للحصول على بشرة جميلة.. تناول هذه الأغذية

figuur-i
figuur-i

ليما علي عبد

عمان- نصح موقع WebMD بمجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تساعد في الحصول على بشرة صحية ونضرة. ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:اضافة اعلان
شرب الماء: يعد شرب الماء واحدا من أفضل ما يمكنك القيام به للحفاظ على صحة وجمال بشرتك، فهو يحافظ على رطوبتها، مما يجعل خطوط التجاعيد أقل وضوحا عليها. كما يساعد شرب الماء الخلايا على امتصاص المواد الغذائية وطرد السموم. فضلا عن ذلك، فهو يعزز من تدفق الدم، مما يحافظ على لمعان البشرة. ويذكر أنه ينصح عادة بشرب ٨ أكواب من الماء في اليوم الواحد، لكن في الحقيقة بإمكان الشخص شرب أقل من ذلك كون تناوله للفواكه والخضراوات والعصائر والحليب يحسب أيضا ضمن ما يحصل عليه من ماء.
تناول ما يحتوي على مادة السيلينيوم: يساعد معدن السيلينيوم على وقاية البشرة من الخلايا التي تجمع الجذور الحرة. وتعرف الجذور الحرة بأنها تسبب ظهور علامات تقدم السن، منها التجاعيد وجفاف البشرة وتلف الأنسجة، كما أنها قد تسبب بعض الأمراض. يساعد السيلينيوم أيضا على الوقاية من سرطان الجلد. يتواجد السيلينيوم في العديد من الأغذية، منها بعض الأسماك، كالتونة والسالمون، بالإضافة إلى لحم البقر المطبوخ والباستا المصنوعة من القمح الكامل.
تناول ما يحتوي على مضادات الأكسدة: تعد مضادات الأكسدة مهمة لإبطاء ما تسببه الجذور الحرة للبشرة من تلف. وتتواجد هذه المضادات في الكثير من الأطعمة، من ضمنها الفواكه والخضراوات الملونة، كالطماطم والسبانخ والبطاطس الحلوة.
تناول ما يحتوي على فيتامين (أ): لا أحد يحب البشرة الجافة المتقشرة. لذلك، ينصح بالحرص على تناول البرتقال والجزر، كونهما مليئتين بفيتامين (أ). كما وبالإمكان إيجاد هذا الفيتامين في الخضراوات ذوات الأوراق الداكنة والبيض وغيرهما. ويذكر أنه عند استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذا الفيتامين، فإن التجاعيد والبقع الداكنة الظاهرة على الجلد تصبح أقل وضوحا.
تناول ما يحتوي على فيتامين (ج): يساعد فيتامين (ج) على الوقاية مما تسببه أشعة الشمس من تلف للبشرة، وخصوصا لمادتي الكولاجين والإلاستين. يتواجد فيتامين (ج) في العديد من المأكولات، منها الفواكه الحمضية والكيوي والبروكلي والبابايا.
تناول ما يحتوي على فيتامين (ه): يعد فيتامين (ه) مضادا للأكسدة، فهو يحمي البشرة مما تسببه الشمس من تلف لها. بالإمكان الحصول على هذا الفيتامين من مصادر عديدة، منها المكسرات والبذور والزيتون وزيوت الخضراوات والعديد من الخضراوات ذوات الأوراق الداكنة.
تناول ما يحتوي على دهون صحية: تقع الأوميغا 3 والأوميغا 6 من ضمن الدهون الصحية التي تساعد على نشوء الحاجز الزيتي الطبيعي الذي يقي البشرة من الجفاف وغيره من المشاكل. فهذه الأحماض الدهنية الأساسية تساعد في جعل البشرة تبدو أنعم وأصغر سنا. وهناك العديد من المصادر لها، منها زيت الزيتون وبذور الكتان وأسماك السالمون والسردين.