لاعب التايكواندو"الشرباتي" يتلقى دعوة للمشاركة في الجائزة الكبرى في روما

لاعب التايكواندو"الشرباتي" -(ارشيفية)
لاعب التايكواندو"الشرباتي" -(ارشيفية)

عمان – الغد - تلقى لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي، دعوة للمشاركة في السلسة الاولى لبطولة الجائزة الكبرى "جراند بري"، التي تستضيف منافساتها العاصمة الايطالية روما مطلع الشهر المقبل. وقد جاء هذا الخبر المفرح للاعب قبيل ساعات من  مشاركته في بطولة اسيا للكبار والتي تقام في فيتنام والذي سيبدأ نزالاته صباح يوم غدا.

اضافة اعلان

وكان ثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني تأهلوا رسميًا للمشاركة في السلسة الاولى من البطولة، بعدما حصلوا على النقاط المطلوبة وهم : أحمد أبو غوش وزن تحت (68) كغم، وحمزة قطان وزن فوق (87) كغم، وجوليانا الصادق وزن تحت (67) كغم، ويغيب البطل الاولمبي ابوغوش عن المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى والبطولة الاسيوية التي ستنطلق غدا في فيتنام بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في المعسكر التدريبي الذي اختتم مؤخرا في كوريا الجنوبية.

ويشارك في الجائزة الكبرى، أفضل 32 لاعبًا في العالم من كل وزن، وتصنف من عيار 4 نجوم حيث تمنح المشاركين 40 نقطة للميدالية الذهبية و24 نقطة للميدالية الفضية و14.4 نقطة للبرونزية وهي فرصة لتجميع نقاط تأهيلية لأولمبياد طوكيو 2020، وتقام سلسلة الجراند بري لهذا العام في أربع دول حيث تبدأ في روما ثم في موسكو والثالثة في تايلاند ثم مانشستر أما السلسلة الختامية تقام في الإمارات.

وكان ابو غوش احرز العام الماضي الميدالية الأولى في تاريخ سلسلة هذه البطولات، حيث حصل على الميدالية البرونزية في روسيا، اعقبها بميدالية ذهبية في السلسلة الثالثة في لندن.

وأشار  كبير المدربين فارس العساف إلى أن هذه المشاركة تعتبر مكتسب جديد للاعب وسيعمل الجهاز الفني مع اللاعب لاعداده جيدا قبل دخول بطوله بهذا الحجم مؤكدا ثقته بجميع لاعبي المنتخب الوطني وبجميع الفئات والذين ينتظرهم مستقبل كبير على الصعيد الآسيوي والدولي.