لاجئون في "الزعتري" يعتصمون لتبديل الخيم بكرفانات

لاجئون جدد يحطون رحالهم في أرض مخيم الزعتري انتظارا لنصب خيمتهم - (تصوير: محمد أبو غوش)
لاجئون جدد يحطون رحالهم في أرض مخيم الزعتري انتظارا لنصب خيمتهم - (تصوير: محمد أبو غوش)

إسلام مشاقبة

المفرق – نفذ المئات من اللاجئين السوريين القاطنين بمخيم الزعتري مساء أول من أمس اعتصاما أمام مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، احتجاجا على تأخر تسلمهم كرفانات بدلاً من الخيم الحالية، بعد أن تعرضت المنطقة لمنخفض جوي مصحوب بأمطار رعدية ورياح شديدة، وفقاً لمصدر مطلع.اضافة اعلان
وكانت مياه الأمطار دهمت أكثر من 25 خيمة في المخيم، حيث قام اللاجئون بشفط المياه ووضع حواجز ترابية من الطين لمنع دخول المياه إلى خيمهم نظراً للسيول الجارفة التي تدفقت اليها.
وقال المصدر لـ"الغد" إن مئات اللاجئين بمخيم الزعتري نفذوا اعتصاما استمر 3 ساعات داخل المخيم، احتجاجاً على تأخر تسلمهم كرفانات بدلاً من الخيم الحالية.
وبين اللاجئ ابراهيم خليل أن هناك الآلاف من اللاجئين ما يزالون يسكنون في الخيم دون النظر إلى مطالبهم من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمات الإنسانية والدولية والحكومة الأردنية للاستجابة الى الطلبات التي تقدمت بها العائلات السورية منذ شهور للحصول على البيوت الجاهزة (كرفانات) ولكن دون جدوى.
وأكد عدد من المتضررين في المخيم أن بعض الخيم تطايرت من شدة الرياح والأمطار، مما دفع البعض الى الانتقال الى أسر بحوزتها بيوت جاهزة (كرفانات).