لاعبو التايكواندو يودعون منافسات الجائزة الكبرى مبكرا

لاعبة المنتخب جوليانا الصادق (يمين) تهاجم منافستها الألمانية فانيسا – (من المصدر).
لاعبة المنتخب جوليانا الصادق (يمين) تهاجم منافستها الألمانية فانيسا – (من المصدر).

عمان – الغد – ودع لاعبو المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش وحمزة قطان وجلوليانا الصادق، منافسات الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) من دور الثمانية في البطولة التي تختتم في تايوان يوم غد الجمعة. 

اضافة اعلان

وحققت لاعبة المنتخب الوطني جوليانا الصادق، الفوز في مباراتها الأولى بوزن تحت 67 كغم، على اللاعبة الألمانية فانيسا كورندل بنتيجة 19-5، لتعود وتخسر بصعوبة أمام المصنفة الرابعة على العالم وبطلة أوروبا البريطانية لورين ويليامز بنتيجة 12-13. 

وكانت اللاعبة الصادق قد توجت الشهر الماضي بالميدالية البرونزية في الجولة الثانية من البطولة، والتي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو، وأصبحت أول لاعبة أردنية تحقق ميدالية في بطولة الجائزة الكبرى.

ولم يتمكن لاعب المنتخب الوطني أحمد أبو غوش، من تخطي عقبة الدور ثمن النهائي من منافسات وزن تحت 68 كغم، بعد أن خسر نزاله الأول أمام اللاعب البرازيلي اديفال بونتس بنتيجة  15-16، وهي المشاركة الأولى له في هذا العام في بطولات الجائزة الكبرى، بعد أن تغيب عن جولتي روما وموسكو بسبب الإصابة. 

وودع اللاعب حمزة قطان منافسات وزن فوق 80 كغم، بعد أن خسر أمام بطل القارة الأفريقية الإيفواري سيدو جاباني بنتيجة 4-10.

وتستكمل المشاركة الأردنية في البطولة يوم غد الجمعة، بظهور اللاعب صالح الشرباتي في منافسات وزن تحت 80 كغم.

تشكيل اللجنة الفنية

اعتمد اتحاد التايكواندو اسماء اللجنة الفنية التي تم تشكيلها برئاسة  تيسير أبو لبدة، وتضم: ياسين النعيمات (نائب رئيس اللجنه الفنية)، محمد أبو الراغب الباش (رئيس لجنة الحكام)، حسين مكي (رئيس لجنة التنظيم)، محمد الكفاوين (رئيس لجنة المراكز)، أحمد عقيدات (رئيس لجنة المدربين)، موسى السدة (رئيس لجنة الفحوصات)، معاذ الطعاني (رئيس لجنة اكتشاف المواهب في اللجنة الفنية)، علاء السبتي (رئيس حكام البومسي).

وذكر الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو المقدم علاء الجعافرة، أن الهدف من اعادة تشكيل اللجنة الفنية يهدف الى ضخ دماء جديدة في كافة لجان الاتحاد، وبما يتناسب مع خطط الاتحاد  التطويرية الجديدة.