لجنة نيابية مصغرة تتابع " قضية التعزيم" في البترا اليوم

متضررو البيع الآجل يتجمهرون في البتراء احتجاجا على الحجز على اموال تجار التعزيم قبل شهرين-(ارشيفية)
متضررو البيع الآجل يتجمهرون في البتراء احتجاجا على الحجز على اموال تجار التعزيم قبل شهرين-(ارشيفية)

حسين كريشان

البترا- قررت لجنة النزاهة والشفافية في مجلس النواب تشكيل لجنة مصغرة لبحث ملف أزمة البيع الآجل وما يسمى بـ"التعزيم " للوصول لحلول تنهي هذه الأزمة، وفق مصادر نيابية.اضافة اعلان
وأشارت المصادر أن اللجنة ستقوم اليوم بالالتقاء بـ"المتضررين والتجار"، في سبيل التوصل إلى حل يعيد لهم حقوقهم، والتثبت من حقائق معلومات هذه التجارة التي أشغلت الرأي العام في مناطق الجنوب، إلى جانب الاستماع إلى كافة وجهات النظر المتعلقة بملف البيوعات الآجلة.
وأشارت المصادر إلى أن اللجنة ضمت النواب عدنان الفرجات رئيسيا، وكل من النواب، نضال الحياري وموسى أبو سويلم وبدر الطورة ومحمد الحجايا وعوض كريشان وفاتن خليفات وهند الفايز.
وكان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، أكد أن هنالك استجابة من قبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ووزير الداخلية سلامة حماد حول قضية البيع الآجل "التعزيم" في البترا.
وأشار الطراونة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مؤخرا في دار المجلس، أنه تم تكليف محافظ معان غالب الشمايلة للتشاور مع كافة الأطراف "المتضررين والتجار"، ليتم ترتيب لقاء مع المتهمين بالتعامل بهذه الشيكات الآجلة.
وقال إنه سيكون هنالك لقاء مشتركا في معان وسيكون مجلس النواب بصورة القرارات التي ستتخذ، مضيفا أن هذا الملف سيتابع من قبل المجلس، لافتا إلى أن النواب في تلك المحافظات كان لهم أثر كبير في دعم حل هذه القضية.
وكانت فاعليات شعبية وشبابية في مدينة البترا قد أعربت عن ارتياحها لتواصل الحوارات الحكومية مع أبناء المدينة، معتبرة أن نتائج اجتماع الفريق الوزاري في المحافظة مع لجنة المتضررين وما نتج عنه من قرار في مواصلة بذل الجهود الرسمية وبمشاركة مجلس النواب للخروج من الأزمة، وإيجاد حلول هي خطوة في الاتجاه الصحيح، إلى جانب أنه سيعمل على الحد من حالة الاحتقان والتوتر في مدينة البترا الوردية والتي ألقت بظلالها السلبية على كافة أبناء مناطق الجنوب وانعكاساتها وتداعياتها على مستوى الوطن.