ثقافة

مؤلفة هاري بوتر تحذر عشاقها من نصابي الانترنت

  لندن- حذرت الكاتبة جيه.كيه. رولينج قراء سلسلة روايات هاري بوتر من النصابين على شبكة الانترنت الذين يزعمون بيع نسخ الكترونية من أحدث قصصها قائلة إنهم يحاولون سرقة تفاصيل حساباتهم المصرفية وبطاقات الائتمان.


    وفي أحدث طرق للنصب طلب من الجمهور وضع تفاصيل حساباتهم المصرفية لدفع قيمة نسخة مفترضة من رواية (هاري بوتر والأمير نصف الساحر) المقرر نشرها يوم 16   تموز.


     وقالت المؤلفة بعد ان نجح محاموها في اغلاق موقع مزور على شبكة الانترنت عرض أحدث كتب بوتر في صورة الكترونية “أرجوكم.. أرجوكم.. احموا أنفسكم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم وبطاقات ائتمانكم ولا تسقطوا في ايدي هؤلاء النصابين.” وحذرت رولينج التي أصبحت مليونيرة بفضل رواياتها عن الصبي الساحر والتي أنعشت الرغبة في القراءة لدى الأطفال من أن المحتالين قد يعودون للظهور مجددا.


    وقالت في موقعها الرسمي “أراهن بالمخطوط الأصلي لقصة (هاري بوتر والأمير نصف الساحر) ان هذه لن تكون آخر محاولة للنصب على جمهور هاري بوتر قبل نشر الكتاب.”


واضافت محذرة الجمهور من الثقة في أي شخص يعرض تنزيل كتب بوتر على الانترنت  من انه قد يعرض جهاز الكمبيوتر الخاص به لفيروسات أو لقراصنة الكمبيوتر.


     وأردفت قائلة “النسخة الأصلية الوحيدة لهاري بوتر لا تزال هي الكتاب التقليدي المرخص او شرائط الكاسيت او الأقراص المدمجة التي توزع من خلال ناشري رواياتي.”


وشاعت في العامين الاخيرين عمليات النصب عبر الانترنت مع تزايد عدد المستهلكين  الذين ينفذون أعمالهم المصرفية الشخصية عبر الانترنت. وتنصح البنوك عملاءها بالانتباه الى اي رسالة بالبريد الالكتروني تطلب تفاصيل شخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock