مؤتمر للنقل البحري في العقبة الشهر الحالي

عمان- الغد- تستضيف مدينة العقبة في الفترة الواقعة بين 23 و25 من الشهر الحالي مؤتمر ومعرض النقل البحري الشرق أوسطي السنوي الخامس عشر في فندق إنتركونتننتال، تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني.اضافة اعلان
ويهدف المؤتمر للمساهمة في الارتقاء بمدينة العقبة لتحويلها بما يتناسب مع الرؤى الملكية إلى مركز رئيسي للتجارة الدولية وبوابة لوجستية وتجارية إقليمية كفؤة ومفضلة في المنطقة.
وسيركز برنامج أعمال المؤتمر على الحلول اللوجيستية الضرورية للوصول بالمملكة إلى مكانة أكثر تقدماً تصبح معها بمثابة مركز للخدمات اللوجستية الحديثة، في حين سيخدم المعرض كمنصة للمشغلين والشركات العالمية والأردنية ضمن صناعة النقل واللوجستيات لعرض منتجاتهم وخدماتهم المختلفة.
وقال وزير الدولة لشؤوون الاستثمار، مهند شحادة "يعد التطوير المستدام للبنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية فرصة استثمارية فريدة من نوعها للقطاع الخاص".
ويمثل مؤتمر ومعرض النقل البحري الشرق أوسطي فرصة مثالية للترويج لمدينة العقبة كبوابة العالم الأكثر استدامة للأردن ومنطقة المشرق العربي ككل.
وسوف تستضيف شركة ميناء حاويات العقبة هذا الحدث العالمي بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة، وغرفة تجارة الأردن، وغرفة تجارة العقبة، ونقابة ملاحة الأردن، بالإضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص الرائدة، بما فيها "Orange" الأردن.