لوفرن: مودريتش يستحق الكرة الذهبية

لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش - (أ ف ب)
لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش - (أ ف ب)

روشينو - اعتبر قطب دفاع المنتخب الكرواتي لكرة القدم، ديان لوفرن، أن قائده لاعب الوسط لوكا مودريتش لم ينظر إليه أبدا كأحد اللاعبين الذين يستحقون نيل الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم، لأنه يمثل بلدا "صغيرا".اضافة اعلان
وقال مدافع ليفربول الانجليزي "ربما كان مودريتش سيحظى باهتمام أكثر لو كان ألمانيا أو إسبانيا. وربما كان سيتوج بالكرة الذهبية. لكن نظرا لأننا ننتمي الى بلد أصغر، فإنه يحظى باهتمام أقل مما يستحقه".
وأضاف لوفرن في مؤتمر صحفي بمقر تدريبات المنتخب الكرواتي في روشينو شمال مدينة سان بطرسبورغ "أستمتع حقا باللعب مع لوكا مودريتش، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي (...) نحن جميعا عاشقون لكرة القدم ونعرف أن مودريتش لاعب رائع".
وأسهم مودريتش بشكل كبير في تألق كرواتيا في بداية المونديال الحالي وانتصاريها الرائعين على نيجيريا (2-0) والأرجنتين (3-0)، بتسجيله هدفا في كل مباراة، الاول من ركلة جزاء، والثاني من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى للحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو.
وبفضله، حجزت كرواتيا بطاقتها الى الدور ثمن النهائي للمونديال الروسي وبفارق كبير من الاهداف (+5)، وهي مرشحة بقوة لانهاء الدور الاول في صدارة المجموعة الرابعة.
وتخوض كرواتيا مباراتها الاخيرة في الدور الاول غدا ضد ايسلندا، وسيلجأ مدربها زلاتكو داليتش الى المداورة في تشكيلته، خصوصا ان 6 لاعبين مهددون بالايقاف لحصولهم على انذار بينهم ايفان راكيتيتش وأنتي ريبيتش وماريو ماندزوكيتش.
وتتصدر كرواتيا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام نيجيريا، و5 نقاط امام الارجنتين وايسلندا. وتمني الارجنتين ونيجيريا اللتين تلتقيان غدا ايضا، النفس بخسارة ايسلندا لحجز البطاقة الثانية في المجموعة.
وعلق لوفرن على امكانية الدفع بالبدلاء امام ايسلندا، قائلا "أتفهم جيدا مخاوف الأرجنتين ورغبتها في رؤية كرواتيا تلعب بتشكيلتها الكاملة في المباراة المقبلة، لكن علينا أيضا التفكير في اللاعبين الذين لديهم بطاقات صفراء، وهذا هو مصدر قلقنا نحن أيضا".-(أ ف ب)