مؤتمر لعشائر الكرك يؤكد دور "الحراك الشعبي" في كشف قضايا الفساد

هشال العضايله

الكرك - أكد المشاركون في مؤتمر "فزعة وطن ويدا بيد لمستقبل أفضل"، والذي نظمه شيوخ ووجهاء عشائر من أبناء محافظة الكرك أمس، على الدور الكبير الذي يقوم به الحراك الشبابي والشعبي بمختلف مناطق الوطن في كشف قضايا الفساد والمفسدين.اضافة اعلان
واشاروا الى اهمية التعاون مع الأجهزة الامنية لكشف قضايا الفساد، والتأكيد على رفض دعاوى الصهيونية بالوطن البديل ودعم صمود الاهل في فلسطين لنيلهم حقوقهم الوطنية المشروعة في إقامة الدولة الوطنية المستقلة.
كما اكد المشاركون دور العشائر في تحقيق الأمن الاجتماعي والحفاظ على هيبة الدولة ودعم الرؤى الملكية نحو الإصلاح الشامل.
ودعوا إلى، تشكيل مجلس عشائري في المحافظة مهمته بحث القضايا والهموم التي تعاني منها المحافظة والوقوف مع التوجهات العامة التي تخدم مصلحة المواطنين.
واشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر سليمان الضمور الى ان، التحديات التي تعصف بالوطن تحتاج إلى جهود ابنائه المخلصين من اجل اجتثاث بؤر الفساد، ومحاكمة الفاسدين، مؤكدا اعتزاز الشعب بقيادته الحكيمة التي جعلت من الاردن بلدا آمنا مستقرا.
وقال الشيخ فواز حامد الأصفر إن، الولاء والانتماء للوطن والقيادة يكون  من خلال الشعور الصادق بالمسؤولية والمواطنة الصالحة وفتح قنوات الحوار الهادف، مؤكدا وقوف جميع أبناء العشائر سدا منيعا امام المؤامرات التي تحاك ضد الوطن وامنه.
وشدد الدكتور عبدالحميد المجالي على ان "الأوطان تبنى بالعمل والانتماء الصادق من خلال منظومة قيمية واضحة، لافتا إلى ان الجميع يدين الفساد والمفسدين وينبغي محاكمتهم ليكونوا عبرة لمن تسول لهم انفسهم العبث بأمن واستقرار الوطن".
وناشد القاضي العشائري داوود الخرشة جميع المواطنين ان يكونوا شركاء في المسؤولية الوطنية من اجل حماية الوطن، لافتا الى اهمية المضي قدما نحو الاصلاح الشامل بشكل متلازم مع الحرص على الأمن والاستقرار وفق برنامج محدد يحفظ جميع المطالب والحقوق الشعبية لتوفير العيش الكريم للجميع.

[email protected]