رياضة محلية

ليل يتربع على الصدارة بعد سقوط مرسيليا في فخ التعادل أمام اوكسير

ليغ 1

باريس – اسدى اوكسير خدمة كبيرة لليل بعد اجباره مضيفه مرسيليا حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 أمس الاحد على “ستاد فيلودروم” في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان ليل استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في ثلاث مباريات على التوالي ومعها الصدارة بفوزه الكاسح أول من أمس السبت على ضيفه ارل افينيون الهابط الى الدرجة الثانية 5-0، ثم نجح في التمسك بهذه الصدارة التي تربع عليها مرسيليا الاسبوع الماضي للمرة الاولى منذ المرحلة الخامسة عشرة في 27 تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي.
ولم ينعم الفريق المتوسطي بالصدارة كثيرا بعدما فشل في استثمار افضليته الميدانية والفرص التي حصل عليها امام اوكسير فدفع الثمن واصبح يتخلف بفارق نقطة عن ليل.
وسيطر فريق المدرب ديدييه ديشان الذي يخوض اختبارا صعبا الاسبوع المقبل امام ليون، على اللقاء بشكل تام الا انه انتظر حتى الدقيقة 56 ليفتتح التسجيل عبر ماتيو فالبوينا الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء اثر عرضية من الغاني اندري ايو فشل دفاع الضيوف في تشتيتها بالشكل المناسب، فاودعها لاعب الوسط الدولي الشباك.
لكن فرحة اصحاب الارض لم تدم طويلا لان اوكسير نجح وفي اول فرصة له خلال اللقاء في ادراك التعادل عبر الكوري الجنوبي جونغ جو-غوك (77).
ولم تكن حال ليون الثالث افضل من مرسيليا على الاطلاق اذ سقط امام مضيفه تولوز بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني ماورو سيتو في الدقيقة 27 وعلي سيسوكو في الدقيقة 68 خطأ في مرمى فريقه قبل ان يطرد في الدقيقة 84، ليكمل فريقه اللقاء بتسعة لاعبين بعد ان طرد ايضا البرازيلي ميشال باستوس في الدقيقة 63.
وفقد ليون بهذه الهزيمة الامال “منطقيا” في استعادة اللقب الذي توج به في سبعة اعوام على التوالي قبل ان يتنازل عنه لبوردو ثم مرسيليا، لانه يتخلف حاليا بفارق 7 نقاط عن ليل، كما اصبح مهددا حتى بمركزه الثالث المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل لان باريس سان جرمان لا يتخلف عنه سوى بفارق الاهداف.
وابتعد كاين عن منطقة الخطر نسبيا بعد فوزه الكبير على مضيفه نيس باربعة اهداف لرومان هاموما (33 و88) ويوهان مولو (45) والمغربي يوسف العربي (90) الذي رفع رصيده الى 17 هدفا، مستفيدا من النقص العددي في صفوف اصحاب الارض بعد طرد الارجنتيني ريناتو سيفيلي (45).
وتعادل مونبلييه مع بريست 0-0.
وكانت المرحلة  الثالثة والثلاثين افتتحت أول من أمس حيث استعاد ليل نغمة الانتصارات التي غابت عنه في ثلاث مباريات على التوالي ومعها الصدارة  وذلك بفوزه الكاسح على ضيفه ارل افينيون الهابط الى الدرجة الثانية 5-0  على ملعب “ليل موتروبول”.
و نجح ليل  في الاستفادة من المعنويات المعدومة لارل افينيون العائد الى الدرجة الثانية ليدك شباكه بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها العاجي جيرفينيو (4 و44) وماتيو ديبوشي (48 من ركلة جزاء) ويوهان كاباي (83) والتشيكي دافيد روزينال (89).
ورفع فريق المدرب رودي غارسيا رصيده الى 63 نقطة في الصدارة .
وعلى ملعب “بارك دي برينس”، فاز باريس سان جرمان على ضيفه فالنسيان بثلاثة اهداف للبرازيلي اندرسون نيني (10) وماتيو بودمير (22) ومامادو ساخو (88)، مقابل هدف غريغوري بوجول (44).
واصبح لنس على مشارف اللحاق بارل افينيون الى الدرجة الثانية بخسارته امام ضيفه لوريان بهدفين ليوهان ديمون (33) والبرازيلي ادواردو دوس سانتوس (36)، مقابل ثلاثة اهداف لكيفن غاميرو (19 و83) ومورغان امالفيتانو (2+90 من ركلة جزاء).
وبقي نانسي ايضا في دائرة الخطر بعد خسارته امام مضيفه سوشو بهدف لادوار بوتان (10) في لقاء اهدر خلاله الضيف ركلة جزاء عبر باكاي تراوري (55).وانتهت مواجهة رين وضيفه بوردو بالتعادل 0-0، فحافظ الاول على مركزه الخامس برصيد 53 نقطة، فيما تراجع الثاني من المركز السادس الى الثامن.
ترتيب فرق الصدارة:
1 – ليل 63 نقطة من 33 مباراة
2 – مرسيليا 62 من 33
3 – ليون 56 من 33
4 – باريس سان جرمان 56 من 33
5 – رين 52 من 33 -(ا ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock