لاعبو الوحدات يستعدون للعهد بـ"فيديوهات" متنوعة

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نجوم الكرة يبدؤون موسمهم السياحي وتركيا الوجه الأفضل
بدأ عدد من نجوم كرة القدم المحلية، خاصة من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، موسمهم السياحي، من خلال التوجه لقضاء إجازات سياحية خارجية وداخلية برفقة عائلاتهم، مستثمرين فترة توقف المنافسات.
وبدت تركيا الوجه الأفضل لأغلب نجوم الكرة الراغبين بقضاء إجازات خارجية، حيث بدأ اللاعبون بالتوجه لقضاء إجازاتهم، فيما ينتظر البعض الآخر الإنتهاء من إجراءات الإجازة من العمل تمهيدا للسفر.
وأعلن عدد من النجوم، انهم قرروا التوجه إلى الخارج لقضاء إجازات خاصة، ولكنهم يصطدمون حتى الآن، بمماطلة ارباب العمل في منحهم الإجازة الرسمية، ما قد يفسد رحلاتهم.
لاعبو الوحدات منشغلون بتحليلات "الفيديو"
خصص المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، وقتا طويلا للاعبيه الذين يقيمون معسكرا في الفندق منذ يومين، بمشاهدة اشرطة فيديو كثيرة، استعدادا لمباراة اليوم أمام فريق العهد اللبناني بالكأس الآسيوية.
اللاعبون وجدوا أنفسهم، أمام اشرطة فيديو بدأها أبو زمع، بعرض مباريات لفريق الوحدات، تم التركيز فيها على الأخطاء التي تم ارتكابها، بعد تحليل مفصل لمجريات المباراة، قبل العمل ايضا على ذكر الايجابيات وتعزيزها.
لاعبو الوحدات ايضا شاهدوا عدة مباريات لفريق العهد، حيث تم تحليل أداء الفريق اللبناني، من خلال تحديد أبرز سلبياته وايجابياته، مع التأكيد على ضرورة استثمار السلبيات في تحقيق الفوز، قبل التوجه لمباراة الاياب المتوقع أن تكون أكثر صعوبة في حال لم يحقق الوحدات نتيجة مريحة وايجابية اليوم.
لاعبو الوحدات عبروا عن ارتياحهم لاسلوب عرض أشرطة الفيديو، وما رافقها من تحليل منطقي، متمنين أن ينجحوا اليوم في اسعاد جماهيرهم المتوقع زحفها بأعداد كبيرة إلى المدرجات.
أبو عابد يختتم رحلته السياحية لسويسرا
عاد المدرب الوطني جمال أبو عابد إلى عمان أول من أمس، بعد رحلة سياحية إلى سويسرا استمرت لمدة 10 أيام.
الرحلة العائلية لأبو عابد، جاءت في توقيت يشهد خلود الكرة الأردنية في سبات عميق، خاصة على صعيد الأندية التي منحت لاعبيها وكوادرها استراحة حتى اشعار آخر، في ظل تأجيل الموسم الكروي حتى شهر شباط (فبراير) المقبل.
يشار إلى أن أبو عابد سبق وأن اتفق شفهيا على تدريب فريق السلط خلال الموسم الكروي المقبل، ولكن دون توقيع رسمي، ما يجعل المدرب غير ملتزم رسميا حتى الآن.
ويرى نادي السلط والمدرب أنه ليس من مصلحة أحدهما، التوقيع الرسمي على كشوفات النادي، في ظل عدم اتضاح الرؤية حتى الآن.
السرحان يستعد لظهور تلفزيوني لكشف تفاصيل قضية العرسان
كشف رئيس نادي السرحان عبدالله السرحان، أنه يستعد لحديث تلفزيوني خلال اليومين المقبلين، للحديث عن مشكلة اللاعب أحمد العرسان العالقة بين الفيصلي ونادي السرحان، وكشف الكثير من التفاصيل التي لا يعلمها الشارع الرياضي.
السرحان وفي تصريح لـ"الغد"، أبدى دهشته من بعض روايات الفيصلي في هذا الموضوع، مشيرا إلى توجهه للحديث بالتفصيل عن الكثير من التفاصيل، والاتصالات التي اجراها الفيصلي معه، وحضورهم إلى مقر نادي السرحان وما جرى من احاديث.
وأكد السرحان، أن المبلغ الذي حصل عليه من الفيصلي كدفعة أولى لتمديد إعارة العرسان للفيصلي، ذهب إلى صندوق النادي، بعد أن فوضه مجلس الإدارة تسلم المبلغ.
السرحان الذي أبدى امتعاضه من بعض التصريحات، أشار إلى أن المادة 5-50 من تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تؤكد وجوب وجود ختم النادي على كتاب الإعارة وهو ما لم يحصل بقضية العرسان، لافتا إلى أنه سيكشف الكثير من الحقائق في لقائه التلفزيوني المقبل.
نجم كروي يقرأ "بحسرة" خبرا لنادي العين الإماراتي
كشف نجم كروي عن حسرته وحسرة اللاعب الأردني، بعد أن قرأ خبرا عن تحضيرات نادي العين الإماراتي للموسم الكروي الجديد.
واشار اللاعب إلى أنه قرأ خبرا يفيد بعزم نادي العين، خوض معسكر تدريبي في النمسا خلال الفترة من 17 تموز (يوليو) وحتى 13 آب (أغسطس) المقبلين، يتخلله 6 مباريات ودية قوية.
ويسبق المعسكر التدريبي تجمعا داخليا في الإمارات، يتخلله فحوصات طبية، وتحضيرات أولية، قبل التوجه لمعسكر النمسا.
اللاعب قارن بين ناديه والأندية الأردنية من جهة، وبين النادي الإماراتي، كاشفا عن الحسرة التي تعتلي صدره.
وأضاف: "نحن موسمنا الكروي يبدأ في شباط (فبراير) المقبل، في تأجيل قاتل للاعب والكرة الأردنية، وتحضيراتنا تقتصر على تمارين على ملاعب غير صالحة، ومباريات ودية ضعيفة، في غياب المعسكرات الخارجية، وغياب الرواتب والمستحقات، فيما اللاعب "العيناوي" على سبيل المثال يعسكر في النمسا، ويخوض مباريات ودية قوية، ويخضع اللاعب لفحوصات طبية علمية مدروسة، إلى جانب الحصول على كامل المخصصات والمكافآت.
هل يحرم المنتخب لاعبيه من الدوري العسكري؟
يشكك أحد لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، في إمكانية موافقة المنتخب على السماح للاعبيه، بمشاركة فرقهم في دوري القوات المسلحة لكرة القدم الذي ينطلق يوم 23 الشهر الحالي ويستمر حتى منتصف الشهر المقبل تقريبا.
وتضم الفرق العسكرية لكرة القدم، نخبة من نجوم الكرة الأردنية الذين يلعبون في المنتخبات الوطنية وأندية المحترفين.
ويقول أحد النجوم، أنه ليس جازما برغبة المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، في منع لاعبيه من اللعب في الدوري العسكري، ولكنه يتوقع أن لا يسمح فيتال بمشاركة لاعبيه في كامل مباريات البطولة، لا سيما وأن عددا كبيرا من المباريات العسكرية ستقام خلال فترة تجمع المنتخب الذي يستعد لبطولة غرب آسيا.
وتوقع اللاعب أن يشارك لاعبو المنتخب في المباريات الأولية في الدوري، قبل الابتعاد أثناء فترة تجمع المنتخب، في انتظار اتضاح الصورة.
ويتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، تشاورا وتنسيقا بين الاتحاد الرياضي العسكري، واتحاد كرة القدم، أملا في تنسيق الموقف في حال طالب فيتال رسميا إبعاد لاعبيه عن البطولة العسكرية.
يشار إلى أن الفرق العسكرية والاتحاد الرياضي العسكري، تملك السلطة الأقوى على لاعبيها، وهي المخولة بالموافقة على اشراكهم أو ابعادهم، كون اللاعبين يعملون في وظائف عسكرية، ولا يستطيعون "المخالفة"، علما أن الاتحاد الرياضي العسكري يحرص دائما على التعاون مع جميع الاتحادات الرياضية، لما فيه مصلحة المنتخبات والأندية.
المدرب الزريقي يعود للأمانة
عاد المدرب الأردني عمار الزريقي، لمباشرة عمله موظفا في أمانة عمان الكبرى، بعد انتهاء موسمه كمدرب مع فريق ظفار العُماني لكرة القدم.
وساهم الزريقي بفاعلية في قيادة نادي ظفار الى احراز لقب الدوري العُماني، قبل نهايته بأسابيع، بعد أن عمل مدربا عاما إلى جانب المدير الفني المصري محمد عبدالعظيم.
وعاد الزريقي لمباشرة عمله، في انتظار مهمة تدريبية جديدة، علما أن الزريقي سبق وأن اشرف ايضا على تدريب الحسين إربد، إلى جانب تجارب تدريبية خارجية.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، أشار في برنامج "حصاد الرياضية" الذي بث أول من أمس على القناة الرياضية، وقدمه الزميل أمجد الفقهاء، إلى أن المحترف التونسي هشام السيفي في طريقه لتجديد عقده مع الفيصلي..الحوراني تحدث ايضا عن قضية اللاعب أحمد العرسان، مشيرا إلى أن النادي سيلجأ لمحكمة الكأس في حال لم يحصل على حقوقه باللاعب الذي يفترض أنه عاد لفريقه السابق السرحان بعد انتهاء فترة اعارته.
• حسب اللائحة الداخلية لنادي الوحدات، فإن اجتياز الوحدات لفريق العهد اللبناني لكرة القدم، والتأهل إلى الدور التالي ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، يمنح كل لاعب 250 دينارا..المكافآت يتوقع أن تتعدى اللائحة الداخلية في ظل استعداد الكثيرين من إدارة النادي وخارجها لصرف مكافآت خاصة في حال تأهل الوحدات، ومواصلة التقدم بحثا عن اللقب الآسيوي الذي سيدر على نجوم الوحدات مبالغ مالية كبيرة من عشاق وداعمي النادي.
• متابعون لدوري السيدات المحترفات لكرة القدم، توقعوا مرحلة اياب ملتهبة، في ظل تقارب مستويات فرق عمان (المتصدر برصيد 16 نقطة)، والاستقلال وشباب الأردن (13 نقطة لكل فريق).. مرحلة الذهاب انتهت أول من أمس، في انتظار مرحلة الاياب التي ستشهد تنافسا أقوى، خاصة من قبل نادي الاستقلال الذي قدم مباراة جيدة أول من أمس أمام فريق عمان في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.
• نادي الرمثا يستعد خلال اليومين المقبلين، لإعلان قائمة اللاعبين الذين جدد عقودهم، استعدادا للموسم المقبل…الرمثا دخل في الأيام الماضية، في مفاوضات مع لاعبيه المنتهية عقودهم، في انتظار الإعلان الرسمي عن لاعبيه الموافقين على التجديد.
• نجوم في المنتخب الوطني وأندية المحترفين، يحرصون على التواصل مع التدريبات، من خلال برامج تدريبية يخضعون لها بشكل شبه يومي في صالات اللياقة البدنية المنتشرة في جميع المناطق، للحفاظ على الجاهزية أملا بعروض احترافية، وسعيا للحفاظ على الجاهزية استعدادا لمنافسات المنتخب..لاعبون آخرون يحرصون على التواصل مع المقاهي بشكل شبه يومي، في ظل غياب المنافسات لفترة طويلة.