مؤسسة ولي العهد و"الأردنية الأوروبية" توقعان مذكرة لرفد قطاع ريادة الأعمال

عمان- وقعت مؤسسة ولي العهد أمس، مذكرة تفاهم مع جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية، لتعزيز العمل المشترك ورفد قطاع ريادة الأعمال في المملكة، وقعها عن المؤسسة مديرتها التنفيذية الدكتورة تمام منكو، وعن الجمعيّة رئيس مجلس الإدارة جمال فريز. 

اضافة اعلان

ونصّت الاتفاقيّة على العمل بشكل مشترك على المستويين الاستراتيجي والفنّي، للمساهمة بتطوير قطاع ريادة الأعمال في الأردن، وبناء جسور مع القطاعات الصناعية المختلفة مع الشباب، والمساهمة برفد هذه القطاعات بالمهارات، لإيجاد فرص عمل مناسبة بالمملكة عموما، وفي المجتمعات المحليّة خصوصا. 

وقالت منكو في تصريح صحفي "نعتز بشراكة العمل الجديدة مع الجمعيّة، ونتطلع لتعزيزها بما يساعد في تحقيق الأهداف المرجوّة للطرفين، بخاصّة ما يتعلّق برفد قطاع ريادة الأعمال، ودعم المجتمعات المحليّة التي تشكّل جل اهتمام المؤسسة ومبادراتها بمختلف محاورها، مع التركيز على القطاع الشبابي ودوره المهم".

وقال فريز إن "الجمعية تعمل وبجهد متواصل على تعزيز التعاون المشترك بين القطاع الخاص الأردني ونظرائه الأوروبيين، والتركيز على تقديم الخدمات وتنظيم الوفود التجارية بين الأردن وأوروبا، وتعريف القطاع الخاص الأردني بفرص الأعمال والتجارة مع أوروبا، وتنظيم المؤتمرات والندوات باستمرار، بالاضافة لسعيها المستمر في إعداد برامج أردنية أوروبية مشتركة، لتبادل الخبرات ورفع قدرات المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وأشار مدير عام الجمعية ومنسق برنامج الخبراء الهولنديين أيمن قفاف، لأهمية البرنامج الذي تعتبر الجمعية الجهة المسؤولة عنه منذ عام 2002 كهيئة مستقلة تموله الحكومة الهولندية، ويهدف إلى رفع قدرات المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم، وتطوير القدرات التنافسية للشركات الأردنية باستقدام خبراء هولنديين في قطاعات اقتصادية مختلفة لتطوير قدراتها ومواجهة تحديات انفتاح الأسواق.-(بترا)