ليمو يدافع عن لقبه في روتردام وسيلاس وشقيقته سوزانتسيدا يحرزان لقب ماراثون براغ

القاهرة - أعلن العداء الكيني فيلكس ليمو أنه سيشارك في الدورة الخامسة من ماراثون روتردام فورتيس الهولندي المقرر إقامته في العاشر من نيسان- أبريل الجاري.

اضافة اعلان


ويحمل ليمو الرقم القياسي لهذا السباق وقدره ساعتان و6 دقائق و50 ثانية وسجله العام الماضي محسنا الرقم المسجل باسم الاثيوبي بيلاينه دينسامو منذ عام 1988 والذي عادله مواطنه جوزيفات كيبروني في عام .2001


ويتصدر العداء الكيني الذي فاز بماراثون برلين الخريف الماضي مسجلا ساعتين و6 دقائق و44 ثانية تصنيف الاتحاد الدولي لالعاب القوى لسباقات الطرق.


وفاجأ ليمو البالغ من العمر 24 عاما العالم حين فاز بسباق "الفينان دين ريجين" لمسافة 20 كيلومتر في السادس من آذار'مارسالماضي وهو السباق الوحيد الذي شارك فيه هذا العام حيث سجلأقل زمن لهذه المسافة وقدره 58 دقيقة و34 ثانية.


وسيتقدم ليمو كوكبة من النجوم في ماراثون روتردام بينهم مواطناهتيتسو مونجي وويليام كيبلاجات.


وفي فئة السيدات ستغيب حاملة اللقب المغربية زهور الكمش. لكنالاثارة لن تغيب عن السباق بفضل مشاركة الهولندية الجنسيةالكينية الاصل لورناه كيبلاجات التي سجلت أفضل أرقامها وهوساعتان و22 دقيقة وثانيتان في عام .2003

 
نصف ماراثون براغ


واحرز العداء الكيني سيلاس كيروي وشقيقته سوزان كيروي المركز الاول في منافسات الرجال والسيدات في نصف ماراثون براغ الذي اقيم امس السبت.


وحقق الثنائي كيروي رقما قياسيا للسباق فقطع سيلاس المسافة بزمن 1.01.07 ساعة، في حين قطعتها سوزان بزمن 1.10.38 ساعة.


وتقدم سيلاس على مواطنيه ستانلي كيبكوسغي وجوزيف كيبروتيتش بطل العام الماضي، في حين حلت سوزان امام مواطنتها جنيفر تشنيسون والتشيكية يانا كليميسوفا.