لجنة رسمية لتقييم أعمال مشروع تطوير محيط مسجد عجلون

مسجد عجلون التاريخي الذي يشهد ومحيطه عملية تأهيل وتطوير - (ارشيفية)
مسجد عجلون التاريخي الذي يشهد ومحيطه عملية تأهيل وتطوير - (ارشيفية)

عامر خطاطبة

عجلون- شكل محافظ عجلون محمد سميران لجنة لمتابعة مشروع تطوير وتأهيل مسجد عجلون والمنطقة المحيطة به بهدف الإسراع في انجاز المشروع وتذليل كافة العقبات.اضافة اعلان
وبحثت اللجنة التي ضمت ممثلين عن مختلف الجهات المعنية من السياحة والأوقاف والبلديات والأشغال خلال اجتماعها الأول في قاعة اجتماعات المحافظة آليات تسريع العمل وتجاوز كافة المعيقات التي تقف حائلا أمام إتمام المشروع.
وقال محافظ عجلون محمد السميران إنه لن يتم التهاون مع أي تقصير في سبيل انجاز الأعمال المتعلقة بالمشروع بأسرع وقت، مؤكدا أن  المشروع أصبح لا يحتمل التأجيل بسبب ضغوط الأهالي الذين يطالبون بانجازه، اضافة الى أهميته في حل عدد من المشاكل وسط المدينة.
وأكد على أهمية انجاز المرحلة الأولى من المشروع، مشيرا إلى أنها ستؤدي إلى تحسين مظهر المدينة بما يتلاءم وواقعها السياحي والبيئي، داعيا الجهات المعنية من سياحة وأشغال وبلديات وآثار إلى التعاون مع المقاول لإزالة أية معيقات تواجه أعمال المشروع. ودعا المحافظ الجميع إلى العمل على تنفيذ التوصيات التي تتعلق بعمل المشروع، مؤكدا حرصه على المتابعة الحثيثة لأعمال المشروع حيث قرر عقد اجتماع أسبوعي لمتابعة ما أنجز والتعرف على معيقات العمل حتى يتم تلافيها أولا بأول.
وأوعز سميران للمقاول بالعمل على فتح مسرب لشارع الكنائس المغلق بسبب الأعمال الإنشائية وذلك لتخفيف الضغط عن الشارع الرئيسي الذي يعاني من أزمات مرورية خانقة.
واستعرض رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس منير خصاونة ومديري السياحة والإشغال والأوقاف ورئيس لجنة اعمار مسجد عجلون  هاني الشويات والمهندس موفق الزعبي والدكتور محمد القواقنة واحمد الصمادي الدور الذي تقوم به مديرياتهم وتعاونها مع المقاول واللجنة الاستشارية للمشروع من خلال إزالة معيقات العمل، مناشدين الجهة المنفذة للمشروع الإسراع في تنفيذ الأعمال وفتح شارع الكنائس أمام حركة السير.
وفي نهاية اللقاء تفقد المحافظ والمديرون المعنيون واقع الأعمال المنفذة لمشروعي المسجد وشارع الكنائس.