"كيا" تدعم المشاركة النسوية في سباق كومهو الثاني للسرعة

شرح صورة  اhلمتسابقة لينا الحديدي على متن سيارة اوستن هيلي خلال مشاركته-(من المص
شرح صورة اhلمتسابقة لينا الحديدي على متن سيارة اوستن هيلي خلال مشاركته-(من المص

اضافة اعلان

عمان- الغد- خصصت الشركة الوطنية العربية للسيارات وكلاء - كيا - الأردن  سياراتين كدعم من الشركة للعنصر النسوي للمشاركة في سباق السرعة كومهو الثاني، الذي سيقام الأول من شهر أيار (مايو) المقبل في حلبة نادي السيارات الملكي.

ويأتي الدعم المقدم من وكلاء - كيا - بناء على إتفاق مسبق مع الأردنية لرياضة السيارات ضمن سياسة التطوير، وتفعيل دور العنصر النسوي في سباقات السرعة .

وفي ذات السياق سيتم التنسيق مع وكلاء السيارات من أجل توفير سيارات للمتسابقات أثناء المشاركة في السباقات، يتم أرجاعها للوكلاء بعد أنتهاء الحدث، وتتيح هذه الخطوة لكافة الفتيات اللواتي يتمتعن بموهبة وقدرة على  قيادة السيارات المشاركة في سباقات للسرعة والرمان الدولي.


وضمن خطة العام الحالي 2015 طلبت الأردنية لرياضة السيارات من كافة اللجان العاملة في تزويد لجنة  المرأة  بأسماء السيدات، من أجل العمل على انخراطهن في عملية التطوير والبناء في رياضة السيارات.

وحرصا من الأردنية لرياضة السيارات على رفد الحركة النسوية في رياضة السيارات، وبناء على طلب الاتحاد الدولي للسيارات، قامت مؤخرا بتشكيل لجنة المرأة الأردنية في رياضة السيارات، وتم الأخد بعين الاعتبار عند تشكيل اللجنة اختيار سيدات لهن خبرة في الأمور التنظيمية والسلامة العامة والسباقات،

وتهدف اللجنة إلى تسهيل مشاركة المرأة الكاملة في جميع جوانب رياضة السيارات، بالإضافة إلى وضع استراتيجيات، وسياسات لترويج تعليم وتدريب المرأة في رياضة السيارات.

وتضم  لجنة المرأة في عضويتها رندة النابلسي ورنا أبو لغد ولما حطاب وناديا شنودة ونانسي المجالي وياسمين الماجد وهبة الأمير.

وقال المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف : " أتوجه بالشكر إلى الشركة الوطنية العربية للسيارات وكلاء - كيا -الأردن، لتعاونها المطلق لدعم المشاركة النسوية في سباقات السرعة، حيث ستقوم بتوفير سياراتين للسيدات في سباق السرعة كومهو الثاني، وأثمن الدور الكبير تعلبه إدارة الشركة في دعم رياضة السيارات في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تسود المنطقة، ثقتنا كبيرة في وكلاء كيا ، ووكلاء كومهو في دعمهم الكبير لرياضة السيارات".