مؤسسة أموال الأيتام توقع اتفاقية الربط الإلكتروني

عمان - وقعت مؤسسة تنمية اموال الايتام مع دائرة الاراضي والمساحة ودائرة مراقبة الشركات وادارة ترخيص السواقين والمركبات، أمس، اتفاقية تعاون للربط الالكتروني للحصول البيانات والخدمات لزيادة كفاءة عملياتها الاستثمارية.اضافة اعلان
وقال مدير عام المؤسسة فيصل الحياري إن توقيع هذه الاتفاقيات يتيح للمؤسسة الحصول على البيانات والخدمات التي توفرها هذه الدوائر دون الحاجة إلى أي مراسلات ورقية، ما يؤدي إلى تبسيط الاجراءات وتقليل الوقت المستغرق والجهد اللازم في انجاز المعاملات لينعكس ايجاباً على سرعة تحصيل اموال المؤسسة وبأقل تكلفة.
إلى جانب أن الربط الالكتروني مع هذه الدوائر يساعد على تطبيق اجراءات الحجز وفك الحجز عن الأموال المنقولة وغير المنقولة آلياً دون إجراء أي مخاطبات وكتب رسمية مع هذه الدوائر .
واضاف ان الربط يمكن المؤسسة من الاستعلام عن ملكيات الشركات والشركاء والأفراد المدينين للمؤسسة والمثبتة بياناتهم لدى هذه الدوائر من عقارات ومركبات وسيارات وقيود شركات ، اضافة الى امكانية وضع اشارة الحجز التحفظي على اي من هذه الملكيات آليــاً وكذلك فك الحجز عنها بعد عملية التسديد او اجراء التسوية اللازمة بما يضمن تحصيل أموال المؤسس. -(بترا)