مؤتمرون يوصون بتحسين البيئة الحضرية للمشاة بعمان

عمان- الغد- أوصى مشاركون في مؤتمر استضافته أمانة عمان مؤخرا بتغيير نمط التفكير تجاه المدينة، بتحسين البيئة الحضرية للمشاة، وخلق مساحات تسهل تنقل المواطنين فيها، بدلا من توسعة الشوارع لاستيعاب أعداد المركبات.اضافة اعلان
وأوصوا، بختام مؤتمر "تنقل ذكي لمدن أفضل"، بتوجه الأمانة للحلول الذكية، باعتبارها الأفضل للانتقال للمرحلة الثانية، بعد إنجاز المرحلة الأولى من مشروع (CREATE)، بخاصة في ظل محدودية الموارد.
ونوهوا إلى أهمية البحث عن مصادر تمويلية، وتحفيز القطاعين الخاص والعام، بطرح وتطوير الحلول لخدمات المدينة، وصولا إلى مدينة مستدامة ذكية.  واشادوا بخطة التحول الالكتروني للأمانة. كما أوصوا بتوفير البنية التحتية الذكية للمدن، بهدف مواجهة تحدياتها وتطورها المتسارع، وتعزيز دورها المحوري في تنافسية المدن، بالاضافة لفوائدها؛ كزيادة كفاءة شبكة الطرق، وتوفير المعلومات الدقيقة، ورفع كفاءة حركة المرور وخدمات النقل والتنقل، والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، والمحافظة على أصولها. ومشروع "create"، واحد من مشاريع اوروبية تتناول مهمة "التعامل مع ازدحام الطرق في المناطق الحضرية"، تمولها المفوضية الاوروبية.