كيف تكونين فتاة منظمة دائما؟

عمان-الغد- قد تتساءلين ما أسهل الطرق لتنظيم أمور حياتك وإبقائها كذلك. من حسن حظك أن إبقاء الأمور منظمة بقدر أهميته، أسهل مما تعتقدين. اضافة اعلان
وترجع أهمية إبقاء الأمور منظمة من حولك إلى أنه يجعلك دوما قادرة على متابعة آخر التطورات في كل شئونك، والعثور على أي شيء تبحثين عنه بسهولة.
وإليك قائمة ببعض الطرق التي ستساعدك على أن تكوني فتاة منظمة دائما، بحسب ما أورد موقع “ياهو مكتوب”:
استخدام تنبيهات
 الهاتف المحمول
حتى لا تنسي المواعيد والمناسبات المهمة، يمكنك عمل تنبيهات بالأيام والساعات على هاتفك المحمول، حيث تتلقين رسالة تنبيه عندما يحين موعد التزام ما. ولو حرصت على عمل ذلك بشكل ثابت ودائم، فلن يحدث أن يقع حدث ما أنت مدعوة لحضوره وتنسي، أو تتذكري بعد فوات الأوان. لن يحل موعد امتحان إحدى المواد دون أن تتذكري قبلها أن عليك الاستعداد وتكثيف مذاكرة تلك المادة، هذا بالإضافة لأعياد ميلاد أهلك وأصدقائك ومناسباتهم الخاصة وهكذا. ولحسن الحظ تطبيقات رسائل التنبيه متاحة على كل الهواتف المحمولة تقريبا، وخاصة بعد أن شاع استخدام الهواتف الذكية التي تمنحك رسائل تنبيه مفصلة.
 التدوين وإعداد القوائم
للتأكد من الإلمام بكل التفاصيل، والوفاء بكل الالتزامات دون نقصان، من الأفضل أن تقومي دوما بتدوين التفاصيل المهمة المتعلقة بأيها عليك القيام بها، سواء على مستوى الدراسة أو الحياة اليومية. يفضل أيضا أن تدوني مهامك اليومية في شكل قوائم منظمة تحمل اسم المهمة ووصفها والموعد النهائي لإنجازها. إذا فعلت ذلك بشكل دائم، ستنتظم أمور حياتك كلها، ولن تكتشفي نسيانك القيام بأمر مهم كان عليك إنجازه في موعد معين، لكن الموعد انقضى بالفعل، فتجدين نفسك في مأزق في تلك الحالة.
 استخدام التقويم
إذا كنت ممن يفضلون الطرق التقليدية، ولا يحبون التعامل بشكل دائم مع التكنولوجيا، يمكنك الاستعاضة عن تنبيهات المحمول، باستخدام تقويم سنوي مفصل على هيئة جدول موضح عليه الأيام (نتيجة حائط كبيرة)، وبه مساحة كافية أمام كل يوم، لتكتبي عليها مواعيدك والتزاماتك، فلا ترتبطي مثلا مع أصدقائك للخروج في نزهة، في نفس اليوم الذي سيأتي أقاربك لتناول الغداء بمنزل أسرتك، أو في يوم وعدت والدتك أن تساعديها خلاله في الأعمال المنزلية. بهذه الطريقة سيمكنك تنظيم وقتك بشكل أكثر كفاءة، والاستفادة منه بشكل أفضل. لكن تذكري أنه سيكون عليك مطالعة ذلك التقويم بشكل يومي للإلمام بكل الالتزامات التي عليك القيام بها ومواعيدك المهمة خلال الفترة المقبلة، فتستعدين لها كما يجب، لأنه لن تكون هناك رسائل تنبيه في هذه الحالة.
 الملاحظات الملتصقة
تمتاز الملاحظات الملتصقة في كونها ملونة ولافتة للنظر، كما يمكنك إلصاقها حولك في أي مكان تختارينه، ولن يكون لها مكان ثابت على الجدار مثل نتيجة الحائط. يمكنك أن تكتبي ملاحظات أو رسائل التنبيه المختلفة الخاصة بك على تلك الأوراق الصغيرة الملونة، وتلصقيها على مكتبك الذي تذاكرين عليه أو حتى حول شاشة الكمبيوتر الخاص بك حتى تنظريها في كل وقت.
يمكنك كذلك أن تلصقيها داخل الدفتر الذي تدونين فيه الملحوظات المختلفة للدلالة على أهمية شيء ما أو كعلامة لتذكيرك بعمل شيء معين. تتوافر تلك الأوراق الملونة الملتصقة الصغيرة في كل المكتبات الكبرى ويمكنك الحصول عليها بسهولة لتساعدك في تنظيم أمور حياتك المختلفة.
 الترتيب والنظافة
الحفاظ على نظافة وترتيب مكتبك وخزانة ملابسك وغرفتك بصفة عامة هي أهم وأكثر الوسائل أهمية لمساعدتك على تنظيم حياتك، والعثور بسهولة شديدة على أغراضك المختلفة في الوقت المناسب تماما. فلو كان كل شيء نظيفا ومرتبا وموضوعا في مكانه بدقة، فلن يضيع أي وقت أو مجهود في سبيل العثور عليه، كما ستشعرين براحة كلما نظرت حولك، وسيصبح من السهل عليك أن تقومي بكل مهامك بشكل أفضل، وفي أقل وقت ممكن.