كوستيال تزور جمعية رجال الأعمال الأردنيين

رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى الأردن كريستينا كوستيال- (الغد)
رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى الأردن كريستينا كوستيال- (الغد)

عمان - الغد - التقى رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، الخميس الماضي، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في الأردن كرستينا كوستيال بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية.اضافة اعلان
وتناول اللقاء ملف برنامج الإصلاح الاقتصادي الجديد المزمع الاتفاق عليه بين الحكومة والصندوق للأعوام 2018-2016. وتأتي زيارة بعثة صندوق النقد الدولي إلى عمان للتفاوض مع الحكومة حول أسس البرنامج وما أنجزته الحكومة من تعديلات تشريعية تؤثر على بيئة الأعمال في الأردن.
وتحدث الطباع عن وجهة نظر جمعية رجال الأعمال الأردنيين فيما يخص الوضع الاقتصادي بشكل عام ووجهة نظر الجمعية حول قانون ضريبة الدخل الجديد وتراكم مديونية وخسائر شركة الكهرباء الوطنية. ومن جانب آخر؛ تحدث رئيس الجمعية عن قطاع التعليم العالي في الأردن وأنه يفتقر الى تخريج الطلاب بما يتواءم ومتطلبات سوق العمل المحلي وأسواق الخليج لتوفير فرص العمل لأبناء الوطن وأهمية التدريب المهني لتأهيل العمالة المطلوبة.
وقدمت كوستيال شرحا حول إنجازات برنامج الإصلاح الذي انتهى العمل به في آب(أغسطس) 2015 للنهوض بالوضع الاقتصادي وكبح جماح تنامي العجز وتوفير الإيرادات اللازمة للوفاء بالتزامات الحكومة وفي الوقت نفسه تقليص بند النفقات العامة في الموازنة وترشيد الاستهلاك ومواجهة خسائر شركة الكهرباء الوطنية.
وبينت أن التحدي الأكبر على المدى القصير أمام الأردن يكمن في تنفيذ استراتيجية الطاقة والمياه وتقليص الإنفاق والاقتراض وتشغيل الأردنيين والمحافظة على النمو الاقتصادي وزيادة الاعتماد على النفس.