لقب الطائرة حائر بين روح "الشباب" وخبرة "وادي موسى"

من مباراة وادي موسى وشباب الحسين في المربع الذهبي - (تصوير: أمجد الطويل)
من مباراة وادي موسى وشباب الحسين في المربع الذهبي - (تصوير: أمجد الطويل)

مهند جويلس

عمان - أسدل الستار أول من أمس على مواجهات المربع الذهبي لدوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة، وتعرف الشارع الرياضي على طرفي المشهد الختامي للبطولة التي تقام بنظام جديد لأول مرة، لتتزايد آمال وطموحات الفريقين باعتلاء منصات التتويج.اضافة اعلان
ورافق شباب الحسين نظيره وادي موسى المتأهل سلفا إلى المباراة النهائية، وتصدر المرحلة الثانية برصيد 32 نقطة بفوزه الأخير على فريق العودة بنتيجة (3-1) أول من أمس، فيما لم يستفد الكرمل من فوزه على وادي موسى بالتوقيت نفسه والنتيجة ذاتها، ليتنافس مع فريق العودة على المركز الثالث.
وصارعت 3 فرق على بطاقة التأهل الثانية حتى آخر رمق، وسط فرص متباينة، لكن شباب الحسين كان الأجدر في النهاية من خلال إصرار لاعبيه الشباب على البقاء في دائرة المنافسة.
وحدد اتحاد الطائرة مواعيد مباريات الدور النهائي التي ستقام من 3 مباريات بين وادي موسى وشباب الحسين، أيام غد، والخميس والأحد، عند الساعة السابعة في صالة قصر الرياضة، على أن تقام مباريات تحديد المركز الثالث في الأيام ذاتها والمكان نفسه عند الساعة الخامسة.
إثارة متواصلة
وشهدت مباريات المربع الذهبي التي أقيمت بنظام الذهاب والإياب بين الفرق المتنافسة، إثارة منقطعة النظير من خلال التقلب المثير في النتائج خلال المباراة الواحدة، إضافة إلى تبادل مراكز الفرق باستمرار في ظل التقارب النقطي فيما بينها.
وكان وادي موسى الأكثر استقرارا من ناحيتي النتائج والأداء، بتحقيقه الفوز في 4 مباريات خلال المربع الذهبي، فيما برز الكرمل بقوة خلال هذا الدور، لكن حصيلة النقاط التي جاء بها من الدور الأول لم تخدمه، أما العودة فكان الأقل تحقيقا للفوز في مباريات نصف النهائي برصيد فوز وحيد.
وفرضت خبرة لاعبي وادي موسى نفسها، لتساهم في صعود الفريق إلى المباراة النهائية، رغم العديد من المطبات التي واجهته، أبرزها إصابة نجم الفريق الضارب محمد دقماق، والتي لم تؤثر لغاية اللحظة على سير الفريق في نيل اللقب للموسم الثالث على التوالي، رغم افتقاده في بعض أوقات المباراتين الأخيرتين للفريق.
في الطرف الآخر من المشهد النهائي، أبدع لاعبو شباب الحسين خلال الموسم الحالي رغم انخفاض معدل أعمار اللاعبين واعتباره الأصغر في بطولة الدوري للموسم الحالي بمعدل أعمار بلغ 22 عاما، وذلك يعود للتوليفة المميزة التي صنعها المدرب عفيف سالم، حيث بث الروح في نفوس اللاعبين من أجل تقديم الأفضل، مع عدم إشعارهم بقلة خبرتهم مقارنة ببقية الفرق.
تصريحات فنية
وبين سالم، أن فريقه استحق الوصول للمشهد الختامي للبطولة بعد الفوز في آخر مباريات المربع الذهبي وتصدر المجموعة، عقب الاستعدادات المكثفة من قبل الجهازين الإداري والفني واللاعبين، في طريق الفريق نحو تحقيق الإنجاز بالصعود لمنصات التتويج.
وأكد سالم في تصريحاته لـ "الغد"، أن فريق شباب الحسين يعد رافدا أساسيا للأندية المحلية بكرة الطائرة، والدليل على ذلك أن متوسط أعمار لاعبي الفريق 22 عاما، مشيرا إلى أن النادي دائما ما تكون بصماته واضحة في جميع الرياضات.
وأضاف: "النظام الجديد لبطولة الدوري خلق أجواء من المنافسة بين الفرق تارة، ونوع من التوتر تارة أخرى، لكن الظروف المادية كانت العائق الأبرز أمام جميع الفرق ومنها شباب الحسين".
وكشف سالم عن طموح المنظومة بأكملها بتحقيق لقب الدوري من خلال التركيز في كل مواجهة واستغلال أخطاء الخصم، من أجل إسعاد جماهير الفريق المتواجدة بقوة لدعم اللاعبين، علما بأن الإدارة لم تقصر مع الفريق حسب وصفه.
من جهة أخرى، قال شريف عبد الله مدرب فريق وادى موسى، إن المباراة الأخيرة أمام الكرمل لم تكن في حساباته من أجل تحقيق الفوز من عدمه، بقدر ما أراد أن يستفيد الفريق فنيا ويحضر للمواجهة النهائية، بعد ضمان التأهل مسبقا.
وأوضح عبد الله أنه لا مجال للتعويض في أي مباراة من مباريات النهائي، مقدرا صعوبة مواجهة شباب الحسين الذي قابله في أكثر من مناسبة هذا الموسم، ويعلم خبايا وتفاصيل وخطط لعب الفريق.
وتابع: "شباب الحسين فريق مميز ويضم عناصر شابة تتمتع بالقوة والحيوية، وغياب نجم الفريق دقماق أثر على طريقة لعبنا لكن زملاءه سيعوضون غيابه بكل تأكيد وكلنا ثقة بهم، وأرى أن نظام الدوري للموسم الحالي كان نظاما معقدا وصعبا لطول المدة التي بدأ بها الفريق إعداده حتى نهاية البطولة".