لقطات فوتوغرافية بعدسة الرمحي في المتحف الوطني

Untitled-1
Untitled-1

عمان- الغد- افتتح أمس معرض تحت عنوان Extravagant Illusion: Sole & Salt للمصورة الفوتوغرافية هديل الرمحي، والذي يستمر لغاية الخامس من شهر آذار (مارس) المقبل في قاعة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.اضافة اعلان
ويشتمل المعرض على 17 صورة فوتوغرافية تم إلتقاطها من منطقة البحر الميت وما حوله من وديان، وتتنوع أحجامها بين الكبيرة والمتوسطة.
وتقول الفواتوغرافية هديل عن معرضها، "تطفو على جسد البحر وتخرج من اسمه الميت بروح حية، تقع في عشق عدستي لها، فيحضنها إطار.. الكل يرى الاملاح.. وهذه الصخور حجرا ليس إلا.."
وتضيف، لكنني أراها بعين عدستي وجوها وأشكالا لها كيانها ومزاجها الذي أشعر به وانتظره ساعات وساعات.. وأحيانا سنوات. امزج بين ريش الغيوم واجنحة النهر الطائر بين ثنايا الوادي ليقف الزمن في صورة! بين شمس تلوح في الأفق على جبال سادها الحزن، وبين قوس فرح يزف الغروب للشروق.
وتوضح، كل ما في صوري هو بعض جنوني وحبي لتصوير الطبيعة التي أهرب منها اليها حتى اجد روحي.. روحي التي تعشق لغة السماء الزرقاء وصمت الملح الابيض. فاجمع بينهما في لوحة تتماهى خطوطها وظلالها في سكون ناصع الحلم، لتشبع الروح بالسلام والدفء.
يأتي هذا المعرض ضمن خطة المتحف في تشجيع المصورين الأردنيين وفن التصوير الفوتوغرافي في الأردن، وقد خصص لذلك صالة لعرض إبداعات الفنانين الناشئين والتعريف بهم وبإبداعاتهم.