كيف تختار الطابعة المنزلية؟

من المهم أن تكون الطابعة تحمل مواصفات صديقة للبيئة - (ارشيفية)
من المهم أن تكون الطابعة تحمل مواصفات صديقة للبيئة - (ارشيفية)

علاء علي عبد

عمان - على الرغم من أن العصر الحالي يحض الجميع على الاستغناء عن الأوراق، حماية للبيئة من حولنا، إلا أن العديد من المكاتب تحتاج الطابعات وما تزال تستخدمها. فالمكاتب والوزارات والجامعات تحتاج ين الحين والآخر إلى طباعة الملفات والوثائق المختلفة على الورق، حسبما ذكر موقع "eZine Articles".
فضلا عن هذا، فإن الطابعة أصبحت من الأدوات شائعة الاستخدام في المنازل، خصوصا في المنازل التي يوجد بها طلاب يحتاجون لطباعة أوراق امتحاناتهم أو ما شابه من أجل تدقيقها من قبل الجهة المعنية سواء أكانت المدرسة أو الجامعة. ففي مثل هذه الحالة يفضل المستخدم عادة اقتناء طابعة خاصة به لعدة أسباب، ربما أهمها عند اضطراره الذهاب لأحد المراكز أو مقاهي الإنترنت من أجل طباعة الورق المطلوب وبأسعار مضاعفة. فشراء طابعة خاصة يعتبر من أفضل الحلول الاقتصادية في هذه الحالة وما شابهها.
وعلى الرغم من الحاجة للطابعة المنزلية، فإن هذا لا يعني بالطبع المسارعة لشراء أول طابعة نراها في الأسواق تحمل سعرا مناسبا للميزانية التي حددناها لها. فبالرغم من أن السعر يعد أحد أهم العوامل التي يمكن أن تحدد ما إذا كان الشخص يرغب بشراء السلعة أم لا، إلا أن السعر لا يجب أن يكون العامل الوحيد في تحديد الطابعة المناسبة للمستخدم.
يوجد العديد من العوامل والمواصفات التي تناسب المستخدم ليشتريها وهو متأكد بأنها الخيار الأفضل لاحتياجاته. بصرف النظر عن طبيعة حاجة المرء للطابعة فإن هناك عددا من المواصفات العامة التي يجب أن يبحث عنها قبل أن يحسم قراره بالطابعة التي سيشتريها. فعلى سبيل المثال من المهم أن تكون الطابعة تحمل مواصفات صديقة للبيئة. عند الحديث عن البيئة يجب أن نعلم بأن أي تصرف إيجابي بسيط نحوها يمكن أن يؤثر بطريقة ملموسة. لذا يجب الحرص على اختيار طابعة يمكنها الطباعة على وجهي الورقة وذلك توفيرا لاستهلاك الورق، كما ويجب اختيار طابعة اقتصادية من حيث استخدام الحبر عند اختيار طباعة ورقة بجودة عادية وليست عالية. أيضا يجب محاولة اختيار طابعة توفر من استهلاكها للكهرباء عندما لا تكون بحالة الطباعة.
من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها عند اختيار الطابعة هو سرعتها. يبرز هذا العامل بشكل خاص عندما يكون أكثر من شخص في المنزل يحتاج لاستخدام الطابعة. من المعروف أن طابعات الليزر تعتبر الأسرع قياسا بالطابعات النافثة للحبر، إلا أنها تعتبر أعلى سعرا.
لكن عند الحديث عن سعر الطابعة يجب التنبه إلى أسعار مستلزمات الطابعة كالحبر، وتجدر الإشارة هنا إلى أن طابعة الليزر تستخدم نوعا معينا من البودرة الذي يعتبر أقل ثمنا من ثمن الحبر السائل الذي تستخدمه الطابعات النافثة للحبر.

اضافة اعلان

[email protected]

ala_abd@