لا ضريبة دخل على الأردنيين في الخارج

قاعة مجلس النواب -(أرشيفية)
قاعة مجلس النواب -(أرشيفية)

اضافة اعلان

حمزة دعنا

عمان- أكد النائب أحمد الجالودي أن مجلس النواب لم يقر أي نسبة من ضريبة الدخل على المواطنيين الأردنيين المغتربين في الخارج.

وأشار الجالودي في تصريح للصحفيين قبل الجلسة المسائية اليوم الأحد، إلى أن النواب أقر ضريبة دخل نسبة 7% على أول 10 الاف دينار بعد منحه كافة الاعفاءات الضريبية.

وناقش النواب استيفاء الضريبة عن الدخل الخاضع للضريبة للشخص الطبيعي حسب التالية، حيث تم تعديل النسبة من 10 بالمئة عن كل دينار من العشرة آلاف دينار الأولى الى 7 بالمئة.

وتم تعديل النسبة عن كل دينار من العشرة آلاف دينار التالية، الى 14 بالمئة بدلا من 15 بالمئة، اضافة الى الموافقة على نسبة 20 بالمئة عن كل دينار مما تلاها.

وتستوفى الضريبة عن الدخل الخاضع للضريبة للشخص الاعتباري، 14 بالمئة عن كل دينار من 100 الف دينار الاولى لقطاع الصناعة و20 بالمئة عن كل دينار مما تلاها.

وتستوفى نسبة 20 بالمئة لجميع الاشخاص الاعتباريين، و24 بالمئة عن كل دينار لشركات الاتصالات الاساسية وشركات توزيع وتوليد الكهرباء وشركات تعدين المواد الاساسية وشركات التأمين وشركات اعادة التأمين وشركات الوساطة المالية والشركات المالية والاشخاص الاعتباريين الذين يمارسون أنشطة التأجير التمويلي، و35 بالمئة للبنوك.