لويس إنريكي يشعر بالرضا رغم تعادل برشلونة مع فالنسيا

صراع على الكرة بين نجم برشلونة ليونيل ميسي ولاعب فالنسيا دانيلو باربوسا أول من أمس -(أ ف ب)
صراع على الكرة بين نجم برشلونة ليونيل ميسي ولاعب فالنسيا دانيلو باربوسا أول من أمس -(أ ف ب)

مدريد- قال لويس إنريكي مدرب برشلونة إنه لا يوجد أي سبب يدعوه إلى انتقاد لاعبيه بعدما استقبل مرمى الفريق هدفا قرب النهاية ليتعادل 1-1 مع مضيفه فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أول من أمس.اضافة اعلان
وتقلص الفارق بين برشلونة المتصدر وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني إلى نقطتين بينما يتأخر ريال مدريد بأربع نقاط عن القمة.
وواصل لويس سواريز تألقه وتقدم بهدف لبطل أوروبا في الدقيقة 59 لكن بعد ارتباك دفاعي أدرك سانتي مينا التعادل قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي بعد تمريرة من باكو ألكاسير.
وأهدر برشلونة سلسلة من الفرص في الشوط الأول بعضها عن طريق ليونيل ميسي لكن لويس إنريكي عبر عن رضاه بالأداء الإجمالي لفريقه أمام واحد من أفضل فرق المسابقة على حد وصفه.
وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي "لا يوجد ما يدعو لانتقاد الفريق بعد خوض مباراة في ملعب صعب. كنا الطرف الأفضل في اللقاء".
وأضاف لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق "لم تمنحنا الكرة ما نستحقه بناء على جهودنا. لعب بلنسية بشكل رائع في الدفاع واستغل تحركا رائعا من ألكاسير وإنهاء الكرة ببراعة من سانتي مينا".
ولدى برشلونة 34 نقطة من 14 مباراة ويتقدم بنقطتين على أتلتيكو الذي فاز 2-0 على غرناطة بينما فاز ريال 4-1 على خيتافي.
وسيخوض برشلونة مباراته المقبلة في ضيافة باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا بعد غد بينما ضمن حامل اللقب التأهل بالفعل لدور الستة عشر.
وسيلعب برشلونة مع ديبورتيو كورونيا في الدوري بالجولة المقبلة قبل السفر إلى اليابان للمشاركة في كأس العالم للأندية.
ولعب فالنسيا بروح قتالية ليعوض تأخره بهدف إلى تعادل ليظهر للمدرب الجديد جاري نيفيل ما يمكن للفريق أن يقدمه.
وتابع نيفيل لاعب مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق المباراة من المدرجات قبل أن يتولى المهمة رسميا أمس الأحد بعدما عينه النادي بشكل مفاجئ خلفا للمدرب نونو الذي رحل بالتراضي عقب الخسارة أمام أشبيلية في الجولة الماضية.
وسينضم نيفيل إلى شقيقه فيل -الذي يعمل كمساعد لمدرب فالنسيا- وسيبدأ العمل سريعا استعدادا لمواجهة أولمبيك ليون في دوري أبطال أوروبا ضمن منافسات المجموعة الثامنة بعد غد.
ويجب على فالنسيا الفوز للحفاظ على فرصته في التأهل لدور الستة عشر وسيأمل ألا يفوز جنت على زينيت سان بطرسبرغ المتصدر الذي حسم تقدمه في المسابقة القارية.
وجلس نيفيل إلى جانب رئيس النادي تشان لاي هون في مكان مخصص لكبار الشخصيات في ستاد ميستايا لمتابعة مواجهة برشلونة.
ولعب فالنسيا بحماس وركض خلف الكرة طويلا دون يأس وخرج بالتعادل رغم غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابات والإيقافات، وقال مينا للتلفزيون الإسباني "كنا ندرك أنه إذا كانت النتيجة التعادل دون أهداف أو تأخرنا بهدف فسيكون بوسع هذا الفريق أن يخرج بنتيجة إيجابية".
وأضاف المهاجم البالغ عمره 19 عاما "شعور طيب بالحصول على هذه النقطة بعد ما تعرضنا له في الفترة الأخيرة، علينا أن نشكر المشجعين على دعمنا وهو ما يمنحنا القوة. هذه النقطة ستجعلنا نعمل بتفاؤل كبير".
ويعد نيفيل شريكا في العمل مع بيتر ليم مالك فالنسيا وسيكون مطالبا بإعادة الفريق إلى الطريق الصحيح بعد فترة من الإحباط.
وأحرز فالنسيا لقب الدوري للمرة السادسة والأخيرة في 2004 وبلغ نهائي دوري الأبطال في 2000 و2001 لكنه عانى من مشاكل مادية في السنوات الأخيرة واضطر لبيع مجموعة من أبرز لاعبيه.-(رويترز)