ليفربول يطارد مدافعا في البوندسليجا ومانشستر يونايتد ينشد ضم كين

نجم توتنهام هاري كين -(من المصدر)
نجم توتنهام هاري كين -(من المصدر)

مدن - يخوض ليفربول صراعًا من أجل ضم أحد ألمع مدافعي الدوري الألماني، حيث يتطلع إلى تعزيز الخط الخلفي بعد موسم مخيب للآمال.
وذكرت صحيفة "ميرور"، أن ليفربول راغب في ضم إيفان نديكا، الفائز بلقب الدوري الأوروبي مع أينتراخت فرانكفورت، والذي لعب دور البطولة في مشوار الفريق بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ولا سيما أنه متاح في صفقة انتقال مجانية في الصيف، بعد رفض تجديد عقده مع النادي الألماني.
وأضافت الصحيفة، أن ليفربول يتابع المدافع العملاق منذ ظهوره في سن المراهقة مع أوكسير، وعلى مستويات الشباب في فرنسا، كما تابع آرسنال وتوتنهام عن كثب تطور اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، والذي يتصدر إحصائيات البوندسليجا الدفاعية هذا الموسم.
ويعتبر نديكا خيارا مثاليا لفريق ليفربول في الوقت الحالي، فإلى جانب كونه وكيلا حرا، يعتبر مدافعا متعدد المهارات في الجانب الأيسر، حيث يمكنه اللعب على طرف الملعب أيضا، وفي بعض الأحيان كلاعب خط وسط.
وحقيقة أنه قد يأتي للنادي دون مقابل، تشجع مدرب ليفربول يورجن كلوب على استقطابه، وتوفير أموال الانتقالات لإعادة بناء خط الوسط لمتهالك.
لكن ليفربول يدرك أيضا، أن نديكا يريد اللعب بانتظام، وبوجود إبراهيما كوناتي - الذي لعب معه في منتخب فرنسا تحت 20 و21 عامًا، جنبًا إلى جنب مع فيرجيل فان ديك في عمق دفاع الفريق الإنجليزي، لا يمكن ضمان مكان له في التشكيل الأساسي.
مانشستر يونايتد يسعى وراء كين
منح مانشستر يونايتد الضوء الأخضر لمدربه إريك تن هاج، للتقدم بعرض ضخم من أجل استقطاب نجم المنتخب الإنجليزي وتوتنهام هاري كين.
ويعتبر مهاجم توتنهام البالغ من العمر 29 عامًا، هدفا بعيد المدى للشياطين الحمر، الذين يريدون بشدة الحصول على مهاجم صريح جديد هذا الصيف، بعد رحيل كريستيانو رونالدو.
وكانت تقارير صحفية سابقة، أشارت إلى ثفة مانشستر يونايتد، في التعاقد مع كين الصيف المقبل، إذا غاب توتنهام عن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
ويصر توتنهام على المطالبة بمبلغ 100 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن كين، لكن مانشستر يونايتد يأمل بقبول منافسه لعرض أقل قيمة بقليل.
وذكرت صحيفة "ميرور"، أن مجلس إدارة مانشستر يونايتد، وافق على التقدم بعرض افتتاحي بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني لاستقدام كين.
وأضافت الصحيفة، أن المدرب تين هاج، ناشد كبار المسؤولين في مانشستر يونايتد، لجمع الأموال وبدء المحادثات مع كين في أقرب وقت ممكن.
وكين مطلوب من قبل الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى، بما فيها بايرن ميونيخ وبرشلونة وتشلسي، لكن التقرير يضيف أن وجهته المفضلة هي "أولد ترافورد".
وتابعت الصحيفة، أن يونايتد أجرى اتصالات مع معسكر كين من خلال طرف ثالث، وكان الرد مشجعا.
سون يشعر بالذنب بسبب كونتي
يشعر سون هيونج مين مهاجم توتنهام هوتسبير بأنه "مسؤول" عن رحيل المدرب أنتونيو كونتي من النادي، بسبب أدائه المتراجع هذا الموسم.
وأبدى الكوري الجنوبي، الذي سجل ستة أهداف فقط هذا الموسم، أسفه الشديد لرحيل كونتي، الذي وصفه بأنه "أحد أفضل المدربين في العالم"، وقال: "إنه خاض معه "رحلة رائعة".
وقال سون بعد خسارة كوريا الجنوبية أمام أوروجواي في مباراة ودية: "كان يجب أن ألعب بشكل أفضل. أشعر بالمسؤولية عن رحيله، لأنني لم أتمكن من مساعدة النادي كثيرا".
وتابع: "إنني ممتن للغاية لما قام به. إنه مدرب رائع ولديه خبرة كبيرة. آمل أن تسير الأمور معه على ما يرام".
ورغم أنه سجل 23 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ليستحق الفوز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي مناصفة مع المصري محمد صلاح، فإن أداء سون هذا الموسم تراجع كثيرا ولم يسجل سوى عشرة أهداف في 37 مباراة، ستة منها في البريمير ليج.
من جانبه، حث السويدي ديان كولوسيفسكي، زملاءه في توتنهام على "المضي قدمًا والوقوف وراء'' قرار النادي بالتخلي عن كونتي.
واعترف كولوسيفسكي، الذي قدم بعضاً من أفضل لحظات مسيرته حتى الآن تحت قيادة كونتي، أنه "حزين" لرؤية المدرب يغادر، لكنه حث على دعم قرار النادي.
وقال كولوسيفسكي في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "لست أنا من يقرر. أيا كان المدرب، فنحن اللاعبون سنرحب به ونلعب له ولأجل أي شخص آخر".
وأضاف: "الآن اتخذ النادي هذا القرار لأنه يعتقد أنه الأفضل، ونحن نقف وراء القرار، إنه أمر محزن دائمًا أن يضطر الشخص الذي تعمل معه إلى المغادرة. لكن الحياة تستمر وعليك فقط المضي قدمًا".
وتابع: "لقد كان مهمًا جدًا. لقد تعلمت الكثير منه وسأتذكره دائمًا، لكن لدينا الآن مساعده الذي أعرفه جيدًا، ثم سنرى من يأتي في الموسم المقبل، لكني أستمتع بالمدينة والنادي كثيرًا.
إلى ذلك، كسر المدير الإداري في توتنهام فابيو باراتيتشي، صمته بشأن إقالة كونتي، وأطلع المشجعين على ما سيحدث بعد ذلك.
وفوجئ بعض المشجعين عندما تم الإعلان عن تعيين كريستيان ستيليني، مساعد كونتي، لتولي المسؤولية حتى نهاية الموسم إلى جانب ريان مايسون.
واتخذ باراتيتشي، خطوة غير عادية، من خلال نشر مقطع فيديو مدته خمس دقائق تقريبًا، على حساب توتنهام بمنصة "تويتر"، لشرح كيفية اتخاذ القرار.
وقال باراتيتشي البالغ من العمر 50 عامًا: "بخصوص أنتونيو.. نحن نعرف مدى صعوبة هذا الموسم بالنسبة له شخصيًا. توفي جيان بييرو (فينتروني)، وتوفي (جيانلوكا) فيالي و(سينيسا) ميهايلوفيتش، ثم أجرى جراحة".
وأضاف: "لقد دعمه النادي كثيرًا في هذا الشأن ودعمنا بعضنا البعض، ولكن بعد ذلك توصلنا إلى هذا الاتفاق المتبادل والقرار الذي اتخذناه كان القرار الصحيح للجميع".
وتابع: "أدار كريستيان (ستيليني) الفريق عندما كان أنتونيو مريضًا هذا الموسم وكان جيدًا، لديه خبرة كبيرة كمدرب ثان، وسبق له أن كان مدربا أول منذ سنوات عدة، وبعد ذلك لدينا رايان ماسون الذي يمكنه مساعدته كثيرًا لأنه كان جزءًا من هذا النادي لفترة طويلة وهو يعرف كل شيء عن هذا النادي وهذه المجموعة من اللاعبين".
وأردف: "أعتقد أننا واثقون حقًا من أن هذا الطاقم يمكن أن يقوم بعمل جيد للغاية، لا يتعين على اللاعبين تغيير عادات أو أسلوب التدريب. تغيير كل شيء قبل 10 مباريات فقط سيكون صعبًا للغاية على اللاعبين".
وعلى الرغم من انفتاح باراتيشي بشأن موقف النادي، أصر على أنه لن ينجذب إلى التعليق على البحث عن مدرب جديد، واستطرد: "لا نريد التحدث عن مدربين آخرين، أو متابعة التكهنات في وسائل الإعلام لأنها مجرد تكهنات، نحن نركز الآن على مساعدة كريستيان والطاقم وريان واللاعبين، أعتقد أننا اليوم يجب أن نركز على فريقنا ومدربنا لأنها لحظة مهمة".
مانشستر سيتي يراقب نجم سلتا
أفادت تقارير صحفية، بأن مانشستر سيتي انضم إلى مانشستر يونايتد ونيوكاسل، في السباق على ضم لاعب خط وسط سلتا فيجو جابري فيجا.
وذكرت صحيفة "ذا صن" نقلا عن مصادر صحيفة إسبانية، أن فريق المدرب بيب جوارديولا، يهدف لضم اللاعب الشاب الذي سرق الأضواء في الليجا الإسبانية هذا الموسم، بأداء ناضج.
ويخوض سلتا فيجو معركة شاقة للحفاظ على اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا إلى ما بعد هذا الصيف.
ويعتقد أيضًا أن ريال مدريد حريص ضم فيجا، الذي يملك في عقده الحالي شرطا جزائيا بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني.
ويريد مانشستر سيتي تعزيز فريقه بلاعب خط وسط جديد، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الثنائي إلكاي جوندوجان وبرناردو سيلفا يواجهان مستقبلًا غير مؤكد في الصيف.
واعترف رئيس نادي سلتا فيجو كارلوس مورينو في وقت سابق، أن التمسك بفيجا يكاد يكون مستحيلًا، على الأقل من الناحية المالية، وكشف أيضًا أن أربعة أندية على الأقل في الدوري الإنجليزي الممتاز مهتمة به بجدية. -(وكالات)

اضافة اعلان

مدافع أينتراخت فرانكفورت إيفان نديكا -(من المصدر)