاً على مشروعين، أوّلهما هو إطلاق أوّل شبكة PS-LTE في العالم وذلك في مقاطعة غانغوون (بيونغشانغ) في كوريا الجنوبية باستخدام تردّد 700 ميغاهيرتز (MHz) بالاعتماد على معيار 3GPP في العام 2016 (Link)، وثانيهما هو تأمين خدمة LTE لسكك الحديد (LTE-Railway service) في العام 2017 على قطار عالي السرعة تصل سرعته إلى 250 كيلومتراً في الساعة (أي 155 ميلاً في الساعة) باستخدام حلول MCPTT للمرّة الأولى (Link). وتسعى الشركتان الآن إلى توسيع تغطية شبكة PS-LTE أكثر في المناطق الحضريّة الكبرى في البلد، بما فيها مقاطعات سيول، وجيونغجي، وغانغوون، وجيولا، وجيونغبوك، وشونغنام.
وقد قال جي سيو، النائب الأوّل لرئيس شركة "سامسونج" ومدير قسم المبيعات العالمية والتسويق في وحدة أعمال شبكات سامسونج إلكترونيكس: "يسرّ شركة "سامسونج" كثيراً رؤية هذا الإنجاز المهمّ في مجال السلامة العامّة في البلد، حيث أنّ جهودنا وابتكاراتنا المتواصلة في عالم التكنولوجيا قد زادت العالم أماناً. ونحن فخورون بأنّنا كنّا شركاء مع شركة KT في هذه المهمّة الأساسية عبر تأمين حلول شبكة PS-LTE سوف تضمن تواصلاً سلساً ومستقرّاً في البلد كلّه".
أمّا يون يونغ بارك، وهو نائب الرئيس التنفيذي لشركة KT ومدير مجموعة أعمال الشركة، فقد قال من جهته: "عبر الحصول على حلول تواصل لاسلكية مبتكرة من "سامسونج"، سوف نتمكّن من المساعدة في حالات الطوارئ التي تؤدّي إلى ازدحام في حركة البيانات أو انقطاع تامّ في التواصل. فإنّ هذه الشبكات الأولى من نوعها تساعد المستجيبين الأوائل على التواصل مع أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدتهم".
وبالإضافة إلى محطّات الراديو القاعدية لشبكات LTE التي تتحمّل تردّدات 700 ميغاهيرتز، تزوّد "سامسونج" شركة KT بنواة افتراضيّة وبأحدث مزايا شبكة PS-LTE المرتكزة على معيار 3GPP. وتشمل بعض هذه المزايا الأساسية حلول MCPTT، وتشارك شبكات الوصول إلى الراديو، وخدمة البثّ متعدّد الوسائط المتطوّرة، وشبكات عامّة لإنترنت الأشياء مرتكزة على خدمة NB-IoT، وعملية نظام eUTRAN معزولة للسلامة العامّة (IOPS)، وحلول شبكات من جهاز إلى جهاز (D2D).