لينارد وجورج لرفع كليبرز إلى القمة وليس فقط التفوق على ليكرز

20190708T135715-1562583435057577900
20190708T135715-1562583435057577900

لوس انجليس- تعهد النجمان كواهي لينارد وبول جورج بوضع فريقهما الجديد لوس أنجليس كليبرز على قمة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وليس فقط التفوق على الجار التاريخي لوس أنجليس ليكرز.اضافة اعلان
قال جورج، أول من أمس "لا ننظر إلى معركة مع لوس أنجليس. لدينا أهداف أكبر في اعتباراتنا"، مضيفا "لا نفكر في ظل ليكرز. نريد حمل اللقب وسنقوم ببناء أمة كليبرز على طول الطريق".
وعقد لينارد مع كليبرز أكبر صفقة انتقال حر الصيف الحالي، بتركه تورونتو رابتورز بعد قيادته إلى لقبه الأول، فيما جاء جورج بصفقة ضخمة من أوكلاهوما سيتي بطلب من لينارد.
وقال لينارد "أنطلق في رحلتي الجديدة. مستقبل هؤلاء الشبان رائع. أردت دوما اللعب إلى جانب بول. شابان من لوس أنجليس. لعبنا معا في الشارع. الآن نحن في كليبرز".
وأضاف "لدينا شيء مميز. أعتقد أنه بمقدورنا صنع التاريخ".
وأصبح تقديم الفريق وخصوصا لينارد وجورج من قبل مالك النادي الملياردير ستيف بالمر منتشرا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقام بالمر (63 عاما)، الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"، بالصراخ فرحا متوعدا بالمنافسة على لقب الدوري "أنا متحمس جدا للتواجد هنا اليوم. هذا أمر رائع. رائع حقا".
وبدرجة أقل من الحماس، أظهر جورج ولينارد توقهما لخوض الموسم المقبل مع كليبرز حيث سيحمل الأول الرقم 13 ولينارد الرقم 2.
وقال جورج بعد شكره فريقه السابق ثاندر لاتمام الصفقة "أنا سعيد جدا ومتحمس للعودة إلى منزلي. في نهاية المطاف أعادوني إلى لوس أنجليس. أقدر ذلك فعلا".
ووضعت شركات المراهنات كليبرز في المركز الثاني على لائحة المرشحين لاحراز اللقب، بفارق بسيط عن لوس أنجليس ليكرز الذي يضم "الملك" ليبرون جيمس والقادم أنتوني ديفيس.
وأحرز ليكرز 16 لقبا في الدوري لكنه غاب عن منصة التتويج منذ 2010 مع نجمه المعتزل كوبي براينت.
وبدلا من الانضمام الى ليكرز، اختار لينارد كليبرز الذي لم يتخط الدور الثاني من الادوار الاقصائية "بلاي أوف" منذ تأسيسه العام 1970 تحت اسم بوفالو برايفز.
لكن في الأعوام السبعة الماضية، فاز كليبرز بمباريات أكثر من ليكرز، وهي نزعة يأمل لينارد في متابعتها "في الأعوام القليلة الماضية، كان كليبرز أفضل. سيلفتون الانتباه، فليكرز أحرز البطولات لأعوام طويلة".
وتابع "من يعرف كيف سيقلب كليبرز الأمور؟ لست مركزا على ذلك. أريد فقط الفوز. هدفي أن أسعد الناس. اذا فزنا ولم نحصل على تغطية كافية لن يزعجني هذا الأمر".
وردا على سؤال حول القوة المتنامية للاعبي الدوري لإجبار أنديتهم على ابرام صفقات انتقال، قال جورج "طالما هناك احترام متبادل بينهما (النادي واللاعب) فلا حرج في ذلك".
ومع تواجد لاعبين من الأفضل دفاعيا في الدوري، يأمل جورج في تغيير دينامية كليبرز للعمل في الاتجاهين بدلا من التركيز فقط على الهجوم.
وقال جورج (29 عاما) الذي بدأ مسيرته مع انديانا بيسرز وأبقى على بنود العقد الذي وقعه في 2018 مع ثاندر لأربعة أعوام مقابل 136.9 مليون دولار "يمكنني أنا وكواهي إلهام الجيل المقبل، للعب بجهد كبير على طرفي الملعب".
ولفتت نواة الفريق الحالي لينارد وجورج، فقال الأخير "الجميع رفع من مستوى لعبه. الصداقة الحميمية والعمل الجاد أمور حفزتنا على القدوم إلى هنا".
وبدوره، عبر لينارد (28 عاما)، المتوج ايضا باللقب مع سان انتونيو سبيرز العام 2014 وخاض موسما يتيما مع رابتورز أحرز خلاله اللقب وجائزة افضل لاعب في النهائي، عن سعادته لعدم تسريب مفاوضات انتقاله إلى العلن "كانوا صادقين في كلمتهم. لا شيء في العلن. أشعر بأنه كان قرارا جيدا لي".
وتابع اللاعب القادم لثلاثة أعوام بعقد بلغ 103,1 مليون دولار "العلاقة جيدة. يسيرون بجدية في الاتجاهين. يريدون الفوز. هذه عقليتي التنافسية عندما ادخل أرض الملعب. سأمرر الكرة الى لاعب آخر. هذه هي الثقافة هنا". وختم "سيكون اللعب جماعيا. يتطلب الأمر 15 لاعبا للقيام بذلك".-(أ ف ب)