ليفربول يتعاقد مع المدافع الواعد جو غوميز

مدافع ليفربول الجديد جو غوميز -(أرشيفية)
مدافع ليفربول الجديد جو غوميز -(أرشيفية)

مدن -  تعاقد ليفربول الانجليزي مع مدافع تشارلتون أتلتيك الواعد جو غوميز لخمسة أعوام، بحسب ما أعلن النادي أمس السبت.
ويمكن لغوميز (18 عاما) اللعب في مركزي قلب الدفاع أو الظهير الايمن.اضافة اعلان
وبحسب التقارير فإن ليفربول انفق 3،5 ملايين جنيه استرليني لضم اللاعب الذي يمثل راهنا منتخب انجلترا تحت 19 عاما، وقال غوميز لموقع النادي: "هذا حلم يتحول الى حقيقة. لم أصدق بعد انتقالي إلى ليفربول، لكني متحمس للبداية".
وغوميز هو رابع لاعب يضمه المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز إلى تشكيلة الفريق الأحمر بعد لاعب الوسط جيمس ميلنر، المهاجم داني اينغز والحارس المجري ادم بوغدان.
رونالدينيو يترك كيريتارو
فسخ البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعب في العالم سابقا تعاقده مع نادي كيريتارو الذي ينافس في الدوري المكسيكي لكرة القدم وبعث برسالة وداع عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وانضم رونالدينيو - الفائز بكأس العالم 2002 مع البرازيل - إلى كيريتارو في أيلول (سبتمبر) الماضي وسط ضجة إعلامية وآمال كبيرة وقاد الفريق لتحقيق المفاجأة والتأهل للمباراة النهائية للدوري المكسيكي قبل أن يخسر أمام سانتوس لاغونا في الشهر الماضي.
وقال اللاعب البرازيلي في خطاب أوضح خلاله أن العقد تم فسخه أول من أمس الجمعة "أود توجيه الشكر للشعب المكسيكي من كل قلبي بعد الأيام التي قضيتها مع هؤلاء الناس الاستثنائيين. ستبقون في قلبي".
وأشار مدير نادي كيريتارو قبل عشرة أيام إلى أن الخطة بالنسبة للاعب برشلونة السابق هي استكمال عقده الممتد لمدة عام لكن تصريحات مانويل فوستيتش مدرب الفريق تناقضت مع ذلك حيث أكد أنه بحاجة إلى لاعبين في قمة مستواهم وليس يعانون من تراجعه.
وانضم رونالدينيو (35 عاما) إلى كيريتارو قادما من اتليتيكو مينيرو البرازيلي الذي قاده للفوز ببطولة كأس ليبرتادرويس للأندية في أميركا الجنوبية العام 2013 ليضيفها إلى لقب دوري أبطال أوروبا الذي حققه مع برشلونة الأسباني في 2006.
جاغيلكا يمدد مع إيفرتون
أعلن نادي ايفرتون الانجليزي أول من أمس الجمعة انه مدد عقد المدافع الدولي فيليب جاغيلكا عاما إضافيا حتى 2018.
ونشأ جاغيلكا (32 عاما و36 مباراة دولية) في نادي شيفيلد يونايتد، وانضم إلى ايفرتون العام 2007، وبدأ مسيرته الدولية مع المنتخب الانجليزي في حزيران (يونيو) 2008.
من جهته، أعلن نادي سوانسي الانجليزي انه ضم لاعب الوسط المهاجم في نادي سانت اتيان الفرنسي فرانك تابانو لثلاثة مواسم.
ويستطيع تابانو (26 عاما) الذي بدأ مسيرته مع تولوز ودافع في الموسمين السابقين عن الوان سانت اتيان، اللعب في أكثر من مركز، لكن الجناح الأيسر هو المفضل لديه، فضلا عن مساندته الدفاعية.
وتابانو هو ثاني لاعب يضمه سوانسي بعد الغاني أندريه اييو من مرسيليا الفرنسي.
مرسيليا يتعاقد مع الحارس بيليه
أعلن نادي مرسيليا أمس السبت تعاقده مع الحارس يوهان بيليه قادما من سوشو (درجة ثانية).
وسيحمل بيليه (32 عاما) ألوان الفريق المتوسطي لثلاثة اعوام بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام المحلية.
وسيكون بيليه، الذي حمل ألوان لومان (1999-2009) وتولوز (2009-2012)، بديلا لقائد الفريق الدولي ستيف مانداندا (30 عاما).
واضطر بيليه لايقاف مسيرته لثلاث سنوات في تشرين الأول (أكتوبر) 2010 بسبب انسداد رئوي. -(أ ف ب)