لافروف يهاجم أوباما ويبدي تفاؤلا بترامب

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف- (أرشيفية)
وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف- (أرشيفية)

روما- عبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس عن أمله في بداية جديدة في العلاقات مع الولايات المتحدة في عهد الجمهوري دونالد ترامب، موجها انتقادات حادة للرئيس الديموقراطي الحالي باراك أوباما.اضافة اعلان
وقال لافروف في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية "نحن واثقون من أن الإدارة الجديدة لا تريد تكرار أخطاء الإدارة المنتهية ولايتها التي دمرت عمدا العلاقات الأميركية الروسية".
ويصل لافروف إلى روما الجمعة للمشاركة في منتدى حول الرهانات في منطقة المتوسط (الأمن والديموقراطية والهجرات....) مع عدد من نظرائه بمن فيهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري.
ويمكن أن يعقد لقاء بين وزيري الخارجية لكن لم يعلن أي موعد بعد.
وقال لافروف "بالتأكيد نتلقى بشكل إيجابي الرغبة في التعاون بين بلدينا التي عبر عنها ترامب خلال الحملة الانتخابية". وأضاف "نحن مستعدون دائما لحوار نزيه وبراغماتي مع واشنطن حول كل القضايا الثنائية والعالمية".
وحول المناورات العسكرية الروسية قرب حدود دول البلطيق أو بولندا التي أصبحت من بلدان حلف شمال الأطلسي، قال لافروف إنها رد على "الضغط العسكري السياسي" الذي يفرضه الحلفاء الغربيون على هذه البلدان و"إجراءات مناسبة لدفاعنا ولأمننا القومي".-(ا ف ب)