ليكرز يتنفس من رئة أورلاندو ماجيك

ليكرز يتنفس من رئة أورلاندو ماجيك
ليكرز يتنفس من رئة أورلاندو ماجيك

NBA
 

 واشنطن - استعاد لوس انجلوس ليكرز نغمة الفوز على حساب اورلاندو ماجيك وبنتيجة 102-87 اول من امس الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

اضافة اعلان

وكان ليكرز سقط الاحد الماضي على ارضه امام بوسطن سلتيكس 111-112 متلقيا خسارته الثامنة في اخر 12 مباراة، الا انه تمكن من استعادة انفاسه امام ماجيك في "ستايبل سنتر" محققا فوزه التاسع والعشرين في 57 مباراة.

ولعب نجمه كوبي براينت كعادته دورا اساسيا في هذا الفوز، خصوصا في الربع الاخير حيث سجل النقاط العشر الاخيرة لفريقه رافعا رصيده خلال هذا الربع الى 14 نقطة وفي المباراة الى 28 نقطة واضاف 8 تمريرات حاسمة، كما قدم زميله سماش باركر اداء جيدا بتسجيله 17 نقطة و7 تمريرات حاسمة.

وسيطر ليكرز على اجواء المباراة منذ البداية فتقدم في الربعين الاولين 24-22 و20-19، ثم ضرب بقوة في الربع الثالث 38-23، فيما تفوق ماجيك في الربع الاخير بشكل بسيط 23-20.

وقدم المخضرم غرانت هيل العائد من الاصابة اداء مميزا بتسجيله 23 نقطة واضاف لاعب الارتكاز الواعد دوويت هاورد 15 نقطة و9 متابعات، الا ان ذلك لم يقف حائلا دون تلقي ماجيك هزيمته السادسة والثلاثين في 56 مباراة.

وعلى ملعب "يونايتد سنتر" الاسطوري فاز صاحب الارض شيكاغو بولز على مينيسوتا تمبروولفز 111-100، وكان ثمن الفوز غاليا لبولز اذ تلقى لاعبه ماليك الن اصابة خطيرة في رقبته مع بداية الربع الثاني، مما اضطر الحكم الى ايقاف المباراة لفترة 10 دقائق كي يتلقى الن العلاج المناسب على ارض الملعب قبل ان يتم نقله الى المستشفى، واصطدم الن بزميله داريوس سونغايلا عندما كان يحاول اللحاق بلاعب تمبروولفز راشاد ماكنتس، ثم تلقى بولز ضربة اضافية باصابة لاعبه الاخر كريس دوهون بعد تلقيه ضربة في وجهه مما اضطره الى الخروج من الملعب ولم يعد الى المباراة، الا ان ذلك لم يمنع زميله كيرك هاينريتش من التعملق بتسجيله 30 نقطة (افضل معدل له هذا الموسم) كما اضاف 13 متابعة و9 تمريرات حاسمة، وقدم لاعب الارتكاز لول دانغ مباراة مميزة بدوره بتسجيله 24 نقطة و10 متابعات، واضاف زميله الارجنتيني اندرياس نوسيوني 20 نقطة، ليساهما في الفوز الخامس والعشرين لبولز في 56 مباراة.

اما من جهة نمبروولفز الذي تلقى خسارته الثانية والثلاثين في 56 مباراة، فكان نجمه كيفن غارنيت الافضل برصيد 27 نقطة و12 متابعة، واضاف كل من ماركوس بانكس وماكنتس 18 نقطة.

وعلى ملعب "كي ارينا" فاز سياتل سوبر سونيكس على ضيفه نيو اورليانز هورنتس 114-104، وهو الفوز الثالث فقط لسوبر سونيكس في اخر 13 مباراة والثاني والعشرون في 58 مباراة، وكان نجمه راي الن الافضل كالعادة بتسجيله 33 نقطة و5 متابعات واضاف راشارد لويس 25 نقطة، اما من جهة هورنتس الذي تلقى خسارته السادسة والعشرين في 57 مباراة، فكان كريس بول (موسمه الاول في الدوري) افضل المسجلين برصيد 25 نقطة و14 تمريرة حاسمة، واضاف رسوال باتلر 23 نقطة (افضل معدل في مسيرته).