"مؤقتة الطائرة" تلتقي مندوبي الأندية الجمعة.. ومشاركة المحترفين "رمانة الميزان"

1
1

خالد المنيزل

عمان - ينتظر أن تضع اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، النقاط الجوهرية التي سيتم طرحها خلال اجتماعها مع مندوبي الأندية الذي يعقد عند الساعة الخامسة من مساء الجمعة المقبل، عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، للتشاور حول المواعيد النهائية لبطولات الاتحاد، وعدد الفرق التي ستهبط إلى الدرجة الثانية في ختام الدوري، وإمكانية مشاركة المحترفين الأجانب، ومشاركة اللاعبين كبار السن في الموسم الحالي.اضافة اعلان
وتركز مطالب الأندية على زيادة دعم المشاركة في البطولات، والجوائز المالية للأندية الفائزة بالألقاب، ومشاركة اللاعب الأجنبي، التي ستكون "رمانة الميزان" في النقاش، لأن هناك عددا من الأندية تعاني من قلة اللاعبين الجيدين في صفوفها، وهذا الأمر يجعلها عرضة للهبوط، خاصة في ظل هبوط 4 أندية من الدرجة الأولى للثانية، وهذا الأمر ربما يكون مطروحا للنقاش بقوة خلال الاجتماع.
وكان نائب رئيسة اتحاد اللجنة المؤقتة قد التقى خلال الأسبوع الماضي، عددا من مندوبي أندية الدرجة الأولى، في اجتماع تم خلاله رؤية الأندية لبطولات الموسم الحالي والمواعيد المناسبة لها، وعدد الفرق التي ستهبط إلى الدرجة الثانية مع ختام الدوري، وإمكانية مشاركة المحترفين الأجانب، ومن المنتظر أن يضع العميد قطيشات أعضاء اللجنة المؤقتة برؤية الأندية للمستقبل، قبيل اجتماعها مع الأندية.
وكانت الهيئة العامة لاتحاد الكرة الطائرة أقرت خطة الاتحاد لموسم 2021 في اجتماعها غير العادي الذي عقدته يوم الجمعة الماضي؛ حيث قام العميد قطيشات بتوضيح مضامين ومسارات الخطة كافة، والمبالغ المرصودة لها بإجمالي 300 ألف دينار.
الكرمل يسمي مدربيه اليوم
ينتظر أن تجتمع إدارة نادي الكرمل برئاسة راكان محمود مساء اليوم، من أجل تسمية الجهاز الفني لفريق الكرة الطائرة الأول، الذي نال لقب وصيف بطولة موسم 2019، ويعتمد النادي على لاعبيه السابقين للقيام بتدريب الفريق وهم: جميل أبوالرب وخالد عبدي وشاهر محمود.
وستدرس إدارة النادي الدعوة التي وجهها اتحاد اللعبة للنادي بشأن المشاركة في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري التاسعة والثلاثين، المقررة إقامتها في البحرين خلال الفترة من 18 إلى 29 آذار (مارس) المقبل، بصفته وصيفا لبطل الدوري موسم 2019.
وكانت إدارة النادي قامت خلال الأسبوع الماضي بتسجيل اللاعبين: عبادة فخري، خالد هلال، سليمان الصقر، محمد البخيت، فارس الكردي، محمد نورن، صهيب بلاونة، مصطفى حاتم، باسل شناعة، محمد صالح، ياسين مراجنة.
وكان رئيس النادي راكان محمود قد علق في وقت سابق، قائلا إن صناديق الأندية خاوية وتحتاج الى دعم للمشاركة في البطولات المحلية، لكنه ترك الباب مفتوحا لمجلس إدارة النادي لاتخاذ القرار النهائي، وينتظر أن تجتمع كذلك إدارة نادي وادي موسى خلال الأسبوع الحالي لدراسة واقع الفريق واتخاذ القرار النهائي بشأن المشاركة.
انتقالات اللاعبين
عزز فريق نادي عيرا صفوفه في الموسم الحالي، بالتعاقد مع صانع الألعاب محمد الناجي، والضارب زياد زبدية، ليشاركا فريق النادي في دوري أندية الدرجة الأولى، وما يزال النادي يبحث عن لاعب ضارب جديد للغاية نفسها.
وكان فريق العودة قد تعاقد هو الآخر مع اللاعبين أحمد العواملة وأحمد النجار، بينما تعاقد وادي موسى مع الضارب محمد دقماق.
وبشكل عام، يمكن القول إن فريقي شباب الحسين والكرمل قد أبقيا على كامل فريقيهما للموسم المقبل، بينما حسم الوحدات كذلك تشكيلته الأساسية بالكامل تاركا المجال لبعض اللاعبين للانتقال الى أندية جديدة، ومن المنتظر أن تحسم الأندية بالكامل خياراتها بالتعاقدات المحلية قبل العاشر من آذار (مارس) المقبل.