ليبيا تسعى للاستفادة من خبرات المركز الجغرافي في العلوم المساحية

عمان - استعرض الجانبان الأردني والليبي أمس سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في مصلحة التسجيل العقاري الليبي على مجالات العلوم المساحية.اضافة اعلان
وقال رئيس مصلحة التسجيل العقاري الليبي الدكتور المهندس بغدادي خليل الذي يرأس وفد بلاده في زيارة للمملكة تستمر عدة أيام إن بلاده تسعى للاستفادة من المهارات المتقدمة والخبرات العالمية التي يتميز بها المركز الجغرافي الملكي الأردني في مجالات العلوم المساحية خاصة في مجال التدريب.
وذكر خلال اجتماع عقد أمس في المركز أنه سيتم إيفاد عدد كبير من المتدربين العاملين في التسجيل العقاري خلال الفترة المقبلة وعلى دفعات لتدريبهم في هذه المجالات.
وأشاد بالدور الإيجابي الذي قام به المركز الجغرافي قبل أشهر بتدريب وتأهيل كوادر من العاملين في مصلحة المساحة الليبية ساهمت في تزويدهم بالمهارات التدريبية اللازمة في مجال عملهم.
من جهته، قدم مدير عام المركز العميد الدكتور عوني الخصاونة نبذة عن المركز والإنجازات التي حققها منذ تأسيسه والرؤية والخطط المستقبلية التي يتبناها، مبينا أهميته ودوره الفاعل في مجال العلوم المساحية وإنتاج الخرائط وأنظمة المعلومات الجغرافية، وتطبيقات الاستشعار عن بعد والنشاطات والمشروعات والخدمات التي يقدمها خاصة في مجال التدريب، لسد احتياجات المملكة والدول العربية الشقيقة في هذه المجالات.
وقال إن المركز الجغرافي يضع إمكاناته العلمية والعملية وخبراته في خدمة الأشقاء العرب من خلال التدريب والتأهيل. - (بترا)