لاعبو المنتخب يتسلمون ألفي دولار مكافأة طاجكستان

مدرب شباب الأردن لكرة القدم جمال محمود -(الغد)
مدرب شباب الأردن لكرة القدم جمال محمود -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو المنتخب يتسلمون ألفي دولار مكافأة طاجكستان
تسلم كل لاعب من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، مبلغ ألفي دولار، وهي قيمة مكافأة الفوز على منتخب طاجكستان في أولى مباريات منتخبنا بالتصفيات الآسيوية
 المزدوجة.
وحصل لاعبو المنتخب على المكافأة قبيل مغادرتهم إلى بنغلادش، وذلك لتحفيزهم على تحقيق الفوز في المباراة، فيما حصل اللاعبون الذين كانوا في المنتخب في مباراة طاجكستان وخرجوا منه لاحقا، على مكافأتهم خلال اليومين الماضيين.
وحرص اتحاد كرة القدم على صرف المكافأة، لجميع لاعبي المنتخب الذين كانوا في مباراة طاجكستان وفي عهد المدير الفني أحمد عبدالقادر، قبل ان يغادروا التشكيلة في عهد المدير الفني الحالي البلجيكي بول بوت.
وثمن اللاعبون حرص اتحاد الكرة على الإيفاء بالتزاماته، وحفظ حقوق لاعبي المنتخبات الوطنية.
كما تسلم الجهازان الفني والإداري للمنتخب الذي فاز على طاجكستان أول من أمس ايضا، مكافأت الفوز، حيث حصل المدرب على ألفي دولار كما هو حال اللاعبين، فيما حصل الجهازان الطبي والإداري على مبلغ ألف دولار لكل شخص.
مدرب شباب الأردن يطلب معسكرا مغلقا قبل كل مباراة
طلب المدير الفني لفريق نادي شباب الاردن لكرة القدم جمال محمود من ادارة النادي، مواصلة تأمين معسكر مغلق في الفندق، قبل يوم من كل مباراة يلعبها الفريق في مسابقتي دوري المحترفين وكأس الاردن.
وجاء هذا الطلب من قبل محمود، لقناعته بأن مثل هذه المعسكرات، تعطي اللاعبين تركيزا اكبر للمباراة، وترفع من وتيرة جاهزيتهم النفسية والبدنية.
وكان لاعبو شباب الاردن قد دخلوا في معسكر مغلق في الفندق، قبيل مباراتهم امام الرمثا التي انتهت بالتعادل 2-2.
العربي الكويتي يستعين بالمحامي الأردني حناينة في سويسرا
غادر المحامي الاردني عماد حناينة عمان يوم أمس، متوجها إلى سويسرا، لمتابعة قضية النادي العربي الكويتي مع فريق نادي بوليفار البوليفي، والتي وصلت إلى محكمة التحكيم الرياضي التي تتخذ من سويسرا مقرا لها.
وسيمثل الحناينة النادي العربي في هذه القضية، التي تتعلق بلاعب ارجنتيني احترف في صفوف فريق العربي الكويتي، قبل أن يهرب لاحقا عائدا إلى ناديه، ما دفع النادي العربي لتقديم شكوى ضد اللاعب في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
اللجنة المختصة في الاتحاد الدولي، حكمت لاحقا لصالح النادي العربي بمبلغ 700 ألف دولار تقريبا كتعويض، ما دفع اللاعب الارجنتيني وناديه البوليفي للاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا التي اصرت على حضور جميع اطراف القضية، تمهيدا للنظر في الحكم مجددا، وهو ما دفع العربي لإرسال الحناينة لمواصلة مشواره في هذه القضية.
الأهلي يعترض على لون "لباس الحكم"
احتج النادي الاهلي على لون لباس حكم مباراة فريق النادي السبت الماضي امام النادي الفيصلي ضمن منافسات الدوري، معتبرا أن هذا اللون اربك لاعبي الفريق، وادى إلى تعدد الاخطاء في التمرير بسبب الخلط بين الحكم ولاعبي الفريق.
الأهلي ارسل كتابا رسميا إلى اتحاد الكرة، يعتبر فيه ان لباس الحكم لم يكن واضح المعالم، كونه كان قريبا جدا من لون لباس الاهلي.
وجاء هذا الاعتراض في كتاب تضمن ايضا احتجاجا على طرد مدافع الفريق، بسبب لمس الكرة بيده، حيث اشار الاهلي إلى أن المدافع لم يكن يستحق الطرد، وكان بإمكان الحكم الاكتفاء بإنذاره، وهو ما يعارضه الحكم الذي رأى أن القانون ينص على إشهار البطاقة الحمراء للاعب الذي يمنع الكرة بيده متعمدا من دخول المرمى.
يشار إلى أن حكم مباراة الفيصلي والأهلي كان يرتدي اللون الاسود، فيما ارتدى لاعبو الاهلي اللون الأخضر، وهو ما اعتبرته دائرة الحكام شيئا طبيعيا ولا يدعو لمثل هذا الاعتراض.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• الجهاز الفني لفريق الرمثا لكرة القدم، انقسم يوم أمس إلى قسمين؛ الأول وضم أيمن حكيم ومدرب الحراس محمد مرزوق اللذين أشرفا على تدريب الفريق الأول، فيما توجه المدرب العام محمد شبرق ومساعده أحمد الدرزي إلى الزرقاء، لمتابعة فريق سن 20 الذي لعب يوم أمس مباراة أمام شباب الأردن بدوري الشباب.. إلى ذلك ينتظر أن يتعاقد الرمثا مع مدافع برازيلي لمعالجة الخلل في الخط الخلفي.. المدافع التقى مع الإدارة ليلة أول من أمس لبحث التفاصيل.
• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم إبراهيم الخب، نال إطراء مشجعي الفريق بعد مستواه الجيد في مباراة الفريق أمام شباب الأردن، والتي سجل فيها الخب الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.
• تلاسن جرى بين نجمين في فريق محترف، خلال التدريب الذي جرى أول من أمس، قبل تدخل اللاعبين والجهاز الفني لتطويق الخلاف قبل تفاقمه.
• لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم أنس بني ياسين، الذي تعرض لإصابة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام ذات راس، يخضع لجلسات علاجية بإشراف الجهاز الطبي للمنتخب الوطني.
• دائرة الحكام تعتزم استبدال "علب الرش" التي بدأت باستخدامها بداية دوري المحترفين، وذلك بسبب سرعة زوال الخطوط التي ترسمها هذه العلب.. دائرة الحكام لاحظت أن الحكم يقوم بالرش، ولكنه سرعان ما تزول هذه الخطوط والعلامات المرسومة، ما دفع دائرة الحكام إلى طلب تغيير نوعية هذه العلب، بانتظار تجسيد هذا الطلب على أرض الواقع إن امكن ذلك بأسرع وقت.