لنظام صباحي صحي ومريح.. اتبع هذه النصائح

figuur-i
figuur-i

ليما علي عبد

عمان- تعد فترة الصباح مهمة جدا، فما تبدأ به يومك يؤثر على كيفية سيره. لذلك، فقد قدم موقع "WebMD" مجموعة من النصائح لبدء صباحك بها، نقدم منها ما يلي:

  • استعد لصباح رائع: السر وراء الاستمتاع بصباح رائع يبدأ بالقليل من التحضير له في اليوم السابق. ومما بإمكانك تحضيره هو اختيار ما سترتديه يوم غد، وتحضير ما تحتاجه من أدوات وحاجيات للعمل أو الدراسة، وتحضير طعام بسيط ومغذ. وبذلك ستكون قللت مما عليك من التزامات صباحية.
  • اكتب ملاحظات تذكيرية: هل تصاب بالنسيان عند استيقاظك من النوم؟ إن كنت كذلك، فاكتب ليلا ملاحظات تذكرك بما عليك القيام به صباح اليوم التالي وضع القائمة التي صنعتها في مكان تستطيع رؤيته بسهولة. فعلى سبيل المثال، ألصقها على الثلاجة. كما بإمكانك كتابة عبارات تشجيعية ووضعها في المكان نفسه لتعطيك طاقة إيجابية.
  • استيقظ من دون ضغط: استيقظ قبل موعدك المحدد بـ10 دقائق، فذلك يساعدك على عدم الاستعجال الذي يسبب الشعور بالضغط النفسي. وفور استيقاظك، ارفع ذراعيك فوق رأسك للحصول على القليل من الاسترخاء.
  • تناول إفطارا صحيا: على الرغم من أن العديدين لا يتناولون وجبة الإفطار في كثير من الأحيان، إلا أنها في الحقيقة تجنب الشخص الشعور بالضغط النفسي والغضب الناجمين عن فراغ المعدة.
    كما أن هذه الوجبة تمنحك الطاقة لإتمام يومك بنشاط، فضلا عن كونها تعزز القدرة على التركيز وتحسن المزاج. لذلك، فاحرص على تناول وجبة صحية كل صباح تحتوي على البروتين الخالي من الدهون والحبوب الكاملة بالإضافة إلى الخضراوات أو الفواكه.
  • مارس التأمل: تساعد ممارسة التأمل يوميا، حتى وإن كان ذلك لدقائق معدودة، على التخلص من الضغط النفسي أو التخفيف منه على الأقل. ويذكر أن هناك العديد من الطرق لممارسة التأمل. وللبدء بذلك، عليك إيجاد مكان مريح للجلوس به والتركيز على أنفاسك أثناء دخولها وخروجها من جسدك. كما عليك الحرص على معاودة التركيز بأنفاسك في حالة إصابة ذهنك بالتشتت، وهو أمر يحدث عادة بشكل متكرر.
  • مارس بعض التمارين الرياضية: عند مماسة التمارين الرياضية، يطلق الدماغ هرمونات تساعد على الشعور الجيد، فضلا عن كونها تساعدك عبر تحسين ابتكاريتك وإنتاجيتك. لذلك، فمارس بعض الهرولة، على سبيل المثال، في الصباح، حتى ولو لم يكن لديك من الوقت سوى دقائق معدودة.
  • كن ممتنا: يصيبنا الضغط النفسي في بعض الأحيان بالإحباط، لكن هناك العديد من الأساليب التي تساعدنا على النظر للأمور بنظرة إيجابية أكثر. فعلى سبيل المثال، جرب قضاء دقائق أو لحظات قليلة كل صباح في التفكير بأمر أو شخص ما تشعر بالامتنان لوجوده. بإمكانك كتابة ذلك في دفتر مذكراتك.
اضافة اعلان