لمسات دافئة تنثر الفرح على أركان المنزل في "الفالنتين"

Untitled-1
Untitled-1

منى أبو صبح

عمان- تهتم العديد من السيدات بنثر أجواء الفرح والبهجة في منزلها، وخصوصا في المناسبات، لا سيما عيد الحب "الفالنتين"؛ حيث تفكر كيف يمكنها إضافة بعض اللمسات الرومانسية لكسر روتين الحياة اليومي من جهة، ولإسعاد قلوب زوجها وأبنائها من جهة أخرى.
لا يتطلب الأمر وقتا أو جهدا كبيرا، بل قليل من الخيال لخلق أجواء مناسبة لهذا اليوم، فيمكنها إضافة بعض القطع المعبرة عن "الفالنتين" في غرف المنزل.
خبيرة المناسبات والأعياد ومالكة أحد المحلات التجارية الخاصة بالمناسبة ماريا شامي، تقول "يمكن للمرأة تجهيز منزلها بطريقة مختلفة عن السائد، فهناك العديد من الأفكار التي تحقق ذلك".
اللون الأحمر.. هو بطل "الفالنتين"، فعلينا اختيار التحف أو القطع الفنية ذات اللون الأحمر، وتنسيقها مع ديكور وأثاث المنزل.

اضافة اعلان


من الأفكار الجميلة في الفالنتين "الورود الحمراء المتداخلة مع القش" يغلفها ناقوس زجاجي، بحيث يمكن وضعها على طاولة جانبية في غرفة المعيشة، أو على الكونسول في مدخل المنزل، ومنها أشكال وأحجام متعددة.
العلب الزجاجية الشفافة توضع بداخلها حبات الشوكولاته، وتزينها الأشرطة والورود الحمراء.
الصناديق المصنوعة من القش أيضا فكرة رائعة في هذا اليوم، فيمكنك وضع "دبدوب"، ورود، كرات زجاجية ملونة "الحمراء والبيضاء"، والعيدان والقلوب وتنسيقها بشكل متجانس ولافت.
ويمكن اختيار أقفاص الطيور في عيد الحب، فهنالك الأقفاص الخشبية الحمراء بداخلها طيور الحب، وأسفلها القش والبيض، فيمكن وضعها على الطاولة الجانبية أو تقديمها كـ"هدية" مع وردة حمراء في الفالنتين.
"قوس البالونات والدبدوب".. لا يمكن وصف جمالية هذه الفكرة، بحيث تنسق البالونات الحمراء والبيضاء وتعلوها عبارات الحب، ويتوسطها "الدب الأحمر"، ويمكن لربة المنزل وضعه في الصالون أو غرفة المعيشة أو غرفة السفرة.
بالونات "الهيليوم" البيضاء والحمراء المتدلية من السقف فكرة مميزة أيضا، ويمكن تطبيقها في غرف النوم أو غرفة المعيشة، كما يمكن تخصيص جدار وتزيينه بالبالونات الحمراء والبيضاء وتدرجاتها لتأخذ شكل "القلب كبير" وسط الجدار.


ولا غنى عن الزهور الحمراء في الفازات الشفافة أو الصناديق المخصصة لها، ويمكن استبدال بعض عناصر الإضاءة في المنزل بالشموع، بحيث تجعل المنزل أكثر جمالا ودفئا.
وتستطيع ربة المنزل تنفيذ العديد من التجارب في غرف المعيشة أو النوم، مثل تزيينها بـ"كوشات" بأشكال مختلفة ومنها: القلوب الحمراء والبيضاء، أو تزيين المرآة ببعض الورود، وتجهيز الشموع العطرية، ونثر الورود الحمراء المجففة بطريقة متجانسة مع موجودات الغرفة.
يمكن وضع باقة الزهور أو صندوق الزهور على طاولة العشاء، ويفضل اختيار الزهور الحمراء والبيضاء في هذا اليوم.
تستطيع ربة المنزل تزيين الرفوف بالأوراق الوردية الحمراء، أو تعليق القطع الفنية الخاصة بالفالنتين.


ولإضافة لمسات متجددة "غير تقليدية" في الفالنتين، يمكن لربة المنزل تخصيص طاولة لهذا اليوم، توضع عليها: سلال، ورود، فخار، أصص نباتات، شموع، قوارير وفواحات عطرية.. وغيرها، على أن تتناغم مع بعضها بعضا، سواء من حيث اللون أو الحجم.
وهناك العديد من التشكيلات الخاصة بالفالنتين، يمكن شراؤها من المحلات الخاصة بالمناسبات، مثل علب صناديق الشوكولاته المزينة بالورود وبعض الإكسسوارات الفنية، وكذلك السلال، فهذا الخيار هو الأمثل، بحيث تتناول العائلة حبات الشوكولاته في المناسبة، وفيما بعد يتم الاحتفاظ بها كذكرى للحب جمعت أفراد العائلة في هذا اليوم.