"لكزس" تفوز بالمركز الأول بسباقات "أوتوباكس سوبر جي تي" للعام 2016


عمان- أعلنت المركزية الوكيل الحصري لسيارات تويوتا ولكزس وشاحنات هينو في الأردن، عن انتزاع مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 39 لفريق “دينسو كوبيلكو سارد” والتي يقودها السائقَيْن هايكي كوفالاينن وكوهي هيراتي، المركز الأول في الجولة الثامنة والأخيرة في فئة “جي تي 500” من سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي” للعام 2016، وذلك بعد أن قدَّم الفريق أداء قويا ومتناسقا وضع لكزس في صدارة المُصنِّعين.اضافة اعلان
وشهدت الجولة الختامية، التي أقيمت على حلبة “توين رينغ موتيغي” في محافظة توتشيغي اليابانية، منافسة قوية بين مركبات لكزس المشارِكة للفوز بالجائزة الكبرى، والتي ظفرت جميعها بالمراكز الخمسة الأولى. وحلت مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 6 لفريق “واكوز 4CR” ومركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 19 لفريق “ويدز سبورت أدفان” في المركزين الثاني والثالث على التوالي. واحتلت مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 36 لفريق “أيه يو تومز” ومركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 37 لفريق “كيبر تومز” في المركزين الرابع والخامس على التوالي بعد منافسة محتدمة بينهما.
وجاءت الجولة الثامنة من سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي” للعام 2016 في أعقاب إعادة جدولة موعد الجولة الثالثة التي كان قد تم إلغاؤها نتيجة لتداعيات الهزة الأرضية المؤسفة التي ضربت محافظة كوماموتو اليابانية. وترتب عن ذلك إجراء الجولة التأهيلية والسباق في اليوم نفسه، وهي سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ منافسات فئة “سوبر جي تي”. لكن ذلك لم يؤثر على أداء مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 39 لفريق “دينسو كوبيلكو سارد”، إذ حافظ الفريق في الجولات التأهيلية على المركز الأول في ترتيب الانطلاق من الجولة الثالثة وحتى الثامنة.