"لف ودوران" يقتنص لقب أعلى إيرادات في السينما المصرية

ملصق فيلم "لف ودوران"- (ارشيفية)
ملصق فيلم "لف ودوران"- (ارشيفية)

عمان- الغد- نجح فيلم "لف ودوران" في تحطيم ايرادات قياسية في شباك التذاكر المصرية محققا 38 مليون جنيه في الشباك عن 80 نسخة و44 يوم عرض، وبلغت تكلفة الفيلم ما يقرب من 15 مليون جنيه في ثلاثة أسابيع تصوير، وكان أجر بطله أحمد حلمي سبعة ملايين، بالإضافة لنسبة من إيرادات الفيلم، وخصوصاً أنه يشارك في إنتاجه مع وليد صبري.اضافة اعلان
بطلة العمل دنيا سمير غانم حصلت على 350 ألف جنيه. وتم تصوير الفيلم داخل 5 أماكن في شرم الشيخ. ليصبح ثاني أفلام حلمي تحقيقاً للإيرادات منذ ثورة يناير 2011؛ حيث حقق فيلمه إكس لارج إيرادات تخطت حاجز الـ30 مليون جنيه.
أما أفلام الموسم الحالي التي نافست "لف ودوران" فكانت "كلب بلدي"، والذي تخطى حاجز الـ15 مليون جنيه، من بطولة أحمد فهمي وأكرم حسني وحمدي الميرغني وويزو وإخراج معتز التوني، وتلاه فيلم "عشان خارجين" لحسن الرداد وحقق 9 ملايين جنيه، بحسب موقع "هافينغتون بوست".
فيلم "حملة فريزر" لهشام ماجد وشيكو وحقق 8 ملايين جنيه، وسقط محمد سعد بجدارة في اختبار شباك التذاكر محققاً مليوني جنيه فقط بفيلمه "تحت الترابيزة"، كما فشل أيضاً محمد رجب بـ"صابر جوجل" في مقاومة الكبار وحقق ثلاثة ملايين جنيه.
وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم فيلم "جحيم في الهند"، الذي حقق 36 مليون جنيه، وهو من بطولة محمد إمام وعدد من النجوم الشباب وإخراج معتز التوني.
وسبقه فيلم "الجزيرة 2" لأحمد السقا وهند صبري وخالد صالح وخالد الصاوي؛ إذ حقق 32 مليوناً و380 ألفاً و900 جنيه.
وجاء في قائمة الأفلام الأكثر جذباً للإيرادات منذ ثورة يناير كل من الحرب العالمية الثالثة، للثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، وحقق 30 مليوناً و700 ألف جنيه.
فيما حقق فيلم "الفيل الأزرق" لكريم عبد العزيز ونيللي كريم وإخراج مروان حامد وسيناريو أحمد مراد وحقق 31 مليوناً و400 ألف جنيه.
وكان فيلما "ولاد رزق" لأحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد داوود، وكريم قاسم، وإخراج طارق العريان، و"شد أجزاء" لمحمد رمضان، قد دخلا القائمة بإيرادات بلغت 23 مليوناً ونصف مليون لكل منهما. ودخل أحمد مكي القائمة بفيلمه "لا تراجع ولا استسلام" بإيرادات 22 مليوناً ونصف المليون جنيه.
وحقق فيلم "هيبتا" لعمرو يوسف المفاجأة، بتحقيقه 26 مليون جنيه، ودخل تامر حسني القائمة بفيلمه "أهواك" محققاً 22 مليون جنيه.
أما فيلم "المصلحة" لأحمد السقا وأحمد عز وكندة علوش، فحقق 21 مليوناً و700 ألف جنيه، كما حقق "كابتن مصر" لمحمد إمام 19 مليوناً و800 ألف جنيه.
وبذلك تخلو القائمة من أسماء كبيرة مثل محمد سعد ومحمد هنيدي والزعيم عادل إمام، الذي ابتعد عن السينما مكتفياً بمسلسل رمضاني كل عام.