لاعبو الرمثا يخوضون مباراتين اليوم ونجوم الحرس الملكي يثمنون تسهيل مهامهم والفيصلي يستدعي عقل للتمارين وريمونية إلى أميركا

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو الرمثا يخوضون مباراتين اليوم
يخوض نجوم فريق الرمثا لكرة القدم اليوم الخميس مباراتين، أمام فريقي الحسين اربد واتحاد الرمثا، وذلك في إطار استعدادات الفريق المكثفة للموسم الكروي المقبل.
وقرر الجهاز الفني لفريق الرمثا، تقسيم اللاعبين الى فريقين، بحيث يخوض أحد هذين الفريقين مباراة ودية مع فريق الحسين اربد في مدينة اربد، فيما يلاقي الفريق الاخر فريق اتحاد الرمثا على ملعب الرمثا.
كما سيتم تقسيم الجهاز الفني الى قسمين، لمرافقة الفريقين الى المباراتين.
وتأتي هذه الخطوة من قبل الجهاز الفني، لإتاحة المجال امام جميع اللاعبين للمشاركة في المنافسات، وبالتالي الوقوف على مستويات الجميع بشكل كامل، قبل اختيار التشكيلة الأنسب التي ستمثل الرمثا في الموسم الكروي.
الفيصلي يستدعي حاتم عقل للتدريب
استدعى النادي الفيصلي لكرة القدم، اللاعب حاتم عقل، للانخراط في التدريبات بعد فترة احتجاب امتدت لأكثر من اسبوع.
وينتظر أن يكون اللاعب قد شارك في تدريب الفريق الذي جرى على ملعب الهاشمي، حيث تعتزم إدارة النادي عقد جلسة بين اللاعب والمدير الفني راتب العوضات، لحل بعض الامور التي تسببت في احتجاب اللاعب عن التمارين بناء على طلب الجهاز الفني.
وتسعى إدارة الفيصلي الى حل جميع الأمور العالقة، التي تسببت مؤخرا في تعكير صفوف تدريبات الفريق، مثل احتجاب اللاعب شريف عدنان عن التمارين قبل أن يعود مؤخرا للمشاركة مع الفريق، استعدادا للموسم الكروي المقبل.
 سموعي للجزيرة يوقع وجلسة مفاوضات فاشلة مع الحارس
وقع  اللاعب يوسف سموعي لنادي الجزيرة رسميا يوم أول من أمس، للعب في صفوف فريق النادي الكروي لمدة 4 سنوات.
وجاء توقيع اللاعب بعد إخضاعه لفترة اختبار خلال الفترة الماضية، الى جانب إشراكه في مباريات ودية، قبل أن يطلب الجهاز الفني توقيعه رسميا، وهذا ما حدث أول من أمس.
إلى ذلك فشلت جلسة المفاوضات التي عقدت مؤخرا، مع حارس المرمى حماد الأسمر للتجديد مع الفريق خلال الفترة الماضية، بعد أن اصطدمت الأمور بالعائق المادي.
الجلسة التي جمع اللاعب بالإدارة، طلب خلالها الاسمر مبلغ 30 ألف دينار، للتجديد للجزيرة، الأمر الذي رفضه النادي، بداعي أن المبلغ مرتفع جدا، لا سيما أن الجزيرة يمر حاليا بظروف مالية صعبة.
الجزيرة استبعد التجديد مع الحارس، في حال أصر على مطالبه المالية، في انتظار الايام المقبلة لمعرفة مصير الحارس سواء بالبقاء في صفوف الفريق أو المغادرة.
ووفق هذه المستجدات، فإن إدارة الجزيرة ربما تتريث بشأن الموافقة على إعارة حارس المرمى عزمي الشويكي الى فريق الأمعري الفلسطيني، خاصة في حال فشلت المفاوضات مع الأسمر.
نجوم الكرة يثمنون تعاون الحرس الملكي في تسهيل مهامهم
ثمن نجوم المنتخبات الوطنية وأندية المحترفين والدرجة الاولى الذين ينخرطون تحت لواء فريق الحرس الملكي، التعاون الكبير التي تبديه قيادة لواء حمزة بن عبدالمطلب (الحرس الملكي) في تسهيل مهام نجوم المنتخبات الوطنية والأندية، الامر الذي إنعكس على مستواهم الفني الذي يصب في النهاية لمصلحة كرة القدم الاردنية.
ووجه المدير الفني لفريق الحرس الملكي لكرة القدم إسلام ذيابات، الشكر والتقدير إلى قائد لواء حمزة بن عبدالمطلب العقيد عقلة غمار، لدوره في تسهيل مهام اللاعبين العاملين في الحرس الملكي بالمنتخبات الوطنية والأندية، لما يلعبه من دور مهم في التفرغ لتدريبات المنتخبات الوطنية والاندية، وبالتالي المساهمة في تطوير المستوى الفني للكرة الاردنية، وكذلك توجيه الشكر ايضا للعقيد عبدالله خضر والمقدم أحمد ربيع الحويان لدورهما الكبير في تسهيل مهمة النجوم.
يشار الى أن عددا كبيرا من نجوم الكرة الاردنية، يلعبون تحت لواء فريق الحرس الملكي الذي حرص على تسهيل مهامهم مع أنديتهم والمنتخبات الوطنية، الامر الذي استحق إشادة واسعه من قبل الجميع.
حارس مرمى المنتخب النسوي الى اميركا
تغادر حارس مرمى المنتخب النسوي لكرة القدم ريما ريمونية اليوم الخميس عمان، متوجهة الى الولايات المتحدة الأمريكية، في زيارة خاصة تستمر لأيام معدودة، قبل العودة لاستئناف التدريبات مع المنتخب الذي يستعد للاستحقاقات المقبلة.
واستأذنت ريمونية المنتخب واتحاد الكرة في هذه الإجازة القصيرة، لا سيما وأن المنتخب النسوي يخضع اليوم ويوم غد لاستراحة، وبالتالي فإن غياب حارس المرمى لن يطول كثيرا.
رئيس نادي الجزيرة يتحدث عن استقالته والقاضي رئيسا
أكد رئيس نادي الجزيرة المستقيل سمير منصور، أن استقالته من منصبه جاءت لظروف عمله خارج الاردن، وبالتالي عدم القدرة على خدمة النادي بالشكل الذي يخدم أنشطة فرقه الرياضية.
وقال منصور في تصريح لـ"الغد": "المجلس الاعلى للشباب قبل استقالتي رسميا، وأنا حزين على مغادرة هذا النادي الذي احب واعشق، ولكن ظروف العمل هي التي دفعتني لهذه الخطوة".
وأضاف: "اتمنى أن تشهد الفترة المقبلة ازدهارا للنادي وفرقه الرياضية، وانا على قناعة بأن اعضاء الهيئة الادارية وجمهور النادي حريصون على مصلحة الفرق الرياضية، وهذا ما يجعلني اغادر النادي وانا مطمئن".
ووفق المعلومات، فإن فراس القاضي في طريقه لتولي رئاسة النادي خلفا لمنصور.
يشار إلى إن منصور كان يغطي جزءا كبيرا من مصاريف فريق كرة القدم الأول، حيث كان آخر تلك المصاريف صرف رواتب شهر آيار (مايو) على نفقته الخاصة.
اختبارات لياقة لحكام دوري المحترفين السبت
حددت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، الساعة الخامسة من مساء يوم السبت المقبل، موعدا لإجراء اختبارات بدنية لحكام دوري المناصير للمحترفين.
ووفق المعلومات، فإن الاختبار الذي سيجري على ملعب الامير محمد بالزرقاء، سيشارك به جميع حكام دوري المحترفين وعددهم 40 حكما، مع استثناء حوالي 9 حكام، سبق أن خضعوا لاختبارات اثناء مشاركاتهم الخارجية الأخيرة.
وتسعى دائرة الحكام، إلى تجهيز جميع الحكام ليكونوا على قدر المسؤولية خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
شباب الحسين يستقدم لاعبين جددا
استقدم فريق نادي شباب الحسين لكرة القدم، مجموعة من اللاعبين المحليين، لتعزيز صفوف الفريق استعدادا لمنافسات الموسم الكروي المقبل.
النادي استقطب مؤخرا لاعبي شباب الاردن حسان المحارمة (شقيق اللاعب مهند المحارمة)، ومحمود مشعل، كما سبق وأن استقدم مراد ذيابات، الى جانب المحترفين السوري عمر عبدالرزاق، والمغربي يونس أديسون.
ويسعى المدير الفني لفريق شباب الحسين عبدالرحمن إدريس، لخوض منافسات بطولة كأس الاردن باللاعبين المتواجدين حاليا في الفريقين قبل إعادة النظر بالفريق قبل انطلاق الدوري، لا سيما فيما يتعلق باستقطاب محترف ثالث.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم، شعرن بسعادة غامرة جدا، لحظة مشاهدتهن سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" ورئيس اتحاد كرة القدم، وهو يحضر الى الملعب لمتابعة تدريبهن، والوقوف على استعدادات المنتخب، وتحفيز اللاعبات... نجمات المنتخب، اعتبرن أن لقاء سموه مع المنتخب النسوي، يعد حافزا جديدا للبحث عن الإنجازات، والعمل بجد خلال التدريبات، بحثا عن تقديم مستويات متميزة خلال المنافسات المقبلة، مؤكدات أن هذه الزيارة وهذا اللقاء مع سمو الأمير، سيمنحهن دافعا قويا خلال الأيام المقبلة.
• المعلومات الواردة من اتحاد كرة القدم، تفيد بأن الجميع داخل هذه المؤسسة يعملون كخلية نحل، من أجل إخراج موسم كروي احترافي... المعلومات تؤكد أن جهودا كبيرة تبذل من قبل الجميع سعيا لإنجاح الموسم الذي يتطلع الاتحاد لإخراجه بطريقة احترافية.
• النادي الفيصلي اتفق مع اللاعب الفلسطيني أشرف نعمان على الاحتراف في صفوف الفريق مقابل 40 ألف دولار؛ حيث تم الاتفاق قبل حوالي 3 أيام... اللاعب الفلسطيني تفاجأ برغبة إدارة ناديه وادي النيص الفلسطيني بالحصول على جزء من المبلغ، الأمر الذي دفع اللاعب للمغادرة الى بلاده، لتسوية الأمور مع إدارة ناديه؛ حيث حاول الفيصلي الاتصال مع اللاعب لمعرفة آخر مفاوضاته مع ناديه، تمهيدا لإتمام الصفقة.
• نادي البقعة يواصل محاولاته مع النادي الفيصلي للحصول على خدمات اللاعب عامر وريكات.. البقعة ينتظر أن يكون قد أعاد المحاولة خلال الساعات الماضية لتأمين انتقال اللاعب.
• لاعبو منتخب الشباب لكرة القدم، ورغم خروجهم من الدور الأول لبطولة كأس العرب للشباب، إلا أنهم قدموا مستويات متميزة، وفق ما ذكره المراقبون، الذين اعتبروا أن النتائج لم تواكب الأداء الذي كان مقنعا؛ إذ لم يحالف الحظ اللاعبين في تحقيق الانتصارات رغم أفضليتهم في جميع المباريات... متابعون تنبأوا بأن يظهر منتخب الشباب بشكل أفضل خلال نهائيات أمم آسيا.
• المدير الفني لفريق الوحدات، ووفق مصادر مقربة منه، يعيش حالة من الضغط النفسي، نتيجة شعوره بأن البعض يتربص به، وينتظر تعثره للمطالبة بإقالته.. برانكو ماض في خطته على أمل إخراج فريق ينافس على جميع البطولات في الموسم المقبل، إلى جانب البحث عن لقب كأس الاتحاد الآسيوي.
• عدد من لاعبي فريق الرمثا لكرة القدم، يواصلون مساعيهم لإقناع زميلهم حمزة الدردور بالتجديد لفريق الرمثا كما فعل مصعب اللحام... اللاعبون توقعوا أن تنجح مساعيهم خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل اعتزاز الدردور بالنادي.
• عضو مجلس إدارة ناد محترف، غضب بشكل كبير على المدير الفني للفريق، بسبب رفض المدرب ضم لاعب شاب جاء الى الفريق الأول بتنسيب من عضو الإدارة... المدير الفني يرفض التدخل بشؤون الفريق الفنية، الأمر الذي قد يطيح به خلال الفترة المقبلة.
• الحكام العرب الذين يشاركون في إدارة مباريات بطولة كأس العرب الجارية حاليا في الأردن، يعتزمون ترتيب رحلة سياحية إلى البحر الميت.

[email protected]